المحتوى الرئيسى

الدوري الإماراتي يستأنف نشاطه

02/03 13:38

تعود عجله الدوري الاماراتي لكره القدم للانطلاق الاربعاء بعد توقف دام 46 يوماً باقامه منافسات المرحله الرابعه عشره الاولي من مرحله الاياب.

ويلعب غداً الاتحاد كلباء مع الوحده، والنصر مع بني ياس، والجزيره مع عجمان، والاهلي مع الشارقه، والامارات مع الفجيره، والظفره مع الوصل والعين مع الشباب .

وكان الدوري توقف بعد ختام المرحله الثالثه عشره الاخيره من دور الذهاب في 19 كانون الاول/ديسمبر المقبل بسبب مشاركه منتخب الامارات في كأس آسيا 2015 في استراليا والتي احتل فيها المركز الثالث بفوزه علي العراق 3-2.

واستغلت الانديه فتره توقف الدوري وفتح باب الانتقالات الشتويه لدعم صفوفها بلاعبين اجانب ومحليين تحضيراً لانطلاق الاياب الذي سيكون حسب الجدول الحالي للترتيب مشتعلاً في القمه والقاع، بالنظر الي التقارب في النقاط بين الطامحين للفوز باللقب والساعين لتجنب خطر الهبوط الي الدرجه الثانيه.

ويتصدر الجزيره الترتيب برصيد 27 نقطه بفارق الاهداف عن العين، وهو سيكون مرشحاً للحفاظ علي مركزه الاول عندما يستضيف عجمان الثالث عشر قبل الاخير برصيد 9 نقاط.

ودعم الجزيره خط دفاعه بضم الدولي السابق المخضرم بشير سعيد القادم من الاهلي وذلك لسد الثغره في خطه الخلفي والتي ادت الي تلقي شباكه 26 هدفاً في 13 مباراه، وهي نسبه عاليه جداً لفريق يطمح لنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2011.

وامتاز الجزيره بقوه خط هجومه الذي سجل 37 هدفاً منها 16 للمونتينغري ميركو فوسنيتيش و9 لعلي مبخوت الذي تالق مؤخراً في كاس اسيا 2015 وتوج هدافاً لها برصيد خمسه اهداف.

اما عجمان فقد تعاقد مع البرازيلي رافاييل كريفيلارو من فيتوريا غيماريش البرتغالي ليكون بديلاً للايفواري بوريس كونيه، علي امل ان يشكل مع الايفواري الاخر بوريس كابي والعراقي احمد ابراهيم والمغربي ادريس فتوحي نقطه ثقل للفريق الطامح الي تفادي الهبوط الي الدرجه الثانيه.

ويخوض العين الثاني (27 نقطه) مباراه في غايه الصعوبه امام ضيفه الشباب الثالث (26 نقطه).

ويفتقد العين الذي ضم مهاجم الوصل سعيد الكثيري هدافه الغاني اسامواه جيان المتواجد حالياً مع 

منتخب بلاده المشارك في كاس الامم الافريقيه في غينيا الاستوائيه، لكنه في المقابل بامكانه الاعتماد علي عده اوراق رابحه في مقدمتها عمر عبد الرحمن والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والثلاثي الدولي في خط الدفاع اسماعيل احمد ومحمد احمد ومهند العنزي.

ولن يكون الشباب افضل حالاً مع افتقاده لخدمات المولدوفي لوفانور هنريكي ولاعب الوسط الدولي حسن ابراهيم بسبب الايقاف، ما سيجعل التشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي ادغار برونو والاوزبكي عزيز بيك حيدروف يبذلون جهوداً مضاعفه لتعويض هذا الغياب.

ويحل الوحده الرابع (25 نقطه) ضيفاً علي الاتحاد كلباء الاخير (4 نقاط) والذي اجري تعاقدين بضم السنغالي بابا ويغو والمغربي سعيد فتاح.

ويامل النصر الخامس (21 نقطه) ان يستفيد من الحاله المعنويه التي اكتسبها بعد فوزه مؤخراً بلقب كاس الرابطه عندما يستضيف بني ياس السابع (19 نقطه).

وتعاقد النصر مع الاسباني بابلو هرنانديز وهو اثبت انه صفقه رابحه بعدما شارك في نهائي كاس الرابطه امام الشارقه (4-1) وكان احد نجوم المباراه بتسجيله هدفاً وصنعه هدفين.

ويفتقد بني ياس الذي كان خسر امام النصر نفسه صفر-2 في نصف نهائي كاس الرابطه قبل اسبوع عده لاعبين مؤثرين وهم الثلاثي الاجنبي الارجنتيني دنيس اندريس والكوري الجنوبي كيم واو والاسباني خوان فيردو اضافه الي يوسف ومحمد جابر واحمد دادا بسبب الايقاف والاصابه، ما سيجعله في موقف صعب لتحقيق نتيجه ايجابيه.

وفد من الاتحاد الاسيوي يزور الامارات

وتتجه الانظار الي الاهلي حامل اللقب الذي دعم صفوفه بصفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع المغربي اسامه السعيدي جناح ليفربول الانكليزي والبرازيلي ايفرتون ريبيرو القادم من كروزيرو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل