المحتوى الرئيسى

فولكس واجن الشرق الأوسط تكشف عن جيتا بمحرك 2.5 لتر والنماذج الديناميكية التصورية في معرض قطر للسيارات 2015

02/07 09:39

في اطار مشاركتها بفعاليات معرض قطر للسيارات، اعلنت فولكس واجن الشرق الاوسط عن وصول سياره جيتا الجديده والاقوي بمحرك 2.5 لتر الي الشرق الاوسط. والتي ستتوافر في صالات عرض المنطقه ابتداءً من مايو المقبل.

اضافه الي ذلك عرضت الشركه نماذج ديناميكيه تصوريه في المعرض، وهي سياره ’غولف ار 400‘ الرياضيه المتفوقه، ونموذج ’جي تي اي‘ التصوري الخارق من لعبه ’بلايستيشن 3‘ الالكترونيه والتي اصبح الان حقيقه مجسده.

وخلال مشاركته في معرض قطر للسيارات قال توماس ميلز، المدير الاداري لشركه فولكس واجن الشرق الاوسط: "جيتا هي الان اقوي من اي وقت مضي مع محرك 2.5 لتر، وتنطلق من حاله الثبات الي سرعه 100 كلم/ ساعه في غضون 9.0 ثوانٍ فقط -اي اسرع بمقدار 3.6 ثانيه من النموذج السابق. وتحظي جيتا الجديده بهيئه رياضيه ناضجه مع مزيج من التصميم الانيق والرياضي، وتستهلك 7.1 لتر من الوقود لكل 100 كلم، ونحن نهدف عبر هذه التحسينات الي تقديم افضل تجربه قياده اقتصاديه لعملائنا."

وتعد جيتا واحده من انجح سيارات السيدان في العالم، والجيل الجديد من السيدان الرياضيه يتمتع بمقدمه وخلفيه معاد تصميمها علي نطاق واسع، ومقصوره داخليه اكثر اناقه وراحه، تاتي بمظهر اكثر نضجا وكسوه جلديه راقيه، اضافه الي عجله قياده متعدده الوظائف مكسوه بالجلد وبحواشي مزخرفه بالالومنيوم، اما التحسينات التقنيه فتشمل حساسات لضبط المسافه تساعد في عمليه ركن السياره، ونظام تكييف هواء Climatronic مع نظام استشعار جوده الهواء.

ولدي جيتا الان محرك بنزين اكثر قوه بسعه 2.5 لتر، ينتج 125 كيلو واط/ 170 حصان، بالاضافه الي ناقل حركه اوتوماتيكي بست سرعات. مع معدل استهلاك وقود يبلغ 7.1 لتر/كلم، وتنطلق جيتا من 0-100 كلم/س في 9.0 ثوانٍ، وهي متوفره في طرازين -جيتا SE وجيتا SEL. ويبدا سعر سياره جيتا الجديده بمحرك 2.5 لتر من مجرد 22،900 دولار امريكي، وهو نفس سعر النموذج السابق.

وفي حديثه عن النماذج الديناميكيه المعروضه، قال ميلز: "علي مدي الاشهر الـ18 الماضيه، وقع عشاق السيارات في جميع انحاء المنطقه في حب خط طرازات غولف، وهذا العام في معرض قطر للسيارات نحن متحمسون لتقديم النموذجين الديناميكيين غولف ار 400 و جي تي اي رودستر."

اما النموذج ’غولف ار 400‘ فيعكس اسمها الاداء الرياضي المرموق لسياره الغولف والتي طورتها (Volkswagen R GmbH)  الشركه العالميه المرموقه في عالم صناعة السيارات الرياضيه. ويرمز الرقم 400 لقوتها الحصانيه التي تبلغ 400 حصان، تعادل 294 كيلوواط، وتمتلك السياره محركاً قوياً بجينات السيارات المشاركه في سباقات الرالي العالميه، فتصل الي سرعه 100 كيلومتر في الساعه خلال 3.9 ثانيه. وتم ضبط السرعه القصوي للسياره عند حد 280 كيلومتر في الساعه، وتم زياده عزم الدوران الاقصي للمحرك بنسبه 70 نيوتن متر ليصل الي 450 نيوتن متر (بين 2400 و6000 دوره في الدقيقه).

وتنسجم روعه التفاصيل مع المفهوم العام لسياره ’غولف ار 400‘ - من المحرك الي تصميم الهيكل الجديد. وتتالق سياره ’غولف‘ الفائقه هذه بطلاء ’فضي لامع‘ يمنح السياره تبايناً رائعاً مع السقف الاسود اللامع واغطيه المرايا من الكربون. وتمتاز الخطوط الفاصله بتاثيرات طلاء الكربون (التي تحيط بالاجزاء الانسيابيه للسياره) وهي مستمده من السيارات الرياضيه وتطعيمات الكربون في المقصوره الداخليه.

كما تستعرض الشركه المبتكره لسياره ’غولف جي تي اي‘ سياره عرض تم ابتكارها اصلاً لتكون سياره رقميه بحته خاصه بلعبه سباق السيارات الالكترونيه ’جران توريزمو 6‘ التي تعمل علي منصه الالعاب الالكترونيه ’بلايستيشن 3‘ (’جي تي 6‘ التي طورتها شركه ’بوليفوني ديجيتال‘): سياره ’جي تي اي رودستر، فيجن جران توريزمو‘. وتمتلك السياره ذات المقعدين والغطاء القابل للطي محركاً ثنائي التيربو (V6 biturbo) سعه 3.0 ليتر، والذي ينتج قوه 370 كيلو واط / 503 حصان. ويمنح محرك V6 TSI عزم دوران اقصي 560 نيوتن متر بسرعه تتراوح بين 4000 و6000 دوره في الدقيقه؛ وتتوفر 500 نيوتن متر من عزم الدوران ذلك بسرعه 2000 دوره في الدقيقه ضمن محرك البنزين بتقنيه الحقن المباشر للوقود. ويتم نقل القوه الهائله لتقنيه TSI الي مجموعه الاطارات بقياس 20 بوصه عبر علبه تروس مزدوجه القابض (DSG) ونظام الدفع الرباعي (4MOTION). وفيما يصل وزنها الي 1420 كيلوجرام، تصل السياره الرياضيه الفائقه الي سرعه 100 كيلومتر في الساعه من الثبات خلال 3.6 ثانيه؛ علماً ان السرعه القصوي للسياره محدده بـ 309 كيلومتر في الساعه!

معرض السيارات السعودي الدولي 2014 يختتم اعماله بنجاح زوار المعرض يتجاوزون 100 الف

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل