المحتوى الرئيسى

إعلان نتائج مسابقة قابوس للحكومات الإلكترونية 2014

02/06 05:15

اعلنت سلطنه عمان نتائج مسابقه جائزه السلطان قابوس للاجاده في الخدمات الحكوميه الالكترونيه - 2014، ويتم اعلان النتائج في توقيت يواكب فتره الاحتفالات بالعيد الوطني.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، ان اهميه الجائزه ترجع الي انها تحث المؤسسات الحكوميه والخاصه والجمهور علي تطوير الخدمات الإلكترونية، وتقرر اعتبارا من العام الحالي اتاحه الفرصه للمؤسسات الصغيره والمتوسطه للمشاركه في المنافسه، ليصبح عدد الفئات التي تشملها الجائزه 12 فئه منها 3 للقطاع الخاص.

رعي الاحتفال بختام الجائزه الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجاره والصناعه نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط، وشهد الاحتفاليه كضيف شرف جيمي ويلز، مؤسس موسوعه ويكيبيديا (Wikipedia) العالميه، وهي منظمه خيريه غير ربحيه تهدف الي تشجيع وتطوير ونشر محتويات متعدده اللغات وتقديمها لعامه الناس بالمجان، ويعد موقع ويكيبيديا اليوم واحدا من اكثر 5 مواقع الكترونيه تصفحا في العالم.

انطلقت النسخه الاولي من جائزه السلطان قابوس بتنظيم من هيئه تقنيه المعلومات في عام 2010، وذلك بهدف احداث تحول نوعي في الخدمات الالكترونيه، من خلال تكريم المشاريع الحكوميه المجيده في هذا المجال، كما تهدف الي تشجيع المؤسسات المختلفه علي المسارعه في تعزيز ادائها وتسهيل خدماتها من خلال استغلال التقنيه الرقميه الجديده والتطوير المستمر لخدماتها.

 فازت وزاره التربيه والتعليم بجائزه افضل محتوي الكتروني، وذلك عن مشروع بوابه وزاره التربيه والتعليم والتي وصفت بانها تقدم معلومات متميزه للطالب وولي الامر والمدرسه.

بلغ عدد المؤسسات المشاركه في النسخه الرابعه للجائزه 39 مؤسسة حكومية وخاصه، شاركت بسبعين مشروعا الكترونيا، حيث تنافست مؤسسات القطاع الحكومي علي 9 فئات، ذهبت 3 منها لوزاره القوي العامله وهي:

فئه افضل خدمة إلكترونية مقدمه للقطاع الحكومي عن مشروع منصه التوظيف، وافضل خدمه للاتصالات المتنقله عن مشروع تطبيق الهاتف النقال (نعمل)، وفئه افضل مشروع الكتروني عن نظام حمايه المعاشات، بينما حصلت شرطه عمان السلطانيه علي جائزتين هما: فئه افضل خدمه مقدمه للقطاع الحكومي عن مشروع نظام التكامل بين الجهات الحكوميه في السلطنه ودوله الامارات، وافضل مؤسسه متطوره الكترونيا عن مشروع الجاهزيه الالكترونيه لشرطه عمان السلطانيه.

في حين حصدت بلديه مسقط جائزه افضل خدمه مقدمه للمواطنين عن مشروع مركز اتصالات مسقط، بينما حصل مشروع النظام الالي لاداره الطيف الترددي في هيئه تنظيم الاتصالات علي جائزه افضل خدمه مقدمه للقطاع الخاص، في حين ذهبت جائزه افضل مشروع الكتروني للهيئه العامه لحمايه المستهلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل