المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. لاعب فياريال استفز الكامب نو.. وكيل ابرا يهاجم بيب وأرسنال يراقب وضع ريوس

02/02 15:18

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

طالب كارلو أنشيلوتي من لاعبيه ضروره توخي الحذر من استقبال اهداف في الدقائق الاولي من عمرالمباريات.

وقال انشيلوتي عقب فوز ريال مدريد السبت علي ريال سوسيداد 4/1 بعد ان كان متاخرا بهدف نظيف في اول دقيقه من المباراه: "في الشوط الاول حدث شيئ معتاد .. استقبلنا هدفا ولم تكن انطلاقتنا جيده، وهذا ما يجب علينا تحسينه .

واضاف انشيلوتي الذي بدا غير مبتهجا باداء فريقه في تلك المباراه: "دافعنا جيدا بعد ذلك وعدلنا النتيجه في الشوط الثاني .

واشاد انشيلوتي بلاعبه كريم بنزيمه الذي احرز الهدفين الاخيرين للفريق الملكي، قائلا: "بنزيمه ادي مباراه رائعه مثل باقي المهاجمين ..قمنا بالعديد من الهجمات وسنحت لنا العديد من الفرص.

وتابع: "بنزيمه يتحرك جيدا في كل المراكز داخل الملعب ويساعد الفريق كثيرا في الناحيه الهجوميه.

واشار انشيلوتي الي انه شخصيا لا يعرف طريقه اللعب التي ادي بها الريال المباراه ، كما اكد انه لا يستبعد القيام ببعض التغييرات في تشكيله ريال مدريد قبل مباراته المؤجله امام اشبيليه والمقرر اقامتها بعد غدا  الاربعاء واوضح الايطالي: "من الجائز ان اريح احد اللاعبين

لدينا مباراه مهمه للغايه يمكنها ان تبعدنا عن برشلونه واتلتيكو بفارق كبير .. نحتاج الي فريق مفعم بالحيويه.

شهدت مباراه  ريال مدريد التي حقق فيها الفوز علي ضيفه ريال سوسيداد برباعيه مقابل هدف، المباراه تسجيل المهاجم كريم بنزيما هدفين، ليتخطي بذلك رقم المدافع السابق فيرناندو هييرو.

ووصل بنزيما الي هدف 128 ليحتل بذلك المركز الثاني عشر في قائمه هدافي ريال مدريد عبر التاريخ، متفوقاً بهدف وحيد علي هييرو المساعد الحالي للمدرب كارلو انشيلوتي، كما اقترب كثيراً من ميتشيل صاحب الـ130 هدفاً.

وتعليقاً علي الرقم التاريخي الذي سجله الدولي الفرنسي، نشر تغريده علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مرفقه بصوره له رفقه هييرو " فخور بانني تخطيت الاسطوره بهذا الهدف، تحيا مدريد ولا شيء غير ذلك.

يذكر ان بنزيما يحتل المركز الثاني كاكثر اللاعبين تسجيلاً لفريق الريال  في جميع المسابقات بـ17 هدفاً، خلف المتصدر كريستيانو رونالدو صاحب الـ36 هدفاً، وياتي الويلزي جاريث بيل بالمركز الثالث بـ 15 هدفاً.

مان يونايتد لازال يضغط علي دي خيا للبقاء

كشفت مصادر صحفيه ان نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لا زال يمارس الضغط علي حارسه دافيد دي خيا لتجديد تعاقده.

واشارت مصادر بريطانيه  الي ان النادي رفع من قيمه المقابل المالي الذي ينوي دفعه للحارس ليصل الي 240 الف يورو اسبوعيا، وهو ما يعتبر رقما قياسيا بالنسبه لاي حارس مرمي في الدوري الانجليزي.

ويشعر دي خيا بضغط جماهير النادي الانجليزي عليه باعتباره الحارس الاكثر اهميه الذي يلعب ضمن صفوف الفريق في الوقت الحالي، كما انهم لا يرغبون في رحيله خشيه مواجهه تجربه جديده مع لاعب مجهول بالنسبه لهم.

واكدت المصادر  ان المشكله  الحقيقيه في المفاوضات التي تجري بين الحارس ومانشستر يونايتد هي ظهور “شبح” ريال مدريد في الافق وهو ما يثير قلق ورهبه القائمين علي النادي الانجليزي، حيث انهم يعلمون جيدا ان دي خيا هو البديل الاقرب للمسؤولين الفنيين للريال  بعد رحيل ايكر كاسياس.

ويبدو ان دي خيا لا يجد غضاضه في التوقيع علي تمديد تعاقده طالما ادرج مسؤولو النادي الانجليزي شرطا يسمح له بالرحيل، وهو امر غير متعارف عليه بين انديه الدوري الانجليزي، من اجل ان يستطيع تلبيه نداء ريال مدريد وقتما يطرقون بابه تاركا خلفه الاموال الطائله التي يرصدها مانشستر من اجل الاحتفاظ به.

البارسا يتجاوز الغواصات بصعوبه ملحوظه

نجح برشلونه في تجاوز عقبه فياريال وحقق الفوز بنتيجه ثلاثه اهداف مقابل هدفين .

دخل فريق  لويس انريكي اللقاء بقوه بحثاً عن هدف مبكر يجبر لاعبي فياريال الخروج من مناطقهم الدفاعيه.

و رغم الفرص المتاحه للبارسا الا ان اعتماد الفياريال علي الهجمات المرتده كان مدروسا .

ومن هجمه خاطفه احرز المهاجم الروسي دينيس تشيرشيف المعار من المدريد هدف التقدم للغواصات الصفراء.

حاول النادي الكاتالوني اعاده الامور الي نصابها وشن الهجمات علي مرمي اسينخو الذي نجح ببراعه التصدي لجميع المحاولات.

قبل نهايه الشوط الاول اطلق رافينيا تسديده قويه ابعدها حارس فياريال لتذهب الي نيمار ليودعها بالشباك وفي الشوط الثاني احكم برشلونه سيطرته علي مجريات اللقاء وبحث عن احراز الهدف الثاني في وقت مبكر لكنه تلقي صدمه باستقباله هدف عن طريق لوسيانو فيتو بعد تلقيه تمريره رائعه من جيوفاني دوس سانتوس.

لم تدم فرحه لاعبي الغواصات الصفراء سوي دقيقتين حتي ادرك رافينيا التعادل مستفيداً من الكره التي اضاعها ميسي .

ادخل ميسي الفرحه الي قلوب عشاق النادي الكاتالوني بعدما احرز هدف التقدم لاول مره بالمباراه بعدها بدقيقتين فقط  عن طريق تسديده بيمينه من خارج منطقه الجزاء.

وبهذا الفوز واصل برشلونه ملاحقه المدريد متصدر الليجا  الاسبانيه  بعدما ابقي الفارق بينهما عند نقطه وحيده .

الروسي دينيس تشيرشيف لاعب فياريال المعار من المدريد كان يضع واقي لساقيه يحمل شعار المدريد في مباراه برشلونه مع ناديه الحالي وسجل تشيرشيف هدف التقدم لفياريال .

و نقلاً عن اذاعه كادينا سير المدريديه ان اللاعب تعمد ارتداء شعار فريقه الاصلي الغريم التقليدي للبلاوجرانا.

عاصفه بارده عاتيه علي الكامب ناو

هبت عاصفه بارده قويه للغايه علي الكامب ناو في منتصف مباراه برشلونه مع فياريال ادت لانكماش معظم المتفرجين بعيدا عن المدرجات القريبه من ارض الملعب و بعد نصف ساعه من نهايه اللقاء هطلت الامطار الثلجيه و لكنها لم تكن غزيره علي الملعب الذي سارع مسئولوه بتغطيته بغطاء بلاستيكي حتي لا تتاثر ارضيته.

هل غضب سواريز من تبديله ؟

بدا علي لويس سواريز الغضب الشديد بعد قرار لويس انريكي باستبداله خلال مباراه فياريال امس .

وخرج سواريز قبل النهايه بربع ساعه  ليشارك مكانه بيدرو رودريجيز، الا ان اللاعب بدت علي ملامح وجه الحزن الشديد، وامتدت ثوره غضبه الي مقاعد البدلاء، حيث التقطته العدسات الناقله للمباراه، وهو يخلع حذاءه ويرميه بعنف في الارض.

وفشل سواريز في هز شباك فياريال، ولكنه صنع الهدف الثالث الذي سجله ليو ميسي، ليرجح كفه الفريق الكتالوني بنتيجه 3-2.

ولم يقدم لويس سواريز الاداء المعهود منه منذ انضمامه الي البارسا قادماً من ليفربول مطلع الموسم الجاري حيث اكتفي بتسجيل هدفين فقط في الليجا، علماً بانه غاب عن انطلاقه الفريق هذا الموسم بسبب عقوبه ايقافه اربعه اشهر بعد عضه جورجيو كيليني مدافع ايطاليا في مباراه المنتخبين بكاس العالم.

ذكرت تقارير صحفيه ان الغاء بايرن ميونيخ فكره التعاقد مع الدولي ماركو رويس، لاعب نادي بروسيا دورتموند، عزز من اعتقاد الصحافه الانجليزيه بامكانيه انتقاله الي نادي ارسنال الانجليزي.

تقريرنا حول استبعاد شراء البايرن لريوس  زاد من تكهنات الصحافه الانجليزيه بانتقال رويس الي الدوري الانجليزي، حيث ذكرت مصادر صحفيه انجليزيه  ان خروج بايرن ميونيخ من المنافسه علي الصفقه، اعطي ارسنال مزيداً من الامل بالتعاقد مع الدولي ودفع قيمه فسخ عقده التي تصل الي 25 مليون يورو.

كما انها ذكرت بان رويس حريص علي العمل تحت قياده مدرب " المدفعجيه" ارسين فينجر.

الوفس غاضب لتراجع فرص صفقه شورله

قال كلاوس الوفس مدير عام نادي فولفسبورج ان الوقت يمر سريعا دون ان يتوصل ناديه لاتفاق علي التعاقد مع لاعب الوسط الدولي اندري شورله من تشيلسي الانجليزي.

وقال الوفس ان شورله /24 عاما/ وافق علي العوده الي البوندسليجا  ولكن فولفسبورج وتشيلسي لم يتوصلا لاتفاق.

ويعتقد ان تشيلسي يرغب في الحصول علي 30 مليون يورو للاستغناء عن اللاعب الذي انضم اليه في 2013 قادما من باير ليفركوزن مقابل 22 مليون يورو.

ويستطيع الناديان حسم الاتفاق في اي وقت قبل غلق باب الانتقالات الشتويه مساء اليوم الاثنين.

وقال الوفس "لم نتوصل لاتفاق مع تشيلسي. الامر يتعلق بالمقابل المالي.

الوقت ينفد. ولهذا يمكن ان نقول ان احتمالات انتقال اللاعب تتضاءل من ساعه لاخري".

واوضح الوفس ان الانديه التي تتعامل مع فولفسبورج كانت تتطلع للحصول علي مقابل مالي كبير لاعتقادها ان النادي يحظي بدعم مالي هائل من شركه "فولكس فاجن" الراعيه له.

وقال "يبدو ان العالم يعتقد ان فولفسبورج يمكنه فعل كل شيء بدعم من فولكس فاجن. ولكن هذا ليس صحيحا".

ولم يشارك شورله مع تشيلسي في المباراه التي تعادل فيها الفريق 1/1 السبت مع ضيفه مانشستر سيتي بالدوري الانجليزي.

كلوب : الدورتموند سيبقي بالدوري

تسود حاله عامه من الرضا داخل بوروسيا دورتموند في اعقاب التعادل السلبي مع باير ليفركوزن في باي ارينا بافتتاحيه الدور الثاني من البوندسليجا، علي الرغم من ان هذا التعادل اودي بدورتموند رسميًا ووحيدًا الي المركز الاخير في جدول ترتيب البطوله.

فقد عبّر يورجن كلوب عن رضاه عن المباراه في تصريحات للصحافه قائلًا "راضٍ تمامًا عن الطريقه التي لعبنا بها هذه المباراه. نحن الان في المركز الـ 18، ولكن بفارق نقطتين فقط عن المنطقه التي تجعلنا في بر الامان، نحن قاب قوسين او ادني منها."

وكان انتصار فرايبورج الكبير علي اينتراخت فرانكفورت باربعه اهداف مقابل هدف قد تسبب في خروج فريق  كريستيان شترايش من مراكز الهبوط وترك دورتموند في المؤخره، وهو ما اكده كلوب بان مباراه واحده بمقدورها ابعاد او تقريب فريق من المنطقه الخطره.

كما تحدث كيفن كامبل الوافد الجديد لدورتموند عن اولي تجاربه الرسميه بقميص اسود الفيستيفاليا "في الوضع الراهن، يمكننا فقط ان نكون راضيين. علينا قبول معركه الهبوط والقتال."

بدوره ابدي ماتياس جينتر هو الاخر رضاه، الا انه اعتبر ان فريقه كان يستطيع الخروج بنقاط المباراه الثلاث، فقد قال "كان هدفنا الرئيسي هو الفوز، ولم نتمكن من ذلك ولكننا تمكنا من بناء اداء دفاعي جيد.

واضاف : مهاجمونا يجب ان يكونوا اكثر هدوء علي المرمي، لو حدث هذا كُنّا سننتصر."

ونهايهً، حث مارسيل شميلتسر لاعبي دورتموند وجمهوره علي عدم النظر الي جدول ترتيب البوندسليجا الذي يقبع دورتموند بالمركز الاخير به، قائلًا "في هذه اللحظه ليس علينا القاء نظره علي الجدول."

ويستضيف بوروسيا دورتموند ضيفه اوجسبورج الاربعاء علي ملعب سيجنال ايدونا بارك، وقد كشف كلوب انه مستعد تمامًا لهذه المباراه ويعول تحقيق الانتصار لمواصله البدايه الجيده في الدور الثاني.

كامبل : جيلنا في الارسنال كان اقوي من الحالي

قال سول كامبل ان جيله الذي مثل الجانرز قبل عشره اعوام كان اقوي من جيل ارسنال الحالي.

واعرب مدافع ارسنال الاسبق كامبل عن احترامه لارسنال الحالي واشاد بنجومه، لكنه شدد علي ان جيله كان اقوي دفاعياً، واعتبره الجيل الذهبي للنادي الذي فاز بالدوري الانجليزي الممتاز وتاهل لنهائي دوري ابطال اوروبا عام 2006 وخسره امام برشلونه 2-1.

وقال كامبل في تصريحات صحفيه : “ارسنال الحالي جيد ويقدم كره هجوميه مميزه، لكن عليهم تطوير دفاعهم. فازوا بمباراه صعبه علي مانشستر سيتي في ملعبه، لكن نسبه استحواذ ارسنال علي الكره كانت 30% فقط.”

واضاف: “سانشيز وكازورلا مميزان، لكن جيل 2004 كان يضم اساطير مثل تييري هنري وباتريك فييرا وفريدريك ليوينجبرج وروبير بيريس ودينيس بيركامب، وبمعايير اليوم، لا شك ان قيمتها تفوق المليار جنيه استرليني.”

دروجبا يبقي موسما اخر مع البلوز

اكد المخضرم ديديه دروجبا انه يخطط للبقاء مع البلوز لموسم اخر  عقب انتهاء عقده في الصيف المقبل، مشيرًا الي انه لا يزال يريد العطاء.

وقال دروجبا في تصريحات تليفزيونيه فرنسيه :" هدفي ان استمر مع البلوز وان اكون علي ملعبه الموسم المقبل".

واعترف دروجبا صاحب الـ36 عامًا انه يتمني البقاء لفتره اطول داخل جدران ملعب " ستامفورد بريدج" وهو ما يحلم به جوزيه مورينيو  

وكان دروجبا قد عاد للبلوز ووقع عقدًا لمده موسم الصيف الماضي، بعدما كان ترك ناديه في 2012 ليلعب في شنجهاي الصيني وجالاطه سراي التركي.  

يذكر ان التقارير الصحفيه تشير الي ان دروجبا الايفواري الدولي السابق سيتقلد منصب فني مع مورينيو في النادي  عقد اعلانه الاعتزال.

من ناحيه اخري اعرب لويك ريمي عن رضاه بتعادل تشيلسي 1/1 مع ضيفه وملاحقه المباشر مان سيتي في الدوري  الانجليزي السبت.

وصرح الفرنسي لبي.بي.سي  عقب المباراه "نحن مازلنا في الصداره، ولازال سيتي متاخرا عنا بفارق خمس نقاط".

اضاف المهاجم  "التعادل لم يكن سيئا بالنسبه لنا. هذه المسابقه قويه للغايه حقا، واعتقد انها لن تحسم سوي في المرحله الاخيره، ولذلك يتعين علينا القتال في كل مباراه، ولكن ينبغي علينا في الوقت ذاته المحافظه علي فارق النقاط".

وكان ريمي قد احرز هدف تشيلسي الوحيد ، قبل ان يتعادل ديفيد سيلفا لمان سيتي سريعا بعد اربع دقائق فقط

ورفع تشيلسي رصيده بهذا التعادل الي 53 نقطه ليحافظ علي فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن مان سيتي (حامل اللقب) صاحب المركز الثاني قبل نهايه البطوله بـ15 اسبوعا .

اجبر اودينيزي ضيفه يوفنتوس علي التعادل السلبي، و كان  فريق  اليجري دخل  اللقاء وهو  يسعي للابتعاد بالصداره بعد تعادل روما مع امبولي وتكرار نتيجه الذهاب التي انتهت بفوز يوفنتوس 2-0.

لكن البيانكونيري  وجد صعوبات كبيره في تجاوز دفاعات اودينيزي المنظمه، بينما اعتمد اصحاب الارض علي الهجمات المرتده والخطوره التي كان يشكلها انتونيو دي ناتالي.

يوفنتوس واصل تصدر ترتيب الكالتشيو برصيد 50 نقطه ليبقي علي بُعد سبع نقاط من روما (الثاني)، بينما حصل اودينيزي علي نقطه ثمينه ليرفع رصيده عند النقطه 28.

اعلن نادي روما رسمياً تعاقده مع فيكتور اباربو لاعب كالياري علي سبيل الاعاره حتي نهايه الموسم الحالي.

ودفع النادي مليونيو نصف المليون  يورو مقابل شراء عقد  المهاجم الكولمبي البالغ من العمر 24 عاماً.

واحتاج روما لتعزيز خط الهجوم بعد ان باع مهاجمه ماتيا ديسترو للميلان خلال هذا الميركاتو الشتوي.

وسجل اباربو هدفين في 13 مباراه خاضها في الكالتشيو  بقميص كالياري.

مشاجرات بين لاعبي الانتر و جماهيرهم في كوميونالي ريتشي

شهد ملعب كومونال ريتشي بساسولو، نشوب مشاده كلاميه بين فريدي جوارين و  ماورو ايكاردي لاعبي فريق انتر ميلان مع جماهير فريقهما بعد الخساره بثلاثه اهداف مقابل هدف امام ساسولو.

فبعد انتهاء المباراه ذهب اللاعبان الي تحيه الجماهير التي رافقتهم كالعاده، الا ان ان الجماهير صبت عليهما جام غضبها بسبب الخساره.

وكان اللاعبان قد القيا قمصانهما للجماهير، لتردهم الجماهير عليهما بسبب غضبهم، وهو ما اثار غضب اللاعبين، لتنشب بينهم مشاده كلاميه، استدعت تدخل قائد الفريق انديا رانوكيا، وبعض افراد الطاقم التدريبي اللذين كانوا متواجدين في تلك المنطقه.

واشار جوارين بيده بانه لعب من قلبه، وبذل مجهودات كبيره، فيما تطور الموضوع مع اللاعب ايكاردي، الذي شتم الجماهير ووصفهم "بالمقرفين".

والتقطت عدسات الكاميرات بعد ذلك، عوده لاعبي النيراتزوري الي تلك المنطقه للاعتذار للجمهور.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

حقق ميلان فوزا منتظرا منذ خمس جولات بالكالتشيو  وذلك علي حساب بارما، متذيل البطوله، بثلاثه اهداف لواحد علي ملعب سان سيرو في الجوله الـ21.

تقدم جيريمي مينيز اولا من ركله جزاء وتعادل للضيوف انتونيو نوتشيرينو لاعب الروسونيري المعار

لكن مينيز عاد ليرجح كفه  اللومباردي قبل ان يحسم كريستيان زاكاردو الامور بهدف ثالث.

بهذه النتيجه يحصد ميلان النقطه 29 في المركز الثامن، وينهي سلسله سيئه خسر فيها امام لاتسيو واتالانتا وساسولو وتعادل مع روما وتورينو.

ويقترب بارما اكثر من ضمان الهبوط للدرجه الثانيه باكتفائه بجمع 10 نقاط.

و هزيمه الانتر في ساسولو

تلقي انتر ميلان هزيمه جديده اتت علي يد مضيفه ساسولو هذه المره بنتيجه ثلاثه اهداف مقابل هدف وحيد علي ارضيه ملعب كومونال ريتشي .

وتلقي انتر ميلان خسارته الثانيه علي التوالي في الكالتشيو  حيث تعرض في الجوله الماضيه للهزيمه امام  تورينو في سان سيور .

وازدادت مهمه المدرب روبيرتو مانشيني تعقيداً في الوصول لاحد المراكز المؤهله لدوري ابطال اوروبا حيث حقق انتصارين فقط من ضمن سبع مواجهات خاضها فريقه في الكالتشيو  تحت امرته.

ووجد انتر ميلان نفسه متاخراً بالنتيجه بشكل مبكر فبعد مرور 17 دقيقه فقط استطاع سيموني زازا ان يمنح ساسولو هدف التقدم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل