المحتوى الرئيسى

«سى آى كابيتال» مستشار لطرح 30% من « إجيبشان سينترز » التابعة لمجموعة الحكير السعودية - جريدة البورصة

02/01 10:18

«جوهر»: نتوقع جمع 3 مليارات جنيه والطرح الربع الاخير من 2015

اختارت مجموعه فواز الحكير السعوديه بنك الاستثمار سي اي كابيتال للعمل مستشار طرح شركه « اجيبشان سينترز » التابعه لها عبر شركه FAS كابيتال ذراع التمويل والاستثمار بشركه الحكير بالبورصه المصريه.

كشف هشام جوهر، العضو المنتدب لبنك الاستثمار سي اي كابيتال، لـ «البورصه» عن قيام الشركه بدور المستشار لطرح 25 – %30 من راسمال الشركه في البورصه المصريه خلال الربع الاخير من العام الحالي.

واشار جوهر الي انه لم يتم اختيار مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للشركه حتي الان، وستسعي الشركه خلال الفتره القادمه لقيد اسهمها مركزياً بشركه مصر المقاصه استعداداً للقيد بالبورصه.

وكانت مجموعه فواز الحكير السعوديه، اعلنت الخميس الماضي، عن عزمها طرح حصه قدرها %25 – %30 من وحده «اجيبشان سينترز»، المراكز التجاريه او المولات، التي تملكها في مصر باكتتاب عام في البورصه المصريه.

وقال مهند عوض، الرئيس التنفيذي لشركه FAS كابيتال، في تصريحات صحفيه، ان قيمه الاكتتاب ستستخدم للتوسع في مول العرب وبناء مراكز تجاريه جديده.

وتنضم وحده « اجيبشان سينترز » لشركات اخري مثل «ايديتا» التي تنتج منتجات توينكي الغذائيه للاستفاده من انتعاش البورصه المصريه.

وتوقع عوض ان يتم جمع حوالي 2.5 – 3 مليارات جنيه مصري «340 – 400 مليون دولار»، كحصيله طرح الشركه بالبورصه.

ويعد هذا الطرح ثاني الطروحات للشركات الخليجيه بالبورصه المصريه بعد اعتزام شركه «اعمار» الاماراتيه طرح «اعمار» مصر بالبورصه المصريه خلال العام الحالي.

“اوراسكوم للاتصالات” تبيع اصولا لمجموعه “اكسيليرو كابيتال”

“الحكير” السعوديه تعتزم طرح 30% من اسهم وحدتها لمراكز التسوق

السعودي الفرنسي كابيتال تعلن 38.1% تغطيه الافراد لاكتتاب شركه مجموعه الحكير بنهايه اليوم الاول للاكتتاب

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل