المحتوى الرئيسى

"الكاف" يطرد حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية ويتوعد بإبعاد "نسور قرطاج" من نسخة 2017

02/04 16:13

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)- قرر الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" انهاء مشوار الحكم الذي ادار مباراه تونس وغينيا الأستوائية، ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقيه، في البطوله القاريه، كما قرر فرض عقوبه ماليه ضخمه علي الاتحاد التونسي، مطالباً اياه باعتذار رسمي.

وتسببت ركله جزاء، احتسبها الحكم بارسارد سيشورن، من موريشيوس، لصالح منتخب الغيني غينيا الاستوائيه، في الدقيقه الاخيره من الوقت الاصلي للمباراه، احتجاجات وغضب بين لاعبي ومشجعي منتخب تونس، الذي كان متقدماً بهدف دون رد، والاقرب للتاهل للدور نصف النهائي.

وتزايدت حاله الغضب بعدما تمكن اصحاب الضيافه من ادراك التعادل، وبعد الاحتكام لشوطين اضافيين، تمكن منتخب غينيا من تسجيل هدف ثان، لينتزع بطاقه التاهل، ويقصي "نسور قرطاج" خارج المنافسه، الامر الذي دفع الاتحاد التونسي الي "التشكيك في نزاهه" الاتحاد الافريقي.

وفي اجتماعها مساء الثلاثاء، قررت لجنه الحكام بالكاف انهاء محكمه الحكم سيشورن، وايقافه لمده 6 شهور، وشطبه من "قائمه حكام النخبه A"، ولفتت الي انها رصدت "ضعف اداء الحكم، بما في ذلك الفشل غير المقبول في الحفاظ علي الهدوء، وضمان الرقابه السليمه علي اللاعبين."

اما "مجلس التاديب" بالاتحاد الافريقي فقد ذكر، خلال اجتماعه الثلاثاء، ان الوقائع التي اعقبت المباراه تضمنت اقتحام الملعب من قبل المشجعين، و"السلوك العدواني" لبعض المشجعين في المدرجات، وكذلك اقتحام الملعب بعد صافره النهايه من قبل لاعبي وبدلاء الفريق التونسي."

وتضمنت تلك الوقائع، بحسب بيان للكاف حصلت عليه CNN بالعربية الاربعاء "اهانه الحكم ومحاوله الاعتداء عليه"، و"السلوك المؤسف" لرئيس الاتحاد التونسي، وديع جاري، باقتحامه للملعب وانتقاده بشده للحكم والكاف، اضافه الي اعمال "تخريب" من قبل بعض اللاعبين التونسيين.

كما درس المجلس خطابين ارسلهما الاتحاد التونسي الي الكاف، احدهما يتعلق بعلاقته بتلك الاحداث، بينما يطالب الثاني بالتحقيق، وهو الخطاب الذي "اشار وبوضوح الي الشك في الكاف ومسؤوليه، وانحيازهم ضد تونس بشكل عام، وابتعاده ومسؤوليه ولجانه عن الاخلاق الرياضيه"، بحسب البيان.

وقرر المجلس فرض عقوبه قدرها 50 الف دولار علي الاتحاد التونسي، بسبب "السلوك العدواني وغير المقبول" للاعبيه ومسؤوليه، وتحميله تكلفه اصلاح التلفيات، فيما قرر تغريم اتحاد غينيا الاستوائيه 5 الاف دولار، بسبب اقتحام الملعب من قبل بعض مشجعيه، وعدم وجود اجراءات امنيه.

وطلب مجلس التاديب بالاتحاد الافريقي من الاتحاد التونسي ارسال "خطاب اعتذار عن التلميحات بالتحيز، وعدم التحلي بالاخلاق، تجاه الكاف ومسؤوليه"، وتقديم "ادله دامغه" تثبت تلك الاتهامات، قبل منتصف ليل الخميس، الخامس من فبراير/ شباط الجاري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل