المحتوى الرئيسى

بالصور| تعرف على سيارات زعماء العالم.. سيارة بابا الفاتيكان أغربهم

02/03 15:30

عرضت شبكه "سي ان ان" الاخباريه، نوعيه السيارات التي تحظي بافضليه لدي خمسه من اكثر الشخصيات نفوذًا في العالم.

كانت اول سياره يمتلكها الرئيس الروسي من نوع "زاز"، ويصفها موقع "كارمودي"، انها الارخص في السوق، وحاليًا، يمتلك بوتين اسطولًا من السيارات الروسيه، منها "لادا كالينا"، ويبلغ سعرها نحو 5 الاف دولار، و"نيفا" بسعر 4200 دولار، و"فولغا" موديل العام 1956 بسعر يتراوح بين 4500 و10 الاف دولار، بحسب حاله السياره.

وتتالف مجموعه سياراته غير الروسيه من "مرسيدس بنز S600"، طويله مدرعه، بسعر 1.62 مليون دولار، وسياره اخري "مرسيدس بنز"، طراز "غيلاندواغن"، بسعر 424 الف دولار.

قبل ان يصبح رئيسًا للولايات المتحده، امتلك سياره "كرايسلر C300" موديل 2005، ويعيبها كثافه استهلاكها للوقود، ثم تحوّل الي سياره "فورد اسكيب" المهجنه، موديل 2007، تم بيعها في مزاد علني في وقت لاحق.

ويطلق اسم "الوحش"، علي سيارته الحاليه التي يستقلبها منذ اصبح رئيسًا لامريكا، تزن قرابه 8 اطنان، ويقدّر سعرها بنحو 1.5 مليون دولار، مزوّده بتقنيات الرؤيه الليليه، وخزان وقود لا ينفجر عند الاصطدام، ويقال انها مدرعه مضاده للرصاص والقنابل.

نظرًا لان الصينيين يطلقون عليه لقب "قائد الصين الاعظم"، فان شي جين بينغ، من اكثر محبي السياره الفخمه الوحيده المصنعه في الصين "هونغ كي"، والتي تستخدم كسياره المناسبات الحكوميه الرسميه.

ويبلغ سعر هذه السياره 800 الف دولار، ويصل وزنها الي نحو 7 اطنان، وتعكس ملامحها تاريخ الشرق الاقصي، ما يجعلها السياره المفضله لدي اي قائد شيوعي.

باع بابا الفاتيكان سيارته "فيات باندا" العام الماضي، لجمع الاموال للفقراء، في الوقت الذي كان يبني به المراحيض للمشردين علي مقربه من كاتدرائيه القديس بطرس في الفاتيكان.

ورغم انه تم بيع سياره البابا القديمه في المزاد بسعر كبير وصل الي 244 الف دولار، الا انه لم يتم الافصاح عن سعر السياره الجديده الي الان، وسياره البابا المخصصه للاستخدام اليومي من نوع "رينو" موديل 1984، كما شوهد في تجمع غير رسمي قرب روما، بسياره "فورد فوكس" زرقاء من الجيل الثاني، بسعر يزيد علي 16 الف دولار.

من المعروف عن المستشاره الالمانيه انها تشتري السيارات التي تستخدمها رسميًا بالتناوب بين ماركاتها، في محاوله منها لاظهار الحياد، ودعم جميع شركات تصنيع السيارات الالمانيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل