المحتوى الرئيسى

بالصور.. السيارات المفضلة لدى أكثر 5 شخصيات نفوذاً في العالم - جريدة البورصة

02/02 19:37

كشف احد المواقع المتخصصه في تجاره السيارات علي الانترنت، عن نوعيه السيارات التي تحظي بافضليه لدي خمسه من اكثر الشخصيات نفوذاً علي العالم.. وهذه الشخصيات وسياراتها المفضله، والتي جاءت كالتالي:

فلاديمير بوتين: كانت اول سياره يمتلكها الرئيس الروسي من نوع “زاز”، ويصفها موقع “كارمودي” بانها السياره الارخص في السوق. يمتلك بوتين حالياً اسطولاً من السيارات الروسيه، منها “لادا كالينا”، ويبلغ سعرها حوالي 5 الاف دولار، وسياره “نيفا” بسعر 4200 دولار، و”فولغا” موديل عام 1956 بسعر يتراوح بين 4500 و10 الاف دولار، بحسب حاله السياره. تتالف مجموعه سياراته غير الروسيه من “مرسيدس بنز S600″، طويله مدرعه، بسعر 1.62 مليون دولار، وسياره اخري “مرسيدس بنز”، طراز “غيلاندواغن”، بسعر 424 الف دولار.

باراك اوباما: قبل ان يصبح رئيساً للولايات المتحده، امتلك اوباما سياره “كرايسلر C300″ موديل 2005، كانت كثيفه استهلاك الوقود، ثم تحوّل الي سياره “فورد اسكيب” المهجنه، موديل 2007، تم بيعها في مزاد علني في وقت لاحق. يطلق اسم “الوحش” علي سيارته كرئيس لامريكا، تزن قرابه 8 اطنان، ويقدّر سعرها بما يقارب 1.5 مليون دولار، مزوّده بتقنيات الرؤيه الليليه، وخزان وقود لا ينفجر عند الاصطدام، ويقال انها مدرعه مضاده للرصاص والقنابل.

شي جين بينغ: نظراً لان الصينيين يطلقون عليه لقب “قائد الصين الاعظم”، فان شي جين بينغ من اكثر محبي السياره الفخمه الوحيده المصنعه في الصين “هونغ كي”، والتي تستخدم كسياره المناسبات الحكوميه الرسميه. يبلغ سعر هذه السياره 800 الف دولار، ويصل وزنها الي حوالي 7 اطنان، وتعكس ملامحها تاريخ الشرق الاقصي، مما يجعلها السياره المفضله لدي اي قائد شيوعي.

البابا فرانسيس: قام البابا فرانسيس ببيع سيارته “فيات باندا” العام الماضي، لجمع الاموال للفقراء، في الوقت الذي كان يبني به المراحيض للمشردين علي مقربه من كاتدرائيه القديس بطرس في الفاتيكان. ورغم انه تم بيع سياره البابا القديمه في المزاد بسعر هائل وصل الي 244 الف دولار، الا انه لم يتم الافصاح عن سعر السياره الجديده الي الان. سياره البابا المخصصه للاستخدام اليومي من نوع “رينو” موديل 1984، كما شوهد في تجمع غير رسمي قرب روما، بسياره “فورد فوكس” زرقاء من الجيل الثاني، بسعر يزيد علي 16 الف دولار.

انغيلا ميركل: من المعروف عن المستشاره الالمانيه انها تقوم بالتناوب في ماركات السيارات التي تستخدمها رسمياً، في محاوله منها لاظهار الحياد، ودعم جميع شركات تصنيع السيارات الالمانيه. في عام 2012، عُرضت سياره “فولكس فاغن”، طراز “غولف” 1990، مملوكه لميركل للبيع في مزاد علني، ووصل العرض المقدّم الي 130 الف يورو، تمّ الغاء المزاد لاحقاً عندما تبين انه لم يكن هناك اهتمام فعلي من المزايدين علي السياره، ثمّ بيعت لاعلي مزايد بسعر 10 الاف يورو. وصلت ميركل الي قمه الاتحاد الاوروبي في بروكسل نهايه عام 2013، بسيارتها “اودي A8″، بلوحه تحمل رقم “007″، وهو رقم العميل جيمس بوند، في وقت راجت فيه تقارير عن قيام الاستخبارات الامريكيه بالتجسس عليها.

بالصور.. السيارات العشر الاكثر تاثيراً علي مستوي العالم

سياره “فيراري” الاغلي عالميا معروضه للبيع مقابل اكثر من 62 مليون دولار

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل