المحتوى الرئيسى

سياسي يمني: 'سيناريوهات' الحل تصطدم بعدم التوافق

02/02 20:22

اعتبر المحلل السياسي اليمني محمد الخامري ان هناك ثلاثه سيناريوهات مطروحه علي الساحه اليمنيه التي تموج بالاضطرابات.. اثنان منها يصب في صالح تشكيل مجلس رئاسي.

ويري "المؤتمر الشعبي العام" الذي يراسه الرئيس السابق علي عبدالله صالح انه لابد من اتباع الاطر الدستوريه واللجوء الي البرلمان وانتخاب مجلس رئاسي، او ان يقوم البرلمان بتسيير شئون الدوله لمده 60 يوما ثم بعد تلك الفتره يتم انتخابات رئاسية مبكره.

واضاف السياسي اليمني في سياق مقابله مع قناه "الغد العربي" الاخباريه، اليوم الاثنين، انه بالنسبه للسيناريو الثاني الذي يؤيده الحوثيون يتمثل في تشكيل مجلس رئاسي مكون من سبعه اعضاء بقياده شخصيه جنوبيه.

واشار الي ان الحوثيين حددوا مصير هادي ومن عمل معه خلال الفتره الماضيه بان يعطي الحصانه ويغادر البلاد الي اي جهه يختارها برفقه معاونيه.

ويري "اللقاء المشترك" الذي يضم احزاب المعارضه اليمنيه تشكيل مجلس رئاسي يقوده الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، باعتبار انه الشرعيه الوحيده الباقيه، بالاضافه الي انه لم يتم قبول استقالته.

واعرب عن اعتقاده بان الفتره القليله المقبله ستشهد ما اسماه " دمج هذه السيناريوهات"، لافتا في هذا الاطار الي ان عقد جلسات البرلمان في تعز بدلا من صنعاء حسبما تتجه النيه باعتبار ان محافظه تعز تعد الوسطيه بين الشمال والجنوب والحاضنه لكافه الاطر السياسيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل