المحتوى الرئيسى

الاحتلال تعتقل 12 فلسطينيا في حملة موسعة بالضفة الغربية

02/02 12:19

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم حمله اعتقالات واسعه بمناطق متفرقه في الضفه الغربية اعتقلت خلالها 12 فلسطينيا, فيما قامت جرافات الاحتلال بتدمير المحاصيل الزراعيه علي مساحه 800 دونم في الخليل.

ففي بيت لحم, اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثه شباب فلسطينيين بعد مداهمه منازل ذويهم وتفتيشها وهم دخل الله محمد نواوره (22 عاما) من منطقه شارع الصف وسط المدينه, موسي عطا صلاحات (19 عاما) من بيت لحم ومعتصم خالد العروج (23 عاما) من منطقه العروج شرقا.

وفي الخليل, تم مداهمه عده احياء في مدينة الخليل واعتقلت من بلدتها القديمه ثلاثه شباب وهم, وحيد فايز الرجبي (18عاما), وعرفات طلعت البطش (19عاما) وغسان محمد ابو صالح (18عاما), كما اقتحمت هذه القوات مديريتي الزراعه والماليه في الخليل القديمه وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما داهمت قوات الاحتلال عده احياء بمدينه الخليل, ونصبت حواجزها العسكريه علي مداخل بلدات سعير وحلحول, وعلي مدخل مدينه الخليل الشمالي, وعمل جنودها علي ايقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين, ما تسبب في اعاقه مرورهم.

وفي القدس, اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي خمسه فلسطينيين من مخيم قلنديا بمحافظه القدس, و هم, محمد علي مطير, اسيد الزير, وجلال ابو اصبع, مراد حماد وابراهيم مناصره.

وفي جنين, قامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب احمد ابو سمهود (21 عاما), بعد اقتحام البلده ومداهمه منزل ذويه وتفتيشه, كما شنت حمله تفتيش واسعه في منازل المواطنين في بلدتي الزبابده وقباطيه.

ومن ناحيه اخري,قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم بحراثه اراضي المواطنين لتدمير محاصيلها الزراعيه, بمسافر وقري جنوب شرق يطا في محافظة الخليل.

واوضح منسق اللجنه الوطنيه لمقاومه الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور, في تصريح له اليوم, ان قوات كبيره من “الاداره المدنيه والتنظيم” وحمايه الطبيعه الاسرائيليين, مدعومين باليات عسكريه, داهمت قري ومسافر جنوب شرق يطا, وشرعت بحراثه اراض تصل مساحتها الي 800 دونم تقريبا لتدمير محاصيلها الزراعيه.

واستنكر الجبور اعتداءات الاحتلال المتكرره علي سكان قري ومسافر يطا والتي تهدف الي تهجير السكان من اراضيهم لصالح مخططات استيطانيه, مناشدا كافه المؤسسات الوطنيه والحقوقيه والدوليه التدخل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجيه التي تدل علي بلطجه حكومه الاحتلال الاسرائيلي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل