المحتوى الرئيسى

استئناف المعارك بين مجموعات متنافسة قرب غاو شمال مالي

02/04 18:12

لا سبب محددا يفسر حادث تحطم الطائره الجزائريه فوق مالي

الامم المتحدة تندد بالهجمات المستمره علي جنودها في مالي

قلق في مؤتمر باماكو علي مصير المخطوطات القديمه بمالي

مقتل جندي تشادي في قوه الامم المتحده بمالي بانفجار لغم

باماكو: اندلعت معارك جديده الاربعاء بين مجموعات متمرده واخري مواليه للحكومه في غاو شمال مالي، في حين انفجر لغم باليه للجيش في تومبوكتو، كما ذكرت مصادر عسكريه واطراف النزاع.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال مصدر عسكري افريقي في مهمه الامم المتحده في مالي (مينوسما) ان "تنسيقيه حركات ازواد والمجموعات المسلحه المواليه للحكومه في مالي، تتواجه منذ هذا الصباح قرب بلده تبانكورت". ولم يقدم مزيدا من التفاصيل.

واضاف ان "المجموعات المسلحه المواليه للحكومه في مالي سيطرت علي بلده تابريشا التي تبعد خمسه عشر كلم عن تبانكورت".

وتشهد منطقه تبانكورت التي تتوسط المسافه بين كيدال، معقل تمرد الطوارق، وبين غاو التي تسيطر عليها القوات المواليه لباماكو، معارك عنيفه منذ اكثر من شهر.

واكدت المجموعات المتمرده وتلك المؤيده للحكومه، والتي يشكل الطوارق والعرب اكثريه عناصرهما، حصول المواجهات الاربعاء، ويقول كل طرف انه "انتصر" علي الاخر.

وفي 28 كانون الثاني/يناير، اسفر هجوم شنته علي موقع للتمرد قرب تبانكورت مجموعه مسلحه مواليه للحكومه وحلفائها، عن حوالي عشره قتلي وسته متمردين وعدد كبير من المهاجمين ومنهم انتحاريون.

من جهه اخري، انفجر لغم باليه للجيش المالي الاربعاء قرب تمبوكتو، لكن الحصيله لم تعرف بعد، كما قال لوكاله فرانس برس مصدر عسكري افريقي اخر في قوه مينوسما.

واضاف المصدر ان "الارهابيين اجتازوا نهر النيجر علي متن قوارب. ووصلوا الي بلده ديدي. ثم اجتازوابضعه كيلومترات علي دراجات ناريه قبل ان يزرعوا اللغم الذي انفجر باليه للجيش المالي".

واكد الجيش المالي انفجار لغم باحدي شاحناته، ولم يقدم تفاصيل اخري. وتحدث مصدر عسكري من جهه اخري عن صد هجوم علي مركز للدرك ليل الاثنين الثلاثاء في دوغوفيري (وسط).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل