المحتوى الرئيسى

عجلة دوري نجوم قطر تعود للدوران

02/04 10:56

يستانف الدوري القطري لكره القدم نشاطه بعد اطول فتره توقف يشهدها في تاريخه وتحديداً منذ 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب مشاركه المنتخب في كأس آسيا باستراليا.

ويعاود قطار الدوري نشاطه الخميس بالجوله السادسه عشره، والتي تشهد 3 مواجهات قويه ومثيره ابرزها الصدام المتوقع بين لخويا المتصدر والغرافه الجريج، والعربي مع الجيش، والسد مع الوكره، كما يلتقي خلال الجوله السيليه مع قطر ،و الخور مع الاهلي، وام صلال مع الشمال، والخريطيات مع الشيحانيه.

من المتوقع ان تشهد مباراه لخويا مع الغرافه صداماً قوياً بسبب رغبه كل فريق في الفوز فقط، حيث يسعي لخويا الي التمسك بالصداره في صراعه مع السد علي اللقب.

ويحاول الغرافه العوده بقوه واستعاده الثقه بعد الخسائر الثقيله غير المسبوقه، ويزيد من الصدام المتوقع نجاح الغرافه في دعم صفوفه بمهاجمين خطيرين هما الكوستاريكي كريستيان بولانيوس والبرازيلي سيسيرو اللذان يعول عليهما الغرافه في اعادته الي الانتصارات، فيما يعول لخويا باستمرار في هجومه علي الثالوث الكوري نام تاي والتونسي يوسف المساكني والسلوفيني فلاديمير فايس، بالاضافه الي القطريين الدوليين سيباستيان سوريا واسماعيل محمد وعلي عفيف.

ويامل السد في الاستفاده من صدام منافسه لخويا مع الغرافه، و استمرار انتصاراته علي الوكره من اجل استعاده الصداره التي فقدها في الجولتين الماضيتين.

 وتبدو مهمه السد صعبه نسبياً بعد عوده صانع العابه البرازيلي رودريغو تاباتا والظهير الايمن حامد اسماعيل الي ناديهما الريان.

وسيعول الفريق علي نجميه الدوليين خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس، ومهاجمه الجديد البرازيلي غرافيتي الي جانب الجزائري نذير بلحاج، بينما يعتمد الوكره علي مدافعه الجديد المغربي اسماعيل بلمعلم في التصدي للهجوم السداوي المتوقع.

وتنتظر العربي مهمه صعبه وشاقه في مواجهه الجيش المتحفز بقياده مدربه الجديد الفرنسي صبري لاموشي لاستعاده الانتصارات، ويعاني العربي من نقص كبير في صفوف المحترفين بعد رحيل مهاجميه الاسباني بابلو هرنانديز والنيجيري ايمواه ايزاكييل.

 ووضحت معاناه الفريق في مباراته مع السيب العماني الاقل قوه من الجيش مكتمل الصفوف بقياده مهاجميه البرازيلي رومارينيو والقطري محمد مونتاري والكوري لي كيون هو، ويطمح الجيش في استغلال معاناه منافسه لمواصله الانتصارات وتثبيت الاقدام في المركز الثالث.

وفي مواجهه صعبه للغايه يصطدم السيليه رابع الموسم الماضي مع قطر الرابع حالياً، ويراود كل فريق الامل في مواصله الانتصارات التي تحققت في الجولات الاخيره، كون قطر يكافح بقوه من اجل استعاده مكانته بين الكبار بعد مواسم اخيره تراجع فيها بشكل حاد الي المراكز الاخيره، كما ان السيليه لايزال يتمسك بالعوده الي المربع وتكرار انجازه التاريخي الذي حققه الموسم الماضي.

وتبدو المهمه غامضه امام ام صلال وهو يواجه الشمال الاخير والذي استعان بالمدرب الجديد الصربي دراغان ستويكوفيتش املاً في انقاذه من المصير المحتوم بالعوده الي الدرجه الثانيه، وكفه ام صلال هي الارجح، لكنه سيكون حذراً للتغييرات الجديده التي طرات علي الفريق حتي لا يهدر فرصه في الوصول الي المربع.

وتتملك الخور والاهلي رغبه قويه في استعاده الانتصارات خاصه الاهلي الذي توقفت انتصاراته منذ 4 جولات رغم وجود الثنائي الخطير الكونغولي الان ديوكو هداف الفريق والدوري والقطري مشعل عبد الله، بينما سيدفع الخور بمهاجمه الجديد البرازيلي ماركو انطونيو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل