المحتوى الرئيسى

بالفيديو - الكونغو الديموقراطية "المقاتلة" تحلّق إلى نصف النهائيلا يمكنك مشاهدة هذا المحتوى لأنك خارج منطقة البث

01/31 21:36

تاهلت الكونغو الديموقراطيه الي نصف نهائي بطوله كأس أمم أفريقيا الثلاثين لكره القدم بفوزها علي الكونغو 4-2 اليوم السبت في باتا بغينيا الاستوائيه.

وتقدمت الكونغو بهدفين عبر فيريبوري دوري في الدقيقه 55 وتييفي بيفوما في الدقيقه 62، وردت الكونغو الديموقراطيه باربعه اهداف بواسطه ديوميرسي مبوكاني في الدقيقتين 65 و90+1 وجيريمي بوكيلا في الدقيقه 75 وجويل مبيلا في الدقيقه 81.

وتلعب تونس مع صاحبه الارض في ربع النهائي اليوم ايضاً.

بالفيديو - ربع نهائي افريقيا في باتا ومالابو

بالفيديو - تونس والكونغو الديموقراطيه الي ربع النهائي 

وتلتقي الكونغو الديموقراطيه في نصف النهائي الاربعاء المقبل مع الجزائر او كوت ديفوار اللتين تتواجهان غداً في دور الثمانيه.

وكانت الكونغو الديموقراطيه بقياده المدرب فلوران ايبينج تاهلت الي ربع النهائي بحلولها ثانيه في المجموعه الثانيه خلف تونس من دون تحقيق اي فوز اذ تعادلت مع الاخيره 1-1، ومع زامبيا 1-1 ايضاً، ومع الراس الاخضر صفر - صفر.

وخاضت الكونغو الديموقراطيه الدور ربع النهائي للمره السادسه بعد اعوام 1992 و1994 و1996 و2002 و2006، علما بانها احرزت اللقب عامي 1968 و1974 وحلت رابعه في 1972.

اما الكونغو التي قدمت عروضاً جيده في الدور الاول وتصدرت المجموعه الاولي برصيد 7 نقاط بتعادلها مع غينيا الاستوائيه 1-1 وفوزها علي الغابون 1-صفر وبوركينا فاسو 2-1، ففشلت في الحفاظ علي تقدمها رغم تعليمات المدرب الفرنسي كلود لوروا صاحب الخبره الكبيره في الملاعب الافريقيه (8 مشاركات).

وسبق للوروا (64 عاماً) ان قاد الكاميرون الي اللقب عام 1988 في المغرب، وغانا الي نصف النهائي عام 2008، والكونغو الديموقراطيه نفسها الي ربع النهائي عام 2006.

وخاضت الكونغو بطله 1972 غمار البطوله للمره الاولي منذ 15 عاماً، وتحديداً منذ عام 2000 في نيجيريا وغانا عندما خرجت من الدور الاول.

وجاء الشوط الاول متواضع المستوي خصوصاً من الكونغو ولم يشهد محاولات كثيره للتسجيل باستثناء اثنتين للكونغو الديموقراطيه.

كانت البدايه بطيئه من الطرفين اللذين لم يشكلا اي خطوره جديه علي المرميين طوال ربع الساعه الاول، باستثناء محاوله للكونغو الديموقراطيه في الدقيقه الرابعه عشره حين تلقي جيريمي بوكيلا كره من الجهه اليمني فتابعها باتجاه الزاويه اليسري لكن الحارس كريستوفر مافومبي ابعدها الي ركنيه.

حاول منتخب الكونغو الديموقراطيه السيطره ميدانياً علي المجريات باحثاً عن هدف مستفيداً من تراجع لاعب الكونغو الي منطقتهم لكن بغيب الكرات المباشره علي المرمي حتي الدقيقه 35 التي شهدت تسديده لبوكيلا نفسه لكن مافومبي سيطر عليها.

المحاوله الاولي للكونغو علي المرمي كانت من ركله حره علي بعد نحو ثلاثين متراً حيث سدد فيريبوري دوري كره قويه علت العارضه قبل نهايه الشوط بثلاث دقائق.

كان الشوط الثاني مختلفاً تماماً وحفل بالفرص والاهداف والسرعه في الاداء من الجانبين.

بدات الكونغو مهاجمه بعد ان اكتفت بالمرتدات في الشوط الاول، لكن بوكيلا اخطر لاعبي الكونغو الديموقراطيه كاد يخطف هدف السبق اثر كره قويه ارتدت من العارضه في الدقيقه 53.

ونجح فيريبوري دوري في افتتاح التسجيل عندما تابع كره من ركله حره خلف المدافعين بقدمه اليمني في الزاويه اليمني لمرمي مافمبي (55).

واعادت العارضه مره ثانيه كره للكونغو الديموقراطيه بعد كره قويه لسيدريك ماكيادي من ركله حره (55).

وكان رد الكونغو مؤلماً ايضاً بهدف ثان عبر تييفي بيفوما الذي استفاد من هفوه دفاعيه فتهيات امامه كره وضعها في الزاويه اليسري للمرمي (62).

وقلصت الكونغو الديموقراطيه الفارق بعد ثلاث دقائق اثر كره من الجهه اليسري تابعها ديوميرسي مبوكاني في المرمي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل