المحتوى الرئيسى

تونس تتحدى غينيا..والكونغو برازفيل مع الكونغو الديمقراطية

01/31 11:31

تبدا مرحله الجد لبطوله الامم الافريقيه التي تستضيفها  غينيا الإستوائية حاليا وحتي 7 فبراير المقبل .. تقام اليوم مباراتان في افتتاح لقاءات دور الثمانيه.. في السادسه مساء بتوقيت القاهرة يلتقي الكونغو برازفيل مع الكونغو الديمقراطية بملعب ايبيان ويديرها  حكم  من سيشيل برنارد

كامبل..وفي التاسعه مساء يلعب منتخب تونس الشقيق مع  غينيا الاستوائيه بملعب باتا ويديرها حكم موريشيوس راجيندر ايار سيشورن.

الكونغو برازفيل تصدرت مجموعتها الاولي برصيد 7 نقاط  بفارق نقطتين عن غينيا الاستوائيه 5 نقاط صاحب المركز الثاني ونجحت غينيا الاستوائيه تحت قياده مدربها الفرنسي كلود لوروا في تصدر المجموعه بجداره وقدمت عروضا رائعه واداء جيدا رغم انها كانت مرشحه للخروج من الدور الاول لوجود منتخبات جديره بالتاهل مثل بوركينا فاسو التي كانت الوصيف» الثاني» البطوله الاخيره التي احتلت مؤخره المجموعه برصيد نقطه  واحده والجابون ثالثا بثلاث نقاط بينما لحقت غينيا الاستوائيه  بقطار دور الثمانيه برصيد خمس نقاط.

اما الكونغو الديمقراطيه فلحقت بقطار دور الثمانيه باعجوبه وبهدف اعتباري بعد ان تساوت مع الراس الاخضر في رصيد النقاط الثلاثه وفي الاهداف حيث لها هدفان وعليها  هدفان  بينما الراس الخضر نفس الرصيد «الثلاثه» ولها هدف وعليها هدف وحلت ثانيا في المجموعه الثانيه التي تصدرتها تونس بخمس نقاط.

ويسعي المنتخبان في تحقيق الفوز وان كانت فرص الكونغو برازفيل» الشياطين الحمر» افضل من حيث الاداء التكتيكي والجماعيه.

ويعد لقاء  تونس وغينيا الاستوائيه لقاء مهما وتخشي نسور قرطاج من مفاجات غينيا الاستوائيه صاحبه المركز الثاني في المجموعه الاولي رغم ان النسور تصدروا المجموعه تحت قياده مدربهم البلجيكي جورج ليكنز علي لاعبين امثال  صانع الالعاب ودينامو الفريق وهبي الخرزي لاعب بوردو الفرنسي وياسين الشيخاوي  والمهاجم الجديد الذي كشف عن نفسه احمد العكايشي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل