المحتوى الرئيسى

تجنبي الأمراض.. بضبط ساعة تنظيف أغراضك الشخصية

02/06 12:08

تعتبر النظافه من اهم اساسيات حياتنا، ولكننا لا نتحدث اليوم عن الاستحمام او تغيير الملابس واستخدام العطور، ولكننا نتطرق في هذه المقاله التي عرضتها صحيفه "الديلي ميل" للاوقات الضروريه لتنظيف بعض الاغراض التي نستخدمها باستمرار يوميًّا، مثل الهواتف المحموله والجينز وحتي كلب العائله ووسائد ومفروشات النوم، وفقًا وذلك بعرض بعض لدراسات علميه تحدد تلك المواعيد التي تجنبك التعرض للكثير من الامراض، ومنها:  

كشفت بعض الابحاث الامريكيه ان الاشخاص الذين يستخدمون الهواتف باستمرار حوالي 150 مره يوميًّا، يتعرضون لحوالي 7 الاف نوع من انواع البكتيريا التي يعتبر بعضها ضارًا للانسان.

واضاف علماء بجامعه "ايست انجليا" ان هذه البكتيريا تتكائر عند استخدام الهاتف مع ارتفاع درجات الحراره، لتوفير ظروف مثاليه لتكاثرها.

وتتسبب هذه البكتيريا في تواجد التهابات تؤدي لأمراض جلدية مختلفه، لذلك ينصح الاطباء بتنظيف الهواتف المحموله ولوحه المفاتيح يوميًّا بالمناديل المطهره المضاده للجراثيم.

تعتبر حقيبتك حقل الغام متنقل فلا تضعيها علي السرير او اعلي مطبخك، وعليكِ ان تحترسي دائمًا من المقابض والجزء السفلي من حقيبتك التي تتعرض دائمًا للارض وكذلك ارضيات الحمام، حتي عند استلام السلع بالاسواق.

وينصح العلماء بمسح حقيبتك بمناديل مطهره مبلله مضاده للجراثيم كل اسبوع لازاله هذه البكتيريا، التي يمكن ان تتسبب في العديد من الامراض.

تخزن السرائر ومفروشات النوم الملايين من البكتيريا التي تتكاثر مع وجود العرق الذي يفرز كل ليله ويجذب ذرات الغبار، التي تنتج فضلات تحتوي علي المواد المسببه للحساسيه مما يؤدي لحكه العيون والتهاب الانف والربو.

ويوصي خبراء النظافه بغسل تلك المفروشات مره واحده في الاسبوع كحد ادني علي درجه حراره 60 لتدمير البكتيريا، فضلًا عن ضروره وضع الوسادات الجافه في ضوء الشمس المباشر والاشعه فوق البنفسجيه لقتل جميع الكائنات الحيه الدقيقه.

ينصح مصمم الازياء جان دونا ايدا بغسل الجينز بماء بارد بعد ارتدائه خمس مرات حتي تحافظي علي لونه واليافه، وكذلك قلب الملابس الجينز من الداخل الي الخارج لحمايه الازرار.

ويمكنك اتباع طريقه جديده لحمايه ونظافه الجينز بوضعه في اكياس بلاستيك جيده الاحكام، وتجميدها بين عشيه وضحاها مما يساهم في قتل البكتيريا بنفس فعاليه الغسيل.

يعتبر داخل وسادتك الاسفنجيه ارضًا خصبه لنمو البكتيريا والعث خاصه مع امتصاصها العرق باستمرار.

لذلك ينصح العلماء بغسل تلك الوسائد كل ثلاثه اشهر باستخدام المنظفات السائله لان المسحوق يترك بقايا له، وشددوا علي اهميه ان تكون درجه حراره الغسيل 60 للقضاء تمامًا علي البكتيريا، ولتحقيق نتائج مثاليه ينصح بتكرار دوره الشطف مرتين للتاكد من نظافتها تمامًا، كما يمكن تنفيذ ذلك بسهوله خاصه انها وسائد اصطناعيه قابله للغسل.

يوصي الاطباء البيطريون بغسل الكلاب المنزليه كل شهرين، حيث انها عرضه لالتقاط الديدان والقراد والحشرات الضاره، الذي يمكن ان يتسبب في تعرضنا للطفح الجلدي والحكه.

واكدوا اهميه ذلك خاصه اذا كان شعر فرو الكلب دهنيًّا بشكل مفرط او تظهر له رائحه، كما اشاروا الي انه الممكن التنيف بالماء وليس بالضروره استخدام الشامبو والصابون.

2015-02-06 11:53:47 | سمر علي

2015-02-06 10:27:31 | محمود نبيل

2015-02-06 10:02:21 | انغام عصام

2015-02-06 09:59:56 | انغام عصام

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل