المحتوى الرئيسى

10 فوائد صحية تجعلك تتمنى أن تكون إمرأة

02/06 05:07

اثبتت الدراسات ان "الجنس اللطيف" لديهن فوائد صحيه متعدده مقارنه بالرجال، وذلك يعود لعده اسباب ابرزها ان النساء لديهن قدره علي تحمل الالم اكثر من الرجال، كما يعتبرن اطول عمرا منهم، ورصدت مجله "تايم" الامريكيه تلك الفوائد:

1-النساء اطول عمرا من الرجال

بالنسبه للعمر، فان المراه تعيش اطول من الرجل، لعده اسباب من ضمنها ان النساء لديهن معدلات منخفضه من الاصابه بأمراض القلب مقارنه بالرجال، حيث تعد امراض القلب من اكثر الاسباب المؤديه للوفاه، وفقا لمدير مركز انجون الطبي التابع لجامعه نيويورك، جون تيسك، بالاضافه الي ان المراه تحافظ علي الروابط الاجتماعيه القويه مع الاصدقاء والعائله ما يطيل من سنوات العمر.

2- النساء تتمتع بقدره اكبر علي تحمل الالم

الاعتقاد السائد ان الرجال لديهم قدره اكثر من النساء علي تحمل الالم غير صحيح، وذلك وفقا لما اثبتته عده دراسات، فعلي سبيل المثال تتحمل المراه الم الولاده وما يصاحبه من الام المخاض القاسيه. 

3- سرطان المخ او الفم يصيب الرجال بنسبه اعلي من النساء

كشفت جمعيه السرطان الوطنيه بالولايات المتحده، ان سرطان الفم او البلعوم قد اصاب 30 الف رجل مقارنه بـ12 الف امراه، فيما اصاب سرطان المريء 14 الف رجل مقانه بـ3 الاف اصابه للنساء، وكشف الطبيب ليشتفيلد بالجمعيه الوطنيه، ان معدلات الاصابه المرتفعه للرجال بسبب شربهم للكحول وتدخينهم للسجائر بمعدلات اعلي من النساء.

4- معدلات الاصابه بورم ميلانيني منخفضه لدي النساء الاكبر سنا

الورم الميلانيني هو ورم خبيث يصيب الخلايا الصبغيه، فهذا النوع من السرطان يصيب غالبا البشره، ويكون اكثر شيوعا للنساء تحت سن الـ45، ولكن معدلات الاصابه للرجال الاكبر سنا اعلي من النساء.

5- النساء لديهن حاسه شم اقوي من الرجال

كشفت دراسه حديثه ان النساء لديهن المزيد من الخلايا في البصله الشميه "منطقه من المخ"، التي تتحكم في حاسه الشم. وذكرت مجله "بلوس وان" الطبيه ان الدراسه التي اجراها علماء برازيليون، اجروا من خلالها قياسا سريعا لعدد خلايا المخ في منطقه معينه، مثل البصله الشميه في المخ.

6- معدلات الكوليسترول HDL اعلي لدي النساء

كوليسترول HDL، هو بروتين دهني مرتفع الكثافه مفيد لصحه الانسان، ويقي من امراض القلب ويساعد علي منع تراكم الترسبات في الشرايين لدي النساء قبل انقطاع الطمث، وحمايتهم من امراض القلب في وقت مبكر، ومعدلاته اعلي لدي النساء من الرجال.

7- النساء يشربن الكحوليات بنسبه اقل من الرجال

شف اختصاصي صحه المراه في جامعه نيويورك، هولي فيليبس، ان الرجل يشرب الكحوليات ضعف ما تشربه المراه، واحد اسباب زياده اصابه الرجل بادمان شرب الكحوليات هو ماده "الدوبامين"، وهي ماده كيميائيه في الدماغ تؤثر علي كثير من الاحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه والتوجيه وتحريك الجسم. ويؤدي الدوبامين دورا رئيسيا في الاحساس بالمتعه والسعاده والادمان.

8- معدلات تراكم الدهون في البطن لدي النساء اقل

تراكم معدلات الدهون في البطن تؤدي الي ارتفاع نسب الاصابه بامراض القلب، كما هو الحال لدي الرجال، الذين لديهم معدلات اكثر من النساء في تراكمها.

كشفت عده دراسات ان المراه تستطيع تذكر الاشياء بمعدلات اكبر من الرجال، حيث تم اجراء داسه نرويجيه علي حوالي 37 الف شخص، وكشفت ان الرجال بمختلف الفئات العمريه اكثر نسيانا مقارنه بالنساء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل