المحتوى الرئيسى

مواطنون: "تحديد النسل" يُحسن الوضع الاقتصادي

02/04 21:51

باتت فكره تحديد النسل امرًا ضروريًا بعد تزايد اعداد السكان، في الوقت الذي تدهور فيه الاوضاع الاقتصاديه، ويتراجع فيه سعر الجنيه عالميًا، خاصه مع تزايد نسبه العشوائيات.

وللتعرف علي مدي موافقه المواطنين علي فكره تحديد النسل، رصدت "بوابه الوفد" اراء عدد من المواطنين، بالشارع المصري.

فرحب بعض المواطنين بوضع قانون لتحديد النسل باعتباره يحد من الكثافة السكانية، ويعمل علي زياده معدلات التنميه والانتاج، وتخفيف الاعباء عن الاسره، في حين راي اخرون عدم التزام الزوجين بتحديد الانجاب وفقا لمعتقداتهم.

ففي البدايه، اشاد محمد اسماعيل بفكره تحديد النسل التي اعتبرها تعود علي المجتمع بالنفع، حيث تقلل الكثافه السكانيه، وتحسن اوضاع المواطنين، خاصه في ظل الاوضاع الاقتصاديه التي يعاني منها المواطنون.

واشار الدكتور عبدالرحمن صالح الي ان معدلات التنميه تاثرت كثيرًا نتيجه الكثافات السكانيه  متمنيًا تطبيق تجربه الصين للحد من الزيادة السكانية، حيث تنجب الاسره طفلين او ثلاثه كحد اقصي، مما يعطيها استقرارا.

واوضح صالح ان تحديد النسل متطابق مع الشريعه الاسلاميه، لافتًا الي ان اكثر المناطق التي بها كثافات سكانيه هي المناطق العشوائيه، الامر الذي يضع امام الدوله مهمه توعيه اهالي العشوائيات بخطوره كثره الانجاب.

واعتبر محمد فتحي ان تطبيق القرار في مصر يعد من اهم الطرق الي مسقبل باهر وناجح، حيث يتيح الفرصه للشباب في جميع المجالات ومنها الوظائف ونمو الاقتصاد المصري، مؤكدا ان تطبيق القرار يخفف العبء من الزياده السكانيه.

وتابع فتحي ان النظام المعتاد في اغلب الحالات ان الاشخاص يتزوجون وينجبون برغم الظروف الماديه الصعبه التي تمر بها البلاد، وبالتالي لا يستطيعون تربيتهم وتعليمهم وتثقيفهم بالمضمون العلمي السليم.

واكد علي الشبراوي، موظف، ان تطبيق قرار الالتزام بانجاب طفلين فقط كما تم تطبيقه في دوله الصين يُعتبر صعبا، لان المصريين لهم عادات وتقاليد منذ العصور القديمه، ومن الصعب الانحراف عنها، برغم ان القرار له فوائد عظيمه تعود علي المواطن والدوله.

وطالب الشبراوي بتوعيه المواطنين بضروره تحديد النسل، ومعرفه الاصلح لهم في الحفاظ علي اتزان الاسره، حيث تنجب الاسره طفلين علي الاكثر، حتي تستطيع الحفاظ علي صحتهم، والاهتمام بهم تربويا وتعليميًا.

وقالت مني عاطف، موظفه، ان تطبيق قرار يسمح للاسره بانجاب طفلين فقط  يضع الاسره في ظروف اقتصاديه افضل، موضحه ان تربيه الاطفال متعبه، كما انه مع كثره الاطفال يضع العبء علي الام في التربيه.

وطالبت مني بقانون خاص لتنظيم الاسره يلزم التطبيق علي جميع المواطنين في الدوله، ويلزم الاسره به، بحيث يحمل عقوبه لمن يُخالف تلك القوانين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل