المحتوى الرئيسى

تونس تتسبب في إيقاف حكم موريشي لستة أشهر

02/05 12:57

قرر الاتحاد الافريقي لكره القدم ايقاف الحكم الموريشي راجيندرابارساد سيتشورن سته اشهر بسبب ما وصف بتواضع المستوي.

كان سيتشورن حكما لمباراه منتخبي غينيا الاستوائيه وتونس في اطار مباراه الدور ربع النهائي لبطوله كأس الأمم الأفريقيه والمقامه حاليا في غينيا الاستوائيه، وتسبب قرار مثير للجدل اتخذه قرابه انتهاء المباراه في تغيير النتيجه.

وكان المنتخب التونسي متقدماً علي اصحاب الارض بهدف نظيف قبل ان يحتسب سيتشورن ركلة جزاء لمنتخب غينيا الاستوائيه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للمباراه، لتتعادل منها الاخيره قبل قلب النتيجه بهدف ثانِ في الاشواط الاضافيه، وتنجح في التاهل للدور نصف النهائي من البطوله التي ودعتها تونس.

الجهاز الفني لمنتخب تونس هاجم الحكم عقب المباراه ليقوم الاتحاد الافريقي لكره القدم (الكاف) بتغريمهم 50 الف دولار، وبالرغم من ذلك فقد قرر الكاف ايقاف الحكم لاعترافهم بتواضع مستواه.

واعلن الموقع الرسمي للكاف علي الانترنت قرار ايقاف الحكم وكتب: "لجنه الحكام لاحظت الاداء المتواضع الذي ظهر به الحكم".

واكد البيان الذي اصدره الكاف فشل سيتشورن في الحفاظ علي هدوءه في المباراه، وفشله في السيطره علي اللاعبين خلالها؛ الا انهم اكدوا علي طلبهم الاعتذار من الاتحاد التونسي علي اتهام الحكم بالتحيز، وطالبوه بدفع مقابل الاضرار التي لحقت بباب غرفه خلع الملابس في ملعب باتا الذي اقيمت عليه المباراه.

ووفقا للكاف فقد تم شطب اسم الحكم من قائمه حكام القاره الاوائل، وفي حاله عدم تقديم تونس لدليل لا يمكن دحضه للتاكيد علي تحيز الحكم فسوف يكون عليهم ارسال خطاب اعتذار رسمي قبل يوم الخامس من فبراير او مواجهه خطر الاستبعاد من بطوله كاس الامم الافريقيه المقبله في2017.

يذكر ان غينيا الاستوائيه هي الاخري قد تم تغريمها خمسه الاف دولار بسبب سوء التامين في ملعب المباراه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل