المحتوى الرئيسى

ليبيا توقف رحلات الطيران إلى أوروبا

02/05 20:59

توقفت رحلات الطيران التجاريه من ليبيا، الي اوروبا، اليوم الخميس، حينما قالت شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبيه الحكوميه، ان شريكها الاجنبي انسحب من البلاد بعد الهجوم الدامي علي فندق في العاصمه طرابلس الاسبوع الماضي.

واضافت الخطوط الجويه الافريقيه، التي كانت قد استانفت رحلاتها الي دوسلدورف في المانيا الشهر الماضي في بيان، ان الشركه التي تزودها بالطائرات والاطقم ومقرها جورجيا قررت الانسحاب من ليبيا لاسباب امنيه.

وهاجم مسلحون فندق كورنثيا الفخم في طرابلس وقتلوا تسعه اشخاص من بينهم خمسه اجانب، في 27 من يناير/ كانون الثاني، ومن بين القتلي مواطن فرنسي يعمل لدي شركه طيران البراق الليبيه بحسب ما قاله مسؤولون ليبيون، فيما قالت مواقع الكترونيه ليبيه، ان طاقما من ثلاثه افراد قتل في الهجوم.

واعلنت البراق في اليوم التالي، تعليق رحلاتها ليومين، ولم تستانف بعد لكنها تخطط لتسيير رحله الي اسطنبول يوم الجمعه لنقل ركاب عالقين هناك.

وتتزايد عزله شركات الخطوط الجوية الليبية بسبب العنف والاضطرابات في البلاد في ظل وجود حكومتين متنافستين، اذ يمنعها الاتحاد الاوروبي من عبور اجوائه لكنها تتحايل علي ذلك بالتعاقد مع شركات لتشغيل الطائرات مسجله في الاتحاد الاوروبي.

واوقفت شركات الطيران الاجنبيه، رحلاتها الي ليبيا في يوليو/ تموز الماضي، حينما هاجمت مجموعه فجر ليبيا اخري منافسه تسيطر علي المطار الرئيسي في طرابلس وسيطرت علي العاصمه بعد اشهر من القتال، وتضرر المطار ونحو 20 طائره خلال القتال بحسب ما ذكره مسؤولون.

واستانفت الخطوط الجوية التركية لفتره قصيره العام الماضي رحلاتها الي مصراته شرقي طرابلس، لكنها اوقفت الرحلات الشهر الماضي بسبب الهجمات المتكرره علي المطار في اطار الصراع بين الفصائل المتناحره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل