المحتوى الرئيسى

35 لغة ضمن نظام طيران الإمارات للترفيه الجوي

02/03 17:40

تواصل طيران الامارات تعزيز محتوي البرامج ضمن نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice  الرقمي ذي الشاشة العريضة، بحيث باتت تشمل اليوم 35 لغه، وهو ما يتماشي مع التنوع الكبير في جنسيات القاعده المتناميه لمسافري الناقله، التي نقلت خلال عام 2014 ما يزيد علي 45 مليون مسافر الي اكثر من 145 وجهه في مختلف انحاء العالم.

وتشمل ابرز التطورات في هذ المجال، البدء في عرض افلام بلغه البشتو، اعتباراً من شهر فبراير (شباط) الجاري، فيما سيتم اعتباراً من شهر مارس (اذار) المقبل البدء في عرض افلام بلغة الايجبو السائده في جنوب شرق نيجيريا.

ويتطلب توفير محتوي بجميع هذه اللغات التعامل مع تحديات وتعقيدات كبيره، خاصه وان المحتوي متعدد اللغات الذي يتوفر عبر نظام طيران الامارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الرقمي ذي الشاشه العريضه يخضع للتحديث بشكل شهري، وهو ما يتحقق من دون التاثير علي مستويات تنوع وعمق وثراء هذا المحتوي لضمان تلبيه مختلف اذواق واهتمامات المسافرين. وسواءَ كان المسافر يرغب في مشاهده افلام وبرامج بلغته الام طوال مده رحلته، ام يرغب في التعرف الي ثقافات ولغات اخري، فان نظام ice يوفر المحتوي المثالي الذي يلبي مختلف احتياجات المسافر العصري العالمي متعدد اللغات.

وقال باتريك برانيللي، نائب رئيس طيران الامارات للخدمات الجويه: "تعكس الخيارات الترفيهيه المتنوعه التي نقدمها التباين الكبير في ثقافات وجنسيات مسافرينا في مختلف انحاء العالم، فنحن نسعي دوماً للتعرف الي ما يفضله مسافرونا من خيارات ترفيهيه ونعمل علي تلبيه احتياجاتهم في هذا الشان، مع ادراكنا ان اللغات المستخدمه في بث الافلام والبرامج التلفزيونيه والموسيقيه تلعب دوراً حيويا في تلبيه الاذواق المختلفه". 

واضاف برانيللي بقوله: "باعتبارنا ناقله دوليه تربط فيما بين الناس في مختلف انحاء العالم، فان اللغات التي نوفرها في الاجواء تتسم بمستوي غير مسبوق من التنوع، سواء تعلق الامر باللغات التي يجيدها افراد اطقم الخدمات الجويه الذين ينحدورن من جنسيات متعدده، ام باللغات المستخدمه في بث  المحتوي الترفيهي عبر نظامنا الترفيهي الفريد، الامر الذي يساهم في تعزيز شعبيه طيران الامارات باعتبارها الخيار المفضل للمسافرين".

 يذكر ان نظام طيران الامارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الرقمي ذي الشاشه العريضه يوفر افلاماً باكثر من 10 لغات اوروبيه مختلفه، بما فيها افلام حائزه جوائز رفيعه مثل "امور"، "لا في ان روز" و"اميلي" باللغه الفرنسيه و"بورجمان" باللغة الهولندية. كما يبث النظام محتوي ترفيهيا باكثر من 10 لغات مختلفه تنتمي الي منطقه شبه القاره الهنديه، فعلي سبيل المثال يشمل محتوي البث لشهر فبراير اكثر من 20 فيلماً باللغة الهندية بما فيها افلام حققت ايرادات قياسيه مثل "كيك" و"بوبي جاسوس"، فضلاً عن افلام بلغات محليه اخري سائده في شبه القاره الهنديه منها التاميل، المالايالم، الماراثيه، الاورديه، التيلوجو، البنغاليه وغيرها. وبالنسبه الي المناطق الاخري من قاره اسيا، يعرض نظام ice افلاما وبرامج بلغات الماندرين والكانتونيه الصينيتين، اليابانيه، الكوريه والتاغالوغ (الفلبينيه). كما يجد المسافرون العرب مجموعه واسعه من الافلام والبرامج التلفزيونيه والغنائيه العربيه، بل وحتي الصحف والمجلات من منطقه الشرق الاوسط. 

ويمكن للمسافرين استعراض الافلام والبرامج الترفيهيه المقدمه عبر نظام ice  والتخطيط مسبفاً لما يرغبون في مشاهدته خلال رحلاتهم  وذلك من خلال الموقع emirates.com.

والي جانب تنوع مضمون ولغات المحتوي المتاح، يوفر نظام طيران الامارات الترفيهي مزايا ترسخ معايير متفوقه جديده علي المستوي العالمي، حيث اصبحت طيران الامارات في عام 2014 اول ناقله في العالم تقدم خدمه الوصف السمعي للافلام للمسافرين الذين يعانون من ضعف البصر. وفي عام 2007، تعاونت طيران الامارات مع شركه "ديزني ستوديوز موشن بكتشرز" لتقديم تقنيه التسميات التوضيحيه (الترجمه المصاحبه) التي يستخدمها ضعاف السمع، وذلك للمره الاولي في مجال الترفيه الجوي. كما واصلت الناقله توفير الانترنت الرقمي Wi-Fi مجاناً علي عدد متنام من الطائرات ضمن اسطولها، ليرتفع بذلك عدد طائراتها المزوده بهذه الخدمه الي 95 طائره، بما في ذلك كامل اسطولها من طائرات ايرباص A380 العملاقه. 

وفي عام 2014، حاز نظام طيران الامارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الرقمي ذي الشاشه العريضه علي جائزه "افضل نظام للترفيه في الاجواء" ضمن جوائز "سكاي تراكس العالميه للطيران" للسنه العاشره علي التوالي.

ويتيح نظام طيران الامارات للمعلومات والاتصالات والترفيه  ice الرقمي ذي الشاشه العريضه للمسافرين التمتع بخيارات ترفيهيه واسعه عبر اكثر من 2000 قناه، منها ما يزيد علي 450 قناه للافلام من كافه انحاء العالم، ومئات من ساعات البث التليفزيوني تشمل عدداً كبيراً من المسلسلات التي حظيت بشعبيه جارفه مثل "ماد ميد"، "لوثر" و"انجر مانجمنت"، فضلا عن الاف الساعات من العروض والبرامج الغنائيه والموسيقيه التي تتراوح بين الموسيقي العصريه والكلاسيكيه.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل