المحتوى الرئيسى

بالصور - أشهر المعالم السياحية في ألمانيا

02/04 15:20

تحتوي المدن الالمانيه علي العديد من مصادر الجذب السياحي، سواءاً للقادمين من خارج البلاد او داخلها. وتتنوع المعالم السياحيه في المانيا بين متاحف حديثه واماكن تاريخيه لم تدمرها الحرب.

تحتل كاتدرائيه مدينة كولونيا المركز الاول في قائمه اهم المعالم السياحيه بالمانيا. تستقطب الكاتدرائيه المطله علي نهر الراين نحو سته ملايين زائر سنوياً.

ارتبط اسم مدينه هايدلبرغ، الواقعه علي ضفاف نهر نيكار، بهذا القصر القديم الذي يعد من اقدم الاطلال في المانيا، والذي يعود تاريخه الي القرن الثالث عشر.

امر الملك لودفيغ الثاني ببناء قلعة نويشفانشتاين رغبه منه في الابتعاد عن صخب الحياه. وفتحت ابواب هذه القلعه للزوار بعد اسابيع قليله من وفاه الملك عام 1886.

تعتبر العاصمه برلين قبله السائحين الذين ياتون الي المانيا، والذين لا يفوّتون بالطبع فرصه زياره بوابه براندنبورغ، التي تحولت الي رمز للوحده الالمانيه.

تعد جزيره المتاحف، المحاطه بنهر شبريه، من معالم برلين المهمه. تم اقامه خمسه متاحف مهمه هنا، تحوي العديد من المقتنيات التاريخيه، ومن اهمها التمثال النصفي لنفرتيتي.

كان قصر سانسوسي المقر الصيفي لملك بروسيا، فريدريش الثاني، الذي بحث عن مكان يمنحه الهدوء. وفي عام 1990 تم ادراج القصر والحدائق المحيطه علي قائمه التراث العالمي لمنظمه اليونيسكو.

ينظر الكثيرون لكنيسه العذراء في مدينه دريسدن كرمز للدمار الذي تسببت فيه الحرب العالميه الثانيه. لكن هذه الكنيسه تحولت، بعد اعاده افتتاحها عام 2005، الي مزار سياحي مهم.

تقع قلعه فارتبورغ في ولايه تورينغن، وهي القلعه التي لجا اليها مارتن لوثر لترجمه العهد الجديد في بدايه القرن السادس عشر، معلناً ولاده الكنيسه البروتستانتيه في المانيا.

بورتا نيغرا" او البوابه السوداء

تعد "بورتا نيغرا"، او البوابه السوداء، في مدينه ترير من اقدم المعالم الاثريه في العالم. واستخدمت هذه القلعة الرومانيه ككنيسه لالف عام تقريباً حتي عام 1802.

كاتدرائية آخن هي اول موقع الماني يتم ادراجه علي قائمه التراث العالمي لليونيسكو عام 1878. وكانت كل مراسم تتويج الاباطره الالمان تقريباً تتم في هذه الكاتدرائيه حتي عام 1531.

اقرا المزيد من الموضوعات المتعلقه

‫بالصور.. افضل 10 مدن للعيش في العالم‬‎

للعروسين ..اكثر 10 اماكن لقضاء شهر العسل في مصر- صور

البلده القديمه في مدينه لوبيك

تنقل البلده القديمه في مدينه لوبيك، المطله علي بحر البلطيق، زائرها الي عصور قديمه من خلال تراثها المعماري القديم المدرج معظمه علي قائمه الارث الثقافي لليونيسكو.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل