المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم: ٢٨١٠ أيام بدون فوز الزمالك بالقمة وبرازيلي جديد في الأهلي

01/31 10:52

لمتابعه اخبار النادي الاهلي اليوم واخبار الرياضه في مصر عامه يقدم الموقع لقرائه خدمه اخبار الاهلي اليوم وهي الخدمه التي سوف تشمل جميع اخبار النادي الاهلي في الصحف الكبري من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثه لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفه دائمه صحه هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليوميه بصيغه النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغه الاخبار.

الزمالك يشكو تعنت الجبلايه في قيد محمد إبراهيم   .. والبرتغالي فيريرا يقترب من تدريب الابيض

ابدي بعض اعضاء مجلس إدارة نادى الزمالك تحفظهم علي طريقه اداره محمد صلاح لمباراه القمه امام الاهلي والتي انتهت بالتعادل 1-1 واتسمت بالتحفظ باجراء تغييرات دفاعيه بحته.

و اعلن رئيس نادي الزمالك ان البرتغالي جيسوالدو فيريرا البالغ من العمر 68 عاما، يعد الاقرب حاليا لتولي المسئوليه الفنيه لمده موسم ونصف، بعد التوصل معه الي اتفاق نهائي، يقضي بحصوله علي راتب شهري قيمته 40 الف دولار، علي ان يستقدم معه مدربا للاحمال براتب يقدر بـ 7 الاف دولار، علي ان يستمر الجهاز المعاون الحالي كما هو وبكامل هيئته للعمل مع فيريرا والذي يتكون من: اسماعيل يوسف مديرا للكره ومحمد صلاح مدربا عاما وعلاء عبد الغني مدربا وحماده انور مديرا اداريا وايمن طاهر مدربا للحراس وايمن فريد طبيبا، نظرًا لدرايه اعضاء الجهاز المعاون بكل كبيره وصغيره داخل الفريق، وهو ما سيساعد المدير الفني الجديد علي العمل.

من المعروف ان فيريرا يتمتع بسيره ذاتيه قويه، حيث تولي تدريب انديه القمه في البرتغال (بورتو وبنفيكا وسبورتنج لشبونه وسبورتنج براجا وبوافيستا)، وكذلك باناثينانكوس اليوناني ومالاجا الاسباني بالاضافه الي منتخب البرتغال تحت 21 سنه، كما حصل من قبل علي 7 القاب دوري في البرتغال، وعلي لقب احسن مدرب في البرتغال 3 مرات.

من ناحيه اخري، يواصل الفريق تدريباته المكثفه اليوم علي ملعبه، استعدادًا لمواجهه النصر بعد غد، ضمن منافسات الاسبوع الـ 19 من مسابقه الدوري.

واكد محمد صلاح معلقا علي لقاء القمه، انه كان يلعب امام الاهلي وامامه فرصتان اما الفوز اوالتعادل، وقال انه راض عن النتيجه التي حافظت علي صداره الابيض لقمه الدوري وانه حقق الهدف المطلوب منه في المباراه بالحفاظ علي صداره الفريق للدوري بعد ان اصبح رصيده 41 نقطه، كما ان لاعبي الزمالك قدموا كل ما في وسعهم في المباراه، الا ان خبرات الاهلي حسمت النتيجه، واشار محمد صلاح الي انه مستعد للتضحيه باي شئ من اجل ان يفوز الزمالك ببطوله واحده، مؤكداً ان التوفيق لم يكن حليف الفريق امس الاول، واشاد صلاح بالمستوي الطيب الذي ظهر عليه ايمن حفني لاعب الفريق.

علي صعيد اخر، اكد مسئولو الزمالك رفض اتحاد الكره قبول اوراق قيد محمد ابراهيم في قائمه الفريق، وذلك برغم ارسال اوراق القيد قبل غلق بابه مساء امس الاول بـ37 دقيقه كامله، لكن مسئولي الجبلايه رفضوا قبول الاوراق في تعنت واضح ضد الزمالك، وفشل مسئولو الزمالك في التوصل لاحمد مجاهد عضو مجلس الجبلايه ورئيس لجنه شئون اللاعبين وكذلك وليد العطار مدير اللجنه، وهو بعكس ما حدث من قبل، حيث قام احمد مجاهد بكسر مكتب نائب المدير التنفيذي للجبلايه فوزي غانم لعدم وجوده في مكتبه، وذلك من اجل قيد احمد رءوف في صفوف الاهلي الموسم الماضي، ويحق للزمالك التعاقد مع اللاعب ووضعه في قائمه الاعارات التي تضم 5 اماكن للاعبين يعيرهم ناديهم الي انديه اخري ولا يكونون ضمن القائمه التي تخوض المسابقات.

الاهلي يطالب بالتحقيق في حضور «3 الاف مشجع زملكاوي» مباراه القمهالنادي يتعاقد مع البرازيلي هنيدرك ثلاثه مواسم ونصف ويستغني عن ايدان

اعلن النادي الاهلي التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي هنيدرك ثلاث سنوات ونصف السنه بدءا من فتره الانتقالات الشتويه الحاليه بعد حاله من الضبابيه التي احاطت بالصفقه الاخيره لدعم صفوفه بناء علي طلب من الجهاز الفني ، وانضم اللاعب للقلعه الحمراء في صفقه انتقال حر قادماً من فنلندا بعد انتهاء تعاقده هناك وخضع للكشف الطبي تحت اشراف الدكتور مجدي عبدالعزيز المستشار الطبي للنادي .

كان علاء عبدالصادق المشرف العام علي الكره قد تلقي السيره الذاتيه للاعب عبر احد الوسطاء وتم عرضها علي المدير الفني جاريدو الذي اعجب بمستواه وطالب بالتعاقد معه وبعد ارسال تذاكر الطيران له فوجئ الجميع باصابته في الغضروف لتبدا رحله البحث من جديد ولكن قدرات البرازيلي هنيدرك رجحت فرص التعاقد معه خاصه بعد ان فحصه الدكتور مجدي عبدالعزيز والذي اكد ان اصابته ليست خطيره بل وربما يكون اللاعب موجودا في مران الغد، وارسلت اداره النادي بعد اجتماع واتصالات هاتفيه استمرت من بعد مباراه القمه وحتي الساعات الاولي من صباح امس وعادت للاستكمال بعد ظهر امس ، شكوي لاتحاد الكره تخطره فيها بالتجاوزات التي تضمنتها المباراه مع الزمالك وتري انها تهدد مسابقه الدوري وتهدر حقوق العداله وتكافؤ الفرص ، وقال النادي في خطابه ان شكواه تاتي استناداً للائحه المسابقه التي تم اخطارنا بها قبل بدايه الموسم بان البطوله دون جمهور وخطابكم الموجه لنا بتاريخ 24 يناير الجاري بان مباراه القمه ستقام دون حضور الجماهير وكذلك الاجتماع التنسيقي الذي تم الثلاثاء الماضي 27 يناير الجاري بحضور اللواء شيرين شمس نائب مدير النادي ممثلا للاهلي واللواء علاء مقلد ممثلاً لنادي الزمالك والقيادات الامنيه وتم خلاله رفض مقترح بدخول افراد بدعوات للمنافس واتفق الجميع علي دخول 75 فردا لكل فريق فقط بموجب كشف رسمي .

واضاف الاهلي في الشكوي انهم فوجئوا بدخول ما يصل الي3 الاف مشجع للمنافس ويحملون اعلامه بموجب دعوات مما يعد اخلالاً بتكافؤ الفرص لذا قمنا بتحرير محضر بالواقعه لدي مراقب المباراه وقتها لتبرئه ساحه الجميع واولهم القوات المسئوله عن تامين المباراه و التي قامت بدورها علي اكمل وجه ولم تسمح بدخول احد ومن حضر كان بموجب دعوات النادي المنظم والمسئول عن المباراه ، وطالب الاهلي في شكواه بالتحقيق في الواقعه وتطبيق اللائحه ومنحه الحق في دخول نفس العدد لمباراه الدور الثاني.

وقال الاسباني جاريدو المدير الفني ان فريقه قدم مباراه جيده امام الزمالك من وجهه نظره خاصه في الشوط الاول حيث اضاع اكثر من فرصه كانت كفيله بحسم الامور تماماً بينما انخفض الاداء بصوره لافته للنظر في الشوط الثاني لذا فانني اري ان التعادل غير عادل لاننا كنا الاحق بالفوز والثلاث نقاط ، واضاف جاريدو انه دائماً يختار اللاعبين اللذين يناسبون الخطه التي يريد مواجهه بها منافسه وليس لذلك علاقه بعمرهم بل وعلي عكس ما يقول البعض انا سعيد للغايه بمستوي عبدالله السعيد وعماد متعب ووليد سليمان .

الاهلي في ازمه قبل انبي..ورعب لاصابه وليد

يواجه الفريق ازمه كبيره بسبب الغيابات التي ضربت صفوف الفريق في مباراه انبي حيث يستمر غياب حارس المرمي شريف اكرامي الذي يرافق ابنته اسيا في رحله الي لندن لاجراء جراحه كما يغيب كل من حارس المرمي الاخر احمد عادل عبد المنعم واللاعبين محمد هاني وحسام غالي ومحمد ناجى جدو وعمرو جمال ووليد سليمان للاصابه فيما يعاني حسين السيد "مارسيلو" ومؤمن زكريا من الايقاف ومحمد رزق من الايقاف ايضا للانذار الثالث في لقاء القمه.

ويترقب الجهاز الفني للفريق نتيجه الاشعه التي اجراها وليد سليمان بعد الاصابه في مباراه القمه ويسود القلق من غياب اللاعب عن الفريق في الفتره المقبله بما في هذا مباراه السوبر الافريقي المقرره في 22 فبراير المقبل في حين اشار الجهاز الطبي للفريق الي ان التشخيص المبدئي للاصابه هو جزع خفيف في الركبه يحتاج لراحه لايام قليله قد تبعد اللاعب عن مباراه انبي فقط ولهذا ينتظر الجهاز الفني نتيجه الاشعه لمعرفه مصير مشاركه اللاعب بالسوبر الافريقي.

من ناحيه اخري تعاقد النادي الاهلي مع اللاعب هنيدرك البرازيلي لمده ثلاثه مواسم ونصف تبدا من الاول فبراير المقبل.

وقال علاء عبد الصادق المشرف علي الكره ان اللاعب انضم للاهلي في صفقه انتقال حر وكان يلعب لاحد انديه فنلندا وهو لاعب وسط مدافع ويبلغ من العمر 27 عاما يتمتع بمهاره عاليه واشار الي ان هنيدرك خضع للكشف الطبي وتجاوزه بنجاح وكانت هناك بعض الشكوك عن وجود غضروف في ركبته لذا قام النادي بعرض اللاعب البرازيلي علي الدكتور مجدي عبد العزير المستشار الطبي للاهلي والذي اكد علي سلامه ركبه هنيدرك وعدم تاثير الغضروف علي الناحيه الفنيه للاعب وانه في حال احتياج للاعب الي جراحه ستكون بالمنظار وبسيطه جداً ولا تستغرق اكتر من 3 اسابيع يعود بعدها للملاعب.

مراقب مباراه القمه ادان القطبين..وعقوبات في انتظارهما

محمد ابراهيم يفجر ازمه بين الجبلايه والزمالك

ازمه جديده تلوح في الافق بين لجنه شئون اللاعبين باتحاد الكره ونادي الزمالك بسبب رغبه الاخير في قيد محمد ابراهيم لاعب ماريتمو البرتغالي السابق في قائمته خلال فتره الانتقالات الشتويه التي انتهت مساء امس الاول. حيث دخل الطرفان في نقاش جديد وجدل واسع فالاتحاد اكد عدم احقيه الزمالك في اضافه لاعبين جدد في قائمته لعدم وجود اي اماكن سواء كانت عن طريق الاستبدال اوضم لاعبين جدد نافيا في نفس الوقت عدم تلقيه اي خطابات من الزمالك تفيد برغبته في قيد اللاعب رافضا الاتحاد اتهامه بالتعنت ضد القلعه البيضاء خاصه وانه كان من المفروض علي مسئولي الزمالك تسجيل موقفهم واثبات حاله بالذهاب لمقر الاتحاد قبل انتهاء الوقت عن طريق عمل محضر بتواجدهم للاتحاد امام رجال الجبلايه ومن المنتظر ان تتفجر الازمه خلال الساعات القادمه لاسيما بعدما اعلن الزمالك انه قام بارسال اوراق اللاعب علي نظام tms قبل موعد القيد بنصف ساعه لضمان حقه في وضع اللاعب علي قائمه الاعارات للحصول علي البطاقه الدوليه من النادي البرتغالي تميهدا لبيعه علي سبيل الاعاره لاي ناد اخر.

علي جانب اخر كشف مراقب مباراه القمه اللواء محمد علي عن بعض التجاوزات التي حدثت في القمه من الناديين سواء كان بتوجيه الشتائم او عدم التزام الناديين بالحصه المحدده لهما من الحضور الجماهيري معترفا بوجود اعداد كبيره عن المتفق عليها من الطرفين وتجتمع لجنه المسابقات برئاسه عامر حسين لمناقشه التقرير الخاص بالمباراه لتحديد العقوبات علي الفريقين لو لزم الامر وكانت الساعات الماضيه قد شهدت خروج تسريبات من الاهلي عن عزمه تقديم احتجاج رسمي علي اعتبار ان الزمالك هو المسئول عن تنظيم اللقاء.. والجدير بالذكر ان اتحاد الكره قد تنفس الصعداء بعد مرور اللقاء بدون مشاكل او ازمات.. وابدي المجلس ارتياحه الشديد لعدم اقحامه في اي مشاكل في القمه واشاد الجميع بقرار اسناد المباراه لطاقم تحكيم اجنبي وهو ما دفع جمال علام رئيس الاتحاد في الاعلان عن ان مباراه العوده ستكون بحكام اجانب.

عبدالفتاح والشناوي : مستوي الحكم الفرنسي ضعيف .. المصري يكسب

اكد عصام عبدالفتاح عضو مجلس اداره اتحاد الكره والمشرف علي لجنه الحكام الرئيسيه .. انه بعد مشاهدته لمباراه القمه بين الاهلي والزمالك ومراقبه المستوي الفني والبدني لطاقم التحكيم الفرنسي الذي ادار المباراه بدقه وتركيز .. راي ان مستواهم لا يزيد عن مستوي الحكام المصريين في شئ وانهم وقعوا في كثير من الاخطاء الواضحه .. والتغاضي عن الكثير من الاحتكاكات العنيفه التي كانت تستدعي اشهار البطاقه الصفراء واحتساب تسلسلات خاطئه ولكن عقده الخواجه نجحت في ان تجعل الاجهزه الفنيه واللاعبين ومجالس الادارات غالبا يتقبلون قرارات الاجنبي مهما كانت لان هناك عاده رياضيه مصريه دائما ما ترفع القبعه للحكم الاجنبي مهما كان مستواه وان الحكم المصري لو كان في مكانه لقامت الدنيا ولم تقعد .. وانه يجب ان نتعلم جميعا من الدرس ونقف وراء الحكم المصري ونشجعه ونعطيه الثقه ولا نقلل من قدراته الفنيه والبدنيه لانه بالفعل لا يقل ابدا عن اي حكم دولي اجنبي كما شاهدنا لان تكرار التشكيك في قدرات حكامنا سوف يؤثر علي المنظومه الرياضيه المصريه ككل وليس التحكيم فقط وتوفيرا للنفقات التي تصل الي 160 الف جنيه للاستعانه بحكم اجنبي.

واكد احمد الشناوي المحاضر الدولي ومراقب المباراه .. ان كفاءه الحكام المصريين لا تقل عن طاقم المباراه الفرنسي .. وان الحكم توني شابيرو وقع في كثير من الاخطاء الواضحه ومعه المساعد الاولي خاصه عندما تم احتساب التسلل وهو لم يكن تسللا وبعض التدخلات العنيفه التي لم يحتسب حيالها اي قرار وهذا لان الخطا التحكيمي له ¢ام واحده واب واحد¢ وليس مصريا او اجنبيا وهذا معناه ان الاخطاء التي يقع فيها حكامنا يقع فيها ايضا الاجانب .. اضاف ان الشيء الوحيد الذي نستفيده من الاستعانه بطاقم تحكيم اجنبي الدعايه الطيبه عن مصر الامن والامان والاستقرار .

سفير فرنسا حضر المباراه ونزل الي غرفه ملابس اللاعبين والتقط صورا تذكاريه مع ابراهيم صلاح ومحمد نجيب وحصل علي قمصانهم الرياضيه كتذكار وقال انه سعيد بان النشاط الرياضي مستمر في مصر وليس متوقفا كما هو مشاع.. وقال ان الحكم الفرنسي هشام ذكراني ترجع اصوله الي المغرب اكد ان مصر جميله جدا وتغيرت صورته السلبيه عنها لانه كان يظن ان مصر خراب وفي ثوره ولكن وجدها هادئه مطمئنه وجميله والذي اتفق عليه الحكم .. فبعد زياره الاهرامات وميدان التحرير والكثير من المعالم بالقاهره ومكان اقامته بفندق التجمع الخامس اكد مصر رائعه.

الاهلي يحتج رسمياً علي حضور الجماهير مباراه القمه

يتقدم النادي الاهلي، صباح اليوم السبت، بمذكره احتجاج رسميه الي اتحاد الكره، اعتراضاً علي ما حدث في مباراه القمه، مساء امس الاول، امام نادي الزمالك، من دخول اعداد كبيره من الجماهير، رغم ان المباراه تقام دون جمهور.

وطالب مجلس اداره النادي لجنه الكره والجهاز التنفيذي للنادي، برئاسه اللواء محمود علام، مدير عام النادي، برصد كل ما شهدته المباراه من مخالفات وارفاق سي دي يوضح عدد الجماهير، وكذلك صوره من المحضر الذي كتبه النادي، قبل انطلاق المباراه. وسلّمه الي المراقب اللواء محمد علي، ويعترض فيه علي دخول الجماهير باعداد اكبر من المسموح بها، وهو ٧٥ دعوه فقط لكل نادٍ.

وتنص اللوائح المنظمه للمسابقه علي احتساب نقاط المباراه للفريق الضيف «الاهلي»، مثلما حدث مع الزمالك وحرس الحدود في الموسم الماضي.

من جهته، قال اللواء محمد علي، مراقب المباراه، ان الاهلي احتج علي الحضور الجماهيري من جانب الزمالك بمذكره رسميه، ولكن اللوائح تنص علي ضروره تقديم الاعتراض في مقر اتحاد الكره، بعد دفع الرسوم المقرره.

وبدوره، قال اللواء محمود علام، في تصريحات خاصه لـ«المصري اليوم»، ان الاهلي سيتقدم بالمذكره، صباح اليوم، بعد سداد الرسوم في مقر الاتحاد.

واضاف: «ارفقنا في المذكره كل ما يثبت المخالفات، وكل ما نريده هو اثبات المخالفه، ولا اعرف لماذا لا يكون التنظيم جيداً في اي مباراه الا اذا كان النادي الاهلي هو المنظم؟!».

واوضح: «ما حدث مهزله بكل المقاييس، واتحاد الكره شريك في سوء التنظيم، ولا اعرف كيف تكون هناك كشوف باسماء حضور صادره من الجبلايه، فما علاقه اتحاد الكره بالموضوع، فالمباراه المنظم لها هو نادي الزمالك فقط، ولكننا وجدنا كشفا بخمسين شخصا تابعين للشركه الراعيه لاتحاد الكره، رغم انني منحت راعي الاهلي ٦ دعوات من المخصصه لنا، كما ان اغلب الدعوات التي حضر بها كل هؤلاء الاشخاص الذين شاهدناهم في الاستاد ليست مختومه من مديريه امن القاهره ولا الاموال العامه، وهذه مخالفه كبيره، وتحايل علي قرار الامن في الاجتماع التنسيقي للمباراه بحضور ٧٥ فرداً فقط لكل نادٍ».

وتابع علام: «الامن غير مسؤول عما حدث، لان كل من دخل كانت معه دعوه او بكشف من اتحاد الكره».

وانتقد علام مخرج المباراه، بسبب تعمده عدم توضيح عدد الحضور الكبير من جماهير الزمالك، وحين كانت ترتفع اصواتهم بالسباب كان يغلق الصوت، ثم يفتحه عند رد جمهور الاهلي.

فيما قال وائل جمعه، مدير الكره، انه لا يعلم السبب في هذا الحضور الجماهيري، خصوصاً ان المباراه تقام دون جمهور، وسيرد الاهلي رسمياً من اجل حفظ حقه من خلال الاحتجاج.

في شان اخر، سيطرت حاله من الارتياح علي الجهاز الفني للفريق للتعادل مع الزمالك في مباراه القمه، مساء امس الاول، رغم ان النتيجه لم تات علي هوي الاسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للفريق، الذي كان يسعي لتحقيق الفوز.

وقال جاريدو ان الفريقين قدما مباراه جيده، خصوصاً في الشوط الاول، والتعادل غير عادل بالنسبه لنا، بعدما لاحت للفريق اكثر من فرصه في شوط المباراه الاول.

واوضح: «سعيد باداء اللاعبين، بعدما ظهروا بمستوي طيب، وكان بامكاننا تحقيق الفوز، ولكن الاداء انخفض في الشوط الثاني، ولكن في مجمل الامر ادينا مباراه جيده ونافسنا حتي النهايه».

وحول اختياراته للاعبين، قال: «دائماً اختار اللاعبين الافضل المناسبين لكل مباراه، والامر لا يتعلق باعمارهم، وسعيد بعوده عبدالله السعيد ووليد سليمان وعماد متعب، واستعادتهم جزءا كبيرا من مستواهم، اما كريم بامبو ورمضان صبحي فمازالا صغيرين، ومشاركتهما تحتاج لبذل المزيد من الجهد». ووجه جاريدو تحيه خاصه لشريف اكرامي، حارس مرمي الفريق الموجود في انجلترا لاجراء عمليه جراحيه لابنته، وتمني لها الشفاء.

فيما حمّل طارق سليمان، مدرب حراس المرمي مسعد عوض، مسؤوليه هدف ايمن حفني، موضحاً انه تحرك تحت المرمي بشكل خاطئ، وكان يجب عليه العوده بطريقه افضل للحاق بالكره، خاصه انها من زاويه صعبه للمهاجم. في شان اخر، يستانف الفريق، اليوم، تدريباته علي ارض ملعب مختار التتش بالجزيره، استعداداً لمباراته المهمه امام انبي في بطوله الدوري، والمقرره الثلاثاء.

وتاكد غياب محمد رزق عن المباراه، بعد حصوله علي الانذار الثالث امام الزمالك، كما يغيب وليد سليمان، بعد تعرضه للاصابه خلال المباراه ايضاً، واثبتت الفحوصات الاوليه التي خضع لها اصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبه، واشار الجهاز الطبي الي ان اللاعب سيغيب لمده لن تقل عن ثلاثه اسابيع.

الاهلي يضم البرازيلي هيندريك ثلاث سنوات ونصف.. وعبدالصادق: اللاعب مهاري

نجحت لجنه الكره بالنادي الاهلي في ضم اللاعب البرازيلي هيندريك لمده ثلاث سنوات ونصف السنه، ليكون اخر صفقات الفريق خلال فتره الانتقالات الشتويه.

واعلن علاء عبد الصادق، مدير قطاع كره القدم بالنادي، ان عقد اللاعب يبدا من اول فبراير وينتهي بنهايه موسم ٢٠١٨. وقال ان اللاعب انضم في صفقه انتقال حر، وكان يلعب لاحد انديه فنلندا، وهو لاعب وسط مدافع ويبلغ من العمر ٢٧ عامًا ويتمتع بمهاره عاليه وسيكون اضافه قويه للفريق.

واشار الي ان هيندريك خضع للكشف الطبي وتجاوزه بنجاح وكانت لدينا بعض الشكوك عن وجود غضروف في ركبته لذا قام النادي بعرضه علي الدكتور مجدي عبد العزيز، المستشار الطبي للنادي، الذي اكد سلامه ركبته وعدم تاثير الغضروف علي الناحيه الفنيه للاعب، وانه حال حاجه اللاعب الي جراحه ستكون بالمنظار وبسيطه جداً ولا تستغرق اكثر من ثلاثه اسابيع بعدها يعود بمنتهي القوه للملاعب.

واضاف عبد الصادق، ان فنيات ومهارات اللاعب اجبرت مسؤولي الفريق علي سرعه انهاء اجراءات التعاقد معه.

واشار عبد الصادق الي ان اللاعب تم حجز مكان له في قائمه الفريق، امس الاول، قبل غلق باب القيد في الانتقالات الشتويه، بعد ان كانت المفاوضات مع اللاعب ووكيله وصلت الي مرحله متقدمه.

الحاويان في ميزان الديربي.. كفه راجحه

احرز وليد سليمان هدف التعادل لصالح الاهلي امام الزمالك، ليرفع رصيده الي ٣ اهداف محليه هذا الموسم مع القلعه الحمراء بعد هدفيه في مرمي فريقي اتحاد الشرطه وطلائع الجيش، وبذلك يصبح لدي حاوي الاهلي هدفان في مواجهات الديربي، حيث سبق له هز شباك الزمالك مره واحده في المباراه التي فاز بها فريقه ( ٤-٢ ) خلال بطوله دوري ابطال افريقيا عام ٢٠١٣.

وكان ايمن حفني، حاوي الزمالك، كما يُطلَق علي الثنائي، قد سجل هدف السبق لصالح فريقه في الدقيقه ٣٢ من عمر المباراه، ليسجل هدفه الاول في ثاني مبارياته في الديربي، وهو ايضًا هدفه الثاني علي التوالي هذا الموسم بالقميص الابيض بعد هدفه الاول الحاسم في شباك المقاولون العرب في الاسبوع ١٧. اللاعبان كانا الابرز في تلك المباراه، بخلاف احرازهما لهدفي اللقاء، حيث كانا الاغزر محاوله علي المرميين باجمالي ٥ تسديدات لكل منهما، وبنفس الدقه ٤٠% بعد تسديد كرتين بين القائمين والعارضه و٣ كرات خارجها، وسدد سليمان افضل كره في المباراه افلتت من الشناوي وكادت تهز الشباك البيضاء مبكرًا لولا تصدي العارضه لها، بينما سدد حفني كره ضعيفه بين يدي مسعد معوض قبل ان تغالطه كره حفني الثانيه وتسكن المرمي الاحمر. كلاهما تعرض لاكبر كم من الاخطاء المرتبكه لايقافهما، حيث تعرض ايمن لـ ١٢ خطا، في رقم كبير للغايه، وارتكب لاعبو الزمالك ٧ اخطاء ضد سليمان لايقافه.

ارسل حفني كرتين عرضيتين ناجحتين بدقه ١٠٠%، بينما لعب سليمان عرضيتين ايضا دقيقتين من اجمالي ٣ كرات بنسبه نجاح ٦٧%.

استخلص سليمان وقطع ٧ كرات في ظهور للجانب الدفاعي ضمن مهامه وسرعه عكس الهجمه لصالح الاهلي بعد حصوله علي الكره بنفسه، ولم يفقدها سوي ٤ مرات طوال اللقاء رغم الرقابه اللصيقه التي طاردته في كل ارجاء الملعب.. اما ايمن حفني، فقد قطع ايضًا ٦ كرات بنفس المنطق في منتصف الملعب وفي بعض اماكن الخطوره الا انه فقدها ١١ مره نتيجه الضغط المتواصل عليه من لاعبي الاهلي.

تفوق وليد سليمان في اجمالي عدد تمريراته ودقتها علي نظيره في صفوف الزمالك، حيث مرر سليمان ٢٥ كره بدقه ٩٥% وهو احد افضل ممرري الكره في المباراه، مقابل ١٨ تمريره لحفني بدقه ٧٥% واختفت تمريراته في الشوط الثاني.

٢٨١٠ ايام بدون فوز لابناء القلعه البيضاء

تعادل الزمالك مع الاهلي في المواجهه التي جمعت بينهما ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر من بطوله الدوري المصري الممتاز، لتستمر عقده عدم فوز الزمالك علي غريمه منذ مايو ٢٠٠٧، اي قبل ٧ سنوات و٨ شهور واسبوع واحد، وهو ما يساوي ٢٨١٠ يوما بالتمام والكمال! ومنذ فوز الزمالك في يوم الاثنين الموافق ٢١ مايو من عام ٢٠٠٧، بهدفين نظيفين للاعبيه السابقين، تامر عبدالحميد وجمال حمزه، في الاسبوع التاسع والعشرين من الدور الثاني لمسابقه الدوري المصري الممتاز والتي كان الاهلي قد حسمها لصالحه قبل تلك المواجهه.. لم يتمكن فريق القلعه البيضاء من تحقيق اي فوز علي الفريق الاحمر خلال ٢٠ مواجهه جمعت بينهما في مختلف البطولات المحليه والقاريه في تلك السنوات السبع، وسجل الاهلي في خلال تلك الفتره ٣١ هدفا مقابل ١٦ للزمالك.

وفي عشرين مباراه تلت اخر فوز للزمالك علي الاهلي، فاز فريق القلعه الحمراء بعشر مباريات، اي النصف، وتعادلا سويا في عشر مباريات اخري.

شهدت السنوات السبع،عده مباريات كان الابيض فيها قريبا من انهاء حاله عدم النجاح التي تطارده امام الاهلي، لكنه فشل فيها كلها بسيناريوهات دراميه للغايه، فبعد فوزه في الدوري ٢٠٠٧، تقابل الفريقان عقب شهرين فقط في نهائي كاس مصر من نفس العام، وتقدم الزمالك في تلك المباراه ٣ مرات، الا ان الاهلي عاد في كل مره ليتعادل، وفي النهايه تقدم الاهلي في الدقيقه ١٠٧ من الوقت الاضافي لاول مره خلالها وفاز باللقب في النهايه بنتيجه ٤-٣.

وفي الجوله الخامسه من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا عام ٢٠٠٨، تقدم الزمالك لاول مره علي الاهلي في اخر خمس مواجهات جمعت بينهما وقتها، بهدف الغاني، جونيور اجوجو في الدقيقه ٥١، الا ان ابوتريكه سجل مجددا في الدقيقه ٧٠ ليتعادل الفريقان (٢-٢) في هذا اللقاء. مباراه اخري لا تُنسَي كانت قد جمعت بينهما عام ٢٠١٠ في الاسبوع الـ ٢٧ من عمر بطوله الدوري الممتاز، وتقدم الزمالك خلالها ثلاث مرات ايضا، بشكل كربوني من مباراه كاس ٢٠٠٧، الا ان الاهلي تعادل في النهايه بهدف للاعبه محمد بركات، احرزه في الدقيقه الثانيه من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لتنتهي المباراه بنتيجه ( ٣-٣ ).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل