المحتوى الرئيسى

سوريا.. المعارضة تنهي أمل النظام في حصار حلب

02/05 18:38

حققت فصائل المعارضه المسلحه خلال الاسابيع القليله الماضيه تقدماً ملحوظاً علي جبهتي البريج و حندرات بحلب شمال سوريا، لتنهي بذلك امل النظام بحصار المدينه بعد ان كان قاب قوسين من ذلك قبل نحو شهرين، حينما تقدمت قواته علي تلك الجبهتين، وسيطرت علي مناطق استراتيجيه فيها.

وتمكنت فصائل المعارضه امس من السيطره علي تله المياسات في جبهه البريج، بعد معارك ضاريه مع قوات النظام، تمكن خلالها من قتل 30 عنصرًا للنظام، واسر 11 جنديًا، بحسب فيديو مصور بثته الفصائل المقاتله علي الانترنت.

وتتمتع هذه التله باهميه استراتيجيه كبيره، لانها تشكل خط امداد قوات النظام لمنطقه الحندرات، كما انها تطل بشكل مباشر علي منطقه البريج والمناشر التي سيطرت عليها فصائل المعارضه في وقت سابق.

وعلي جبهه حندارات تحول مقاتلو المعارضه من الدفاع الي الهجوم، بعد سيطرتهم علي منطقه المعامل، والتقدم الذي احزروه في منطقه الملاح، حيث اكد "عمر عباره"، قائد قطاع حندرات لمراسل الاناضول ان "السيطره علي المعامل افقدت قوات النظام القدره علي السيطره علي طريق الامداد الوحيد بين حلب وريفها، مشيرًا الي ان فصائل المعارضه بدات بدك مواقع النظام في هاتين المنطقتين بصواريخ غراد، وقذائف الهاون".

من جانبه اشار الاعلامي في فيلق الشام "ابراهيم الخطيب" الي تدمير مدفع ثقيل لقوات النظام، واستهداف دبابتين في منطقه سيفات بالقرب من الحندرات.

وقامت قوات النظام ردًا علي خسائرها في الجبهتين باستهداف حيي بعيدين، والحيدريه في مدينة حلب بالبراميل المتفجره في اليومين الماضيين، اسفرت عن سقوط عشرات القتلي والجرحي، بينهم اطفال، ودمار كبير من المنازل.

في الاثناء تستمر المعاناه الانسانيه في حلب، حيث سجلت وفاه طفل جديد في منطقه الاتارب، غرب حلب  بسبب جائحه التهاب القصيبات الشعريه، التي انتشرت بين الاطفال، بسبب موجه البرد التي ضربت البلاد قبل نحو اسبوعين، وذلك بحسب افاد "عبد الرحمن العبيد" مدير مشفي الاتارب.

الانخراط في السياسه علي طريقه الاسد

فيصل القاسم مشككا: لماذا تسمح اسرائيل بتمدد عدوها في سوريا؟

سوريا.. مقتل 19 شخصًا في غارات جويه علي غوطه دمشق

داعش يعدم 3 صينيين من مقاتليه

داعش تعلن عن حاجتها لمدرسي لغه انجليزيه.. وفيس بوك: ضمنا شغل بعد التخرج

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل