المحتوى الرئيسى

قبل إعدامها بساعات..ساجدة الريشاوى "أخطر نساء الدنيا"..رفضت تفجير نفسها بفندق عمانى وهربت من زوجها قائد العملية الانتحارية..والأردن جمدت حكم إعدامها شفقة بأطفالها..وداعش تحرق طيارا أردنيا للإفراج عنها

02/04 02:22

بعد ان نفذ تنظيم داعش الارهابي الاعدام في الطيار الاردني معاذ الكساسبه حرقا اليوم، ترددت انباء عن مصادر اردنيه، منذ قليل، عن عزم السلطات الاردنيه اعدام ساجده الريشاوي خلال ساعات ردًا علي حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبه، وذلك حسبما نقلت فضائيه سكاي نيوز.

وتسال نشطاء ورواد موقعي التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر عن اهميه السيده التي تجعل تنظيم "داعش" يطالب باطلاق سراحها مقابل رجلين، وهما الطيار الاردني معاذ الكسابسه، والرهينه الياباني الصحفي كينجي جوتو، خاصه بعد ان انتشر في جميع وسائل الاعلام اسمها بشكل مكثف.

تدعي ساجدة مبارك عطروس الريشاوي مولوده في 1965 هي سيده عراقيه جندها زوجها للقيام بعمليه انتحاريه في فندق راديسون في عمان، الاردن في 2005، الا انها لم تفجر حزامها الناسف وهربت.

صرحت انها لم ترد قتل احد وان زوجها علي حسين علي الشمري (احد اتباع ابو مصعب الزرقاوي) اجبرها علي القيام بالعمليه، بالرغم من تصنيفها ضعيفه عقليا حكم القضاء الاردني عليها بالاعدام وتم تجميد تنفذ الحكم بسبب كونها لم تتسبب في قتل احد، وبسبب ان لديها 3 اطفال صغار السن يعيشون مع اقربائها.

ساجده الريشاوي شقيقه ثامر مبارك عتروس الريشاوي احد مساعدي ابو مصعب الزرقاوي، وقيادي في تنظيم التوحيد والجهاد واحد قاده معركه الفلوجه الاولي وهو ضابط بالجيش العراقي السابق وقد قتل في معركه الفلوجه الثانيه.

قتل ايضا شقيقان اخران لساجده الريشاوي هما عمار الريشاوي وياسر الريشاوي في الرمادي، واعتقلت القوات الامريكيه ابيها مبارك الريشاوي وتوفي في المعتقل، وهي ايضا بنت عم عبد الستار ابو ريشه الرجل العشائري الشهير وقريبه سعدون جوبر الدليمي وزير الدفاع العراقي السابق.

القت سلطات الأمن الأردنيه القبض علي ساجده الريشاوي في بيت شقيقتها (زوجه محمد عربيات)، وقالت سلطات الامن الاردنيه انها تم تجنيدها للقيام بعمليه انتحاريه في فندق في عمان، الا انها لم تفجر حزامها الناسف، وهربت الي بيت عربيات في السلط قرب عمان.

زوجها هو علي حسين علي الشمري مساعد الزرقاوي شارك في تفجيرات تفجيرات عمان 2005.

ظهرت ساجده الريشاوي علي التليفزيون الاردني وعلي بطنها حزام ناسف وقد شكك المحللون انه حزام مزيف فكيف لم يخشي الصحافه والحضور من تفجيرها الحزام.

لم تكن ساجده الريشاوي في فندق راديسون في عمان وقت الانفجار، وقد ذكر ابو مصعب الزرقاوي زوجها في تسجيل صوتي، ما ادي الي اعتقالها بتهمه حيازه مواد مفرقعه دون ترخيص قانوني.

واستغرقت محاكمه ساجده الريشاوي نحو نصف ساعه فقط وحكم عليها بالاعدام وتم تجميد تنفيذ الحكم.

وقد امهلت داعش السلطات الاردنيه 24 ساعه لاطلاق سراح ساجده الريشاوي والا سوف يعدم التنظيم الطيار الاردني معاذ والصحفي الياباني كينغ غوتو، وقال الصحفي الياباني في تسجيل صوتي انه في حال اطلاق سراح ساجده سيتم الافراج عنه.

بالصور "داعش" تنفذ الاعدام في الطيار الاردني معاذ الكساسبه حرقا

التليفزيون الاردني: الطيار معاذ الكساسبه "استشهد" منذ 3 يناير الماضي

السلطات الاردنيه تحقق في صحه فيديو اعدام الطيار "الكساسبي"

الجيش الأردني يتصل بوالد الطيار "الكساسبه" ويبلغه باعدام نجله

وزاره الخارجيه: قتل الطيار الاردني عمل بربري ويتناقض مع تعاليم الاسلام

اوباما: فيديو اعدام الطيار الاردني دليل علي وحشيه وشراسه "داعش"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل