المحتوى الرئيسى

تقرير دولي: إسرائيل تنفذ موجة جديدة من عمليات الهدم والتهجير بالضفة

02/02 15:28

ذكر تقرير مكتب الامم المتحده لتنسيق الشئون الانسانيه في الاراضي الفلسطينية المحتلة (اوتشا) ان السلطات الاسرائيليه تنفذ موجة جديدة من عمليات الهدم والتفجير بالضفة الغربية ، حيث هدمت في هذا الاسبوع 41 مبني فلسطينيا في منطقه " ج " بالضفه الغربيه و4 مبان في القدس الشرقية بحجه عدم حصولها علي تراخيص بناء اسرائيليه .

وقال التقرير لمكتب( اوتشا) بالقاهره صدر عن الفتره من 20 الي 26 يناير- ان هذه العمليات ادت الي تهجير 81 فلسطينيا ويمثل هذا الارتفاع حاد مقارنه بالمتوسط الاسبوعي البالغ 12 عمليه هدم اسفرت عن تهجير 23 شخص اسبوعيا في عام 2014 ، كما ان السلطات الاسرائيليه سلمت هذا الاسبوع اوامر وقف بناء ضد 45 مبني في منطقه "ج" من بينها متنزه تبرعت به الجهات المانحه بالخليل و 32 مبني في تجمع خربه الدير بطوباس و12 منزلا في قريه خربه بني حادث برام الله .

وافاد بان هذا الاسبوع شهد تضرر كل من تجمع الجفتلك ابو العجاج و ابزيق نتيجه تدريب عسكري نفذته القوات الإسرائيلية حيث تم تهجير 5 عائلات ( 29 شخصا ) في تجمع الجفتلك بصفه مؤقته من 6 صباحا الي 2 صباحا في 26 يناير بينما تم طرد 17 عائله ( 135 شخصا ) بعد تسليمهم امرا شفهيا من 8 مساء الي 30ر1 صباح اليوم في الفتره من 26 الي 29 يناير ، مشيرا الي هناك ان 30 عائله فلسطينيه( 176 فلسطينيا ) يعيشون في تجمع ابزيق الواقع في منطقه اعلنت عنها اسرائيل " منطقه عسكريه مغلقه لاغراض التدريب العسكري او منطقه اطلاق النار " .

واوضح التقرير ان محطه توليد كهرباء غزه اضطرت في 21 يناير الي وقف عمل احد محركاتها الثلاثه العامله بسبب نقص الوقود وخفض الانتاج من 80 الي 60 ميجاوات وعاد مستوي انقطاع التيار الكهربائي في غزه الي ما يزيد علي 18 ساعه يوميا .. ومازال انقطاع التيار الكهربائي يؤثر سلبا علي توفير الخدمات الاساسيه الروتينيه في غزه التي تضطر الي الاعتماد علي المولدات الاضافيه .

واضاف انه تم توفير في الفتره من 19 الي 26 يناير حوالي 145 الف لتر من الوقود بصوره طارئه لما يقرب من 12 مرفقا حيويا من بينها المستشفيات .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل