المحتوى الرئيسى

الرياديّ روجيه خاطر يخبرنا كيف أنشأ ‘بوبليك‘ بالحزم والعزيمة والتركيز‎ [صوتيات]

02/01 14:34

من منّا لا يحلم بان يمتلك مشروعه الخاصّ ويصبح رائد اعمال؟ استمعوا الي هذه المقابله السريعه لرائد الأعمال اللبناني روجيه خاطر مع "انتربرينيرجي" Entreprenergy، حيث يخبرنا قصصاً ودروساً استخلصها من مسيرته الرياديه.

في هذه المقابله السريعه، يتحدّث خاطر من "بوبليك" Bubleik عن مسيرته كرائد اعمالٍ متسلسل، بالاضافه الي حديثه عن فعاليه "اسبوع الرياده العالميّ" GEW Lebanon التي تدعم روّاد الاعمال لبناء مشاريعهم باقلّ كلفهٍ ممكنه، والتي كانت قد انعقدت في لبنان اواخر العام الماضي.

يحبّذ خاطر ان يوصي نفسه بالمقوله التي تشدّد علي "الحزم والثبات والتركيز"، ويشير الي انّ اختيار الشريك هو من الخطوات الحاسمه ليبدا المرء مشروعه، فالاصدقاء لا يصلحوا دائماً لان يكونوا شركاء. من جههٍ اخري، يشدّد علي ان اختيار شريكٍ للاعمال يكون مكمِّلاً لخبراتك ومهاراتك.

وبعدما يطلعنا خاطر علي قصّته مع فكره المكتب الافتراضيّ التي استقاها من العالم الغربيّ، وكيف اضاف المزيد من الخدمات بناءً علي احتياجات السوق، يقدّم خاطر درساً عظيماً لروّاد الاعمال الذين يحاولون المجيء بافكار جديده وخلّاقه. استمع الي قصّته حول انشاء "بوبليك" والي النقاش الذي دار حول الافكار الجديده.

في ايّ وقتٍ تستيقظ من نومك؟ استمع الي هذه المقابله مع روجيه خاطر ليصبح لديك فكرهٌ عمّا يمكن ان تملا به وقتك في الصباح، وربّما ستصبح من الاشخاص الذين ينهضون في وقتٍ مبكر.

وعندما سُئل خاطر عن الموارد التي يستفيد منها عبر الانترنت، اشار الي "تطبيقات جوجل للعمل" Google Apps for Wok التي توفّر الادوات اللازمه لانجاز المزيد من الاعمال. كما الي خدمات "ادووردز"Adwords و"ادسينس" Adsense من "جوجل" ايضاً، وهي ادوات تساعدك في الترويج لعملك وفي جني المال علي موقعك الالكترونيّ بفضل اعلانات "جوجل" Google Ads. بالاضافه الي ذلك، يقول خاطر انّ كتاب الاعمال المفضّل لديه هو "ريتش داد بوور داد" Rich Dad Poor Dad لكاتبه روبير كيوزاكي Robert T. Kiyosaki.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل