المحتوى الرئيسى

الليلة: الكونغو تبحث عن مركز شرفى أمام غينيا

02/07 09:46

يلتقي في السابعه مساء اليوم بتوقيت القاهره منتخبا الكونغو الديمقراطية وغينيا الاستوائيه بملعب مالايو بالعاصمه الغينيه الاستوائيه لتحديد المركزين الثالث والرابع بينما تقام غدًا في التاسعه مساء مباراه نهائي البطوله بين غانا وكوت ديفوار.

مباراه اليوم تعد شرفيه بعد ان ضاعت فرصه المنتخبين في الوصول للعرس النهائي الذي يشتاق للوصول اليه اي منتخب افريقي.

الكونغو الديمقراطيه اخفقت في الدور قبل النهائي امام كوت ديفوار وخسرت بثلاثه اهداف مقابل هدف ورغم نجاح مهاجم الكونغو الديمقراطيه مبوكابي في الرد بسرعه بهدف التعادل للافيال الايفواريه الذي احرزه يحيي توري فان الفريق انفرط عقده مع نهايه الشوط واحرز الداهيه كواسي جيرفينهو الهدف الثاني وقضي الخطير ويلفريد كانون علي الحلم الكونغولي بهدف ثالث في الدقيقه 70 تقريبا.

الكونغو الديمقراطيه تاهلت كثاني المجموعه الثانيه بعد تونس وجاء صعودها بغرابه وبصعوبه ايضًا بعد ان تساوت مع «الراس الاخضر» في النقاط الثلاث وجاء تاهلها بهدف اعتباري لاحرازها هدفين وعليها مثلهما بينما «الراس الاخضر» سجلت هدفا وعليها مثله.

وفي دور الثمانيه نجحت في تحويل خسارتها بهدفين نظيفين امام الكونغو برازفيل مع بدايه الشوط الثاني الي فوز عريض حيث انتفضت وامطرت شباك المنافس باربعه اهداف متتاليه في ربع ساعه.

يقود الكونغو الديمقراطيه المدير الفني الوطني فلورينت لينجي ويلعب اليوم بتشكيل من بين كيديايا في حراسه المرمي وامامه مونجونجو وبيمبيا واواليمبيو وبيكو ومونجانجا والوسط كاكيادي وجيرارد وزولا وهيرفي كاجي وبولاسي ويوسف مولومبو والهجوم مبوكاني ولوفومنو وبوكيلا وكالونجي وموبيلي.

اما غينيا الاستوائيه فقد انتهت مغامراتها في ادغال افريقيا بالخساره اول امس امام غانا بثلاثيه نظيفه بعد ان فجرت مفاجاه واطاحت بتونس من دور الثمانيه بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي ساهم فيه الحكم الموريشيوسي في تاهل صاحب الارض باحتسابه ركله جزاء مشكوكا في صحتها.

وكانت غينيا الاستوائيه قد حلت ثانيه في المجموعه الاولي برصيد 5 نقاط خلف الكونغو برازفيل المتصدر بـ7 نقاط واطاحت بالجابون وبوركينا فاسو اللذين احتلا المركزين الثالث والرابع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل