المحتوى الرئيسى

المعارضة السورية تعلن السيطرة على تلة المياسات الإستراتيجية

02/04 05:28

اعلنت المعارضه السوريه المسلحه امس سيطرتها الكامله علي تله المياسات الاستراتيجيه قرب دوار البريج شرقي مدينة حلب بعد معارك عنيفه مع قوات النظام السوري. كما ادي قصف النظام لمدينه دوما ريف دمشق الي سقوط عدد من القتلي والجرحي.

وفي حديث للجزيره نت، قال قائد لواء صقور الجبل انهم تمكنوا من السيطره علي هذه التله مع مقاتلي الجبهه الشاميه وجيش المهاجرين والانصار وحركة أحرار الشام الإسلامية والفرقه الـ16.

ولفت النقيب حسن حاج علي الي ان عمليه الاقتحام بدات في الساعه الـ12 بعد منتصف الليل واستمرت الي ساعات الصباح المبكر، ونتج عنها تكبيد قوات النظام خسائر في العدد والعتاد.

واضاف حاج علي انهم فجّروا دبابه وغنموا اخري واسروا 14 من عناصر النظام سيتم تسليمهم الي غرفه العمليات، مبيّنا ان هذه المعركه ادت الي مقتل اكثر من عشرين عنصرا اخر، اضافه الي مقتل قائد عمليات قوات النظام في منطقه المياسات، بينما انسحب البقيه الي دوار البريج.

وتكتسب المنطقه اهميتها من كونها تشرف علي المدينه الصناعيه، وتقع قرب دوار البريج الاستراتيجي الذي يعد خط امدادات جيش النظام لقواته حول سجن حلب المركزي.

وكان مراسل الجزيرة نت في دوما قد ذكر ان النظام شنّ غارتين علي وسط المدينه استهدفتا تجمعات سكنيه واسواقا شعبيه، مما ادي الي سقوط عدد كبير من الضحايا.

وقد شهدت مدينه دوما ثماني غارات خلفت عشره قتلي واكثر من مائه جريح، معظمهم مصاب باصابات بالغه، وفقا للمراسل ذاته.

وفي ريف دمشق، قالت سوريا مباشر ان شخصا قتل واصيب اخر في غارات لطيران النظام علي بلده خان الشيح بريف دمشق الغربي. كما اكد اتحاد التنسيقيات ان قتلي وجرحي سقطوا جراء قصف طيران النظام الحربي مدينه دوما في ريف دمشق.

وافادت سوريا مباشر ان جرحي سقطوا جراء صاروخ استهدف حي المالكي وحديقه الجاحظ في حي الشعلان بدمشق.

كما ذكرت ان قوات النظام استهدفت بالدبابات والرشاشات حي القابون شرق دمشق تزامنا مع اشتباكات مع كتائب المعارضه في الحي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل