المحتوى الرئيسى

«التلاعب» يطيح بالمسكيكي أجيرو من تدريب اليابان

02/03 15:05

اعلن الاتحاد الياباني لكره القدم الثلاثاء عن اقاله مدرب المنتخب الوطني الاول للبلاد المكسيكي خافيير اجيري بسبب ادعاءات بتورطه في التلاعب بنتائج المباريات والمثاره ضده باسبانيا.

وقال كونيا دايني رئيس اتحاد الكره الياباني في مؤتمر صحفي : "ان اكبر مهمه تنتظر المنتخب الياباني حاليا هي بلوغ نهائيات كأس العالم. وقد توصلنا الي انه من الضروري ان نتخلص من اي مجازفات وارده خلال التصفيات".

وتقام بطولة كاس العالم المقبله عام 2018 في روسيا ، بينما تجري قرعه التصفيات المؤهله للبطوله في وقت لاحق من العام الجاري.

وتولي اجيري تدريب المنتخب الياباني في اب/اغسطس الماضي خلفا للايطالي البرتو زاكيروني الذي تنحي عن منصبه عقب مشوار اليابان المخيب للامال في بطوله كاس العالم 2014 بالبرازيل.

وتاتي اقاله اجيري بعد مرور اقل من اسبوعين علي خروج المنتخب الياباني ، بطل اسيا عام 2011 ، من منافسات بطولة الأمم الآسيوية الاخيره بضربات الجزاء الترجيحيه امام منتخب الامارات في دور الثمانيه ليضيع حلمها في الدفاع عن لقبها القاري.

وكان اجيري اكد براءته في القضيه الاسبانيه التي تتعلق بادعاءات التلاعب بنتيجه مباراه في مسابقه دوري الدرجه الاولي بالبلاد بين فريقي ريال سرقسطه وليفانتي عام 2011 . وكان المدرب المكسيكي مدربا لسرقسطه في ذلك الوقت ، وقد تسبب فوز الفريق 2 / 1 في تلك المباراه في بقائه بدوري الاضواء وعدم هبوطه للدرجه الثانيه.

واوضح دايني ان اتحاد الكره الياباني قرر اقاله اجيري /56 عاما/ من منصبه بعدما تلقي تاكيدا مساء امس الاثنين بان محكمه في بلنسيه قبلت الشكوي المقدمه ضد المدرب المكسيكي.

وسبق لاجيري قياده المنتخب المكسيكي خلال بطولتي كأس العالم 2002 و2010 ، ونجح في كلتي المرتين في قياده الفريق للتاهل الي دور ال16 .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل