المحتوى الرئيسى

قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب يغادر فجأةً إلى صنعاء

02/07 12:49

غادر اللواء احمد محسن اليافعي، قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، الي العاصمة صنعاء، بصوره مفاجئه، بحسب مصدر عسكري.

وقال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن هويته، ان "اليافعي غادر الي صنعاء بطلب من اللجنه الامنيه العليا برئاسه اللواء الركن، محمود الصبيحي، وزير الدفاع السابق، ورئيس اللجنه الامنيه التي عينتها جماعة الحوثي امس، وفقاً للاعلان الدستوري".

وفي حين، لم يُشر المصدر الي طبيعه هذه الزياره المفاجئه الي العاصمه، قال ان قائد المنطقه طُلب منه الحضور الي صنعاء منذ 10 ايام، وتردد في الذهاب خلال الفتره الماضيه.

وكان مسؤول محلي بمحافظه مارب،، ان "ابناء اقليم سبا، الذي يضم مارب، والجوف (شمال) والبيضاء (وسط)، يرفضون رفضاً قاطعاً الاعلان الدستوري الذي اعلنته جماعه الحوثي، ويعتبرونه انقلاباً علي شرعيه الدوله".

وتكمن اهميه محافظه مارب، في وجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الانبوب الرئيس لضخ النفط من حقول "صافر" بالمحافظه، الي ميناء راس عيسي علي البحر الاحمر غربي البلاد، كما يوجد بها انبوب لنقل الغاز المسال الي ميناء بلحاف بمحافظه شبوه جنوبي اليمن، اضافه الي وجود محطة مأرب الغازية التي تمد العاصمه صنعاء وعده مدن يمنيه بالطاقه الكهربائيه.

كل هذه الميّزات لمحافظه مارب، جعلتها محل انظار الكثير من القوي المتصارعه في البلاد، وعلي راسها جماعه الحوثي، وتنظيم "انصار الشريعه" فرع القاعده في اليمن.

الحوثيون يحاصرون معسكرا للجيش اليمني قرب محافظه "مارب"

قبائل مارب تستعد لحرب مع الحوثيين

3 دوافع و4 سيناريوهات لمعركه وشيكه بين الحوثيين والقبائل

الحوثيون وقبائل مارب.. لن ينتصر احد

طبول الحرب تدق ابواب مارب

نفط مارب.. القبائل والحوثيون والقاعده وجها لوجه

مارب اليمنيه.. تربعت علي النفط فاشعلت اطماع المتصارعين

ثالوث البرد والسياسه والاستيراد.. يضرب ارض الملكه بلقيش

اليمن.. صراع النفط يحتدم في مارب

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل