المحتوى الرئيسى

التليجراف: رولز رويس 'الشبح' المستعادة من سفينة الشحن المنكوبة دون خدوش 'قد يجرى تكهينها'

01/31 14:45

ذكرت صحيفه "تليجراف" البريطانيه ان سياره لرولز رويس تقدر قيمتها بـ 260 الف جنيه إسترليني تم استعادتها من سفينه شحن منكوبه، بدون خدوش، لا يزال من الممكن ارسالها الي ورش التفكيك.

وقالت الصحيفه - علي موقعها الالكتروني اليوم السبت - ان سفينه الشحن "هوي اوساكا" كانت تنقل اكثر من الف و400 سياره فاخره الي ميناء الماني عندما جنحت في مياه ضحله في مضيق سولنت يوم 3 من شهر يناير الجاري.

واضافت الصحيفه البريطانيه ان سفينه الشحن، البالغ طولها 200 متر، تم الابحار بها الي منطقه ضحله لتشحط حتي لا تنقلب، وجري اعاده السفينه الي وضعها الطبيعي يوم 7 يناير بعد حدد من المحاولات الفاشله.

واشارت الي ان الظروف المناخيه القاسيه، اعاقت عمليه انقاذ السفينه، حيث تسببت في اصطدام زورق القطر بالسفينه المنكوبه، وعقب الانتهاء من عمليه الانقاذ المضنيه، بدا المنقذون في نقل شحنه السفينه الثمينه، التي تتضمن سياره رولز رويس الشبح- وقيمتها 260 الف جنيه استرليني- والتي كانت متجهه الي الشرق الاوسط.

وافادت ان عشرات السيارات الروفر والجاكوار خرجت سالمه من هذه الواقعه، قباله اوساكا علي سطح صلب للمركبات علي ارصفه ساوث هامبتون، وعلي الرغم ان بعض المركبات لم يظهر عليها اي علامات للضرر، كان هناك سياره واحده علي الاقل يجب ازالتها باستخدام الرافعات الشوكيه، غير ان معظم السيارات بدت في حاله جيده.

ونوهت الي انه من المعتقد ان البضائع التي شملت الف و200 سياره جاكوار ولاند روفر، و65 سياره ميني بي ام دبليو، و105 حفارات من طراز جي سي بي، تصل قيمتها الي ما لا يقل عن 35 مليون جنيه استرليني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل