المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي ..بوجبا يعترف .. يونايتد يبيع فقط .. توتي يترشح لرئاسة إيطاليا

01/31 10:08

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

انش يتذكر هزيمه انويتا التاريخيه

تذكر كارلو أنشيلوتي الهزيمه التي تعرض لها ريال مدريد ا في الدور الاول من الموسم في الليجا امام ريال سوسييداد علي ملعب الاخير (انويتا) بهدفين لاربعه حيث يعود الفريقان للتواجه مجددا اليوم.

واكد المدرب الايطالي ان ريال مدريد الان فريق “اخر” وان اللاعبين تطور ادائهم كثيرا بشكل سمح لهم بتصدر جدول الدوري الإسباني بفضل رقم قياسي تاريخي من حيث عدد الانتصارات وهو 22.

واوضح “منذ مواجهه انويتا تحسنا كثيرا، قدمنا مسيره جيده للغايه. مررنا بوقت سيء فحسب عقب العطله في موسم جديد وكنا بحاجه للوقت كي نضم لاعبين جدد. لكن بعد سبتمبر ظهرنا بشكل جيد جدا. ريال مدريد فريق مختلف عن ذلك الذي خاض لقاء الذهاب.

وكما حدث في لقاء الذهاب، يغيب كريستيانو رونالدو عن مواجهه ريال سوسييداد. وقد حالت الاصابه دون ظهوره بملعب أنويتا في المره الاولي لكنه يغيب هذه المره بسبب الايقاف. ويفكر انشيلوتي في تعديل مركز جيمس رودريجيز وكذلك الجناح جاريث بايل.

واضاف “نظرا لغياب كريستيانو سيحظي جيمس بمركز اكثر تقدما لدي حصولنا علي الكره لكن لن نجري تعديلات علي الخطه. سيتغير مركز بيل لانه سيلعب في الجبهه اليسري. افضل الدفع بجيمس علي الناحيه اليمني. هذا كل شيء، والباقي سيستمر كما هو.

وتابع “يجب ان نلعب بروح وضغط دفاعي اكثر. ظهرت مساحات كبيره في الخلف. ينبغي ان نعمل علي تحسين النواحي الدفاعيه”، في اشاره الي الصوره السيئه التي ظهر بها الريال امام قرطبه في الجوله الماضيه من الليجا.

جدير بالذكر ان الريال يتصدر قمه الليجا حاليا بـ48 نقطه وفارق نقطه وحيده عن ملاحقه الوصيف برشلونه وله 47 نقطه، وخلفهما اتلتيكو مدريد بـ44 نقطه، علما بان للريال مباراه اخري مؤجله امام اشبيليه

كاسياس يتحدث عن كل شيء

تحدث ايكر كاسياس خلال مشاركته في حدث ترويجي عن موضوعات مهمه ، فيما تسبب قائد اللوس بلانكوس بموجه من الضحك عندما رد علي سؤال حول نوبه الغضب التي اصابت اردا توران الذي رمي حذائه خلال المباراه ضد برشلونه.

وسئل كاسياس عن الصعوبات التي يواجهها ريال مدريد منذ بدايه السنه الجديده وقال : “المشاركه في جزء من الروتين اليومي يساعدك علي الحصول علي نتائج جيده ، ولكن عطله عيد الميلاد يمكن ان تؤثر عليك عندما تحصل علي الراحه ، نحن نحاول العوده الي المسار الصحيح وسوف نصل قريباً في الي قمه مستوانا.

وحول اتهام نيمار بالسقوط المتعمد خلال المواجهه ضد اتلتيكو مدريد واضاف : “لكل فرد اسلوبه الخاص وطريقته في الذهاب نحو الاشياء ، لكن في تلك المباراه كان هناك فائز وهو برشلونه ، لا اعتقد انه من المناسب لشخص مثلي ان يقدم النصيحه للاعبين في انديه اخري ، برشلونه يملك لاعبين يملكون الخبره في تقديم المشوره وانا لست في موقف يسمح لي بابداء الراي بما يدور في ناديه .

وفيما يتعلق بالسبب الذي دفع اردا توران لقذف حذائه باتجاه الحكم المساعد وقال : “هذا الشيء عليك ان تساله الي اردا نفسه ، لكن تصرفه لم يكن جيداً ابدا .

لا يمكنني التعليق علي تصرفه لانه ليس من واجبي القيام بذلك ، انا لا اعرف ما اذا كان يجب النظر في هذا الحادث ولكن ليس من الجميل ان نري اشياء من هذا القبيل في لعبه كره القدم.

قال دييجو سيميوني، ان زياره ايبار اليوم بالليجا لن تكون سهله، مؤكدا ان اتلتيكو مدريد لا يفكر الان في الماضي بعد خروجه من بطوله الكاس علي يد برشلونه، وانه يفكر في مباراته القادمه.

وصرح سيميوني في مؤتمر صحفي عشيه اللقاء “لا احد يفكر في المباراه الماضيه (يوم الاربعاء امام برشلونه). نؤمن باننا قدمنا بطوله كاس رائعه. لعبنا شوطا اول مبهرا وكره قدم حقيقيه وبذلنا مجهودا كبيرا. كانت مباراه كلاسيكو في الكاس وكان شوطه الاول رائعا ضد منافس كبير واضاف “لقد انتهت مرحله الكاس ونعود لليجا، حيث نحتاج للعب بشكل جيد امام فريق يتميز بالكثافه العدديه وتحطيم دفاعاته.

وابرز ان اللعب امام الافضل “يحسن من الفريق، اليوم وغدا وخلال شهرين”، في اشاره لبرشلونه، “لانهم يجعلوك تقدم اداءا مميزا باعلي مردود، اري انه وباستثناء شوط اللقاء الاول لمباراتنا ضدهم في الليجا، فقد قدمنا امامهم مباراتين رائعتين حتي الشوط الاول من مباراه الاربعاء. هذه قيمه يمتلكها الفريق ولن يغيرها لان هذه هي هويته. نلعب بنفس الشكل خلال ثلاث سنوات وسنواصل الكفاح علي نفس الطريق وبنفس الاسلوب وطريقه اللعب.

وعن واقعه اردا توران وقذفه لحذائه خارج الملعب، والذي يشتبه في انه كان تجاه حكم الرايه، قال “نحن نفكر في مباراه ايبار. نفكر فقط في تقديم مباراه جيده في ملعب صعب وامام فريق يلعب بشكل جيد للغايه بالليجا وليس في امر اخر واشار سيميوني الي التقارير الصحفيه التي تشير الي قيامه باشاره بذيئه لحكم المباراه خلال فتره الاستراحه بين الشوطين، وقال “هذه كذبه، كذبه كبيره.

قرر الاتحاد الاسباني الجمعه فرض عقوبه الايقاف لمباراه علي كل من جابي فرنانديز وزملائه في أتليتكو مدريد راؤول جارثيا وماريو سواريز، فضلا عن البارو جونزاليس من اسبانيول وايميريتش لابورتي من اثلتيك بلباو.

وتاتي عقوبه جابي وماريو سواريز بسبب حصولهما علي انذارين ثم طردهما في اياب ربع نهائي كاس ملك اسبانيا الاربعاء امام برشلونه الذي انتهي بفوز الاخير 3ء2 وتاهله لنصف نهائي البطوله، فيما يعاقب راؤول جارسيا لتراكم البطاقات الصفراء، وهي نفس حاله البارو جونزاليس ولابورتي .

ولم يعاقب الاتحاد صانع اللعب اردا توران علي تصرفه في لقاء برشلونه عندما القي حذائه خارج الملعب، بالقرب من حكم الرايه.

تشافي يتحدث عن نيمار و طريقه البارسا

تحدث تشافي هرنانديز عن عدد من المواضيع المهمه في مؤتمر صحفي عقده قبل مباراه الاحد ضد فياريال علي ملعب كامب نو.

واعرب تشافي عن تقديره للمستوي الكبير الذي يقدمه نيمار دا سيلفا رغم الانتقادات التي تعرض لها من لاعبي اتلتيكو مدريد وقال : “انه لاعب رائع ونحن سعداء بان يكون في تشكيله برشلونه ، نيمار يلعب بطريقته وهو سعيد بها ، هي تجعله حاسماً”.

وتابع بقوله : “نيمار يفهم كره القدم بطريقه كبيره وهذه هي طريقته في الحياه ، من الصعب تغيير راي الناس حول عمليه الفوز والخساره ، نيمار ما زال في سن (22 عاماً) وهو لاعب يصنع الفارق وسيكون من بين افضل اللاعبين في العالم ان لم يكن كذلك اليوم”.

وسئل مايسترو خط الوسط عما حدث في ملعب فيسنتي كالديرون عندما قذف اردا توران حذائه باتجاه الحكم المساعد واضاف : “يستحق بطاقه حمراء بشكل واضح ولكننا لسنا من نحكم ، كل ما نفعله هو الابتعاد عن المزيد من الجدل ، هذا الشيء يقرر اللجان والحكام”.

واكد تشافي ان اللحاق بنادي ريال مدريد في الصداره ممكن رغم انهم اقوياء جداً وقال : “نحن مطالبون بالتميز اذا كنا نريد الحصول علي الصداره ، ولكن ريال مدريد فريق قوي جداً حتي بغياب كريستيانو رونالدو ، سنري ما يحدث في هاتين المباراتين بدونه وسنواصل التجديف”.

ورداً علي سؤال حول تحسن نتائج برشلونه منذ الهزيمه في ملعب انويتا امام ريال سوسيداد واضاف : “في سان سيباستيان كان الوضع مشتعلاً ولكن يبدو مختلفاً الان ، عندا الفوز لا يتحدث احد ولكن عندما يخسر برشلونه تبدا الدراما واثاره الكثير من الجدل”.

مونتويا مطلوب ايضا في فيورنتينا

حسب تقارير صحفيه ايطاليه فان نادي فيورينتينا الايطالي يسعي للتعاقد مع مارتن مونتويا، لتعزيز فريقه بعد رحيل لاعبه الكولومبي خوان كوادرادو الي تشيلسي الانجليزي.

وكشفت مصادر صحفيه ان فيورينتينا بدا باجراء اتصالات مع برشلونه للتوقيع مع مونتويا، اذ ان وكيل اعمال اللاعب خوان دي ديوس كاراسكو كان قد اكد قبل اسابيع بان موكله سيرحل بسبب عدم مشاركته بشكل مستمر مع الفريق الذي يدربه لويس انريكي.

ووفقاً لنفس المصادر فان المدير الرياضي للفيولا دانييلي برادي هو المكلف باجراء المحادثات مع النادي الكتالوني للتعاقد مع الظهير الايمن الاسباني.

ويريد النادي الايطالي تعزيز فريقه مع رحيل الكولومبي كوادرادو، اذ سيتلقي فيورينتينا اكثر من 30 مليون يورو في صفقه بيع الدولي الكولومبي.

ومن جانب اخر، فقد خرجت بعض التقارير الوارده من الصحافه الكتالونيه مؤخراً والتي كشفت ان البيئه المحيطه باللاعب اكدت بان "الظروف تغيرت"، اذ ان مونتويا كان ينوي الرحيل قبل اشهر ولكن لويس انريكي قام بتغيير رايه في الاونه الاخيره معتمداً علي اللاعب كخيار ثانٍ في مركز الظهير الايمن وراء داني الفيس.

هزيمه غير عاديه للبايرن في فولفسبورج

لقن فولفسبورج ضيفه بايرن ميونيخ درسا قاسيا والحق به هزيمه ثقيله 4/1 مع استئناف البوندسليجا بعد انتهاء العطله الشتويه.

واسقط فولفسبورج ضيفه بايرن ليهدي هذا الفوز الكبير الي روح اللاعب البلجيكي جونيور مالاندا نجم الفريق الذي لقي حتفه خلال العطله الشتويه اثر حادث سياره.

وشهدت المباراه تابينا من الجماهير للاعب الراحل كما وقف الجميع دقيقه صمت قبل بدايه المباراه حدادا علي مالاندا فيما وضع لاعبو الفريقين شارات سوداء حول ذراعهم.

وانهي فولفسبورج الشوط الاول لصالحه بهدفين سجلهما باس دوست مبكرا في بدايه اللقاء ثم بالوقت الضائع للشوط .

وفي الشوط الثاني ، نال زميله كيفن دي بروين المكافاه علي جهده الوفير في المباراه وسجل هدفين اخرين لفولفسبورج فيما احرز خوان بيرنات هدف حفظ ماء الوجه لبايرن .

وتجمد رصيد بايرن عند 45 نقطه بعدما نال الهزيمه الاولي له في البوندسليجا هذا الموسم وتقلص الفارق الذي يفصله عن فولفسبورج صاحب المركز الثامن الي ثماني نقاط فقط.

ومني بايرن بالهزيمه الاولي له في اخر 22 مباراه خاضها بالبوندسليجا حيث كانت اخر هزيمه سابقه له في الموسم الماضي وبالتحديد عندما خسر امام ضيفه بوروسيا دورتموند صفر/3 في 12 ابريل 2014.

البايرن يستبعد التعاقد مع رويس

استبعد نادي بايرن ميونيخ التعاقد مع ماركو ريوس من بوروسيا دورتموند حسب مصادرنا و لعده اسباب دفعت اداره النادي البافاري لاتخاذ هذا القرار.

ففي المقام الاول ازدحام هجوم البايرن بلاعبين مثل روبرت ليفاندوفسكي واريين روبن وماريو جوتزه وفرانك ريبيري وتوماس مولر والذين نادرا ما يلعبون جميعا كاساسيين، نظرا للحاجه للحفاظ علي التوازن الدفاعي.

وانضمام ريوس الي بايرن ميونخ من شانه ان يصعب بشكل اكبر اداره هذه المجموعه، الامر الذي يود بيب جوارديولا، تجنبه باي ثمن.

اما السبب الثاني فهو رغبه النادي البافاري في عدم تدهور علاقاته مجددا مع بوروسيا دورتموند كما حدث عقب التعاقد مع ليفاندوفسكي وجوتزه.

واخيرا، فان استعداد ريوس للتعرض لاصابات اثار شكوكا لدي البايرن.

وكان بايرن ميونيخ قد سعي لضم ريوس منذ عامين، ولكن اللاعب فضل حينها التعاقد مع دورتموند، الذي راي به تطلعات رياضيه افضل بالنسبه له.

وتبلغ قيمه الشرط الجزائي بعقد ماركو ريوس مع بوروسيا دورتموند 25 مليون يورو.

باع نادي فولفسبورج مهاجمه الكرواتي ايفيكا اوليتش لنادي هامبورج والذي يعود له من جديد بعقد حتي عام 2016.

وقال رئيس النادي كلاوس الوفس ان توقيع اندريا شورليه لعقد انتقاله من تشيلسي الانجليزي لا يزال معلقا.

وفي الوقت نفسه، اعلن نادي هامبورج توقيع اوليتش /35عاما/ والذي يعود للفريق الذي لعب له في الفتره من يناير 2007 الي يوليو 2009 في صفقه ذكرت وسائل الاعلام انها تصل الي مليون و نصف المليون يورو.

وكان اوليتش معشوقا للجماهير في هامبورج واحرز 48 هدفا في 115 مباراه خاضاها مع الفريق.

وقال اوليتش:"ساقاتل من اجل الفريق وسافعل المستحيل لضمان مركز جيد للفريق".

ويحتل فريق هامبورج المركز الـ14 في جدول البوندسليجا بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الاخير.

اكد مانويل بيليجريني ان دييجو كوستا استحق عقوبه الايقاف لـ 3 مباريات و التي فرضت عليه من الاتحاد الانجليزي بعد سلوكه العنيف في لقاء فريقه الاخير ضد ليفربول.

حيث قال مدرب نادي المان سيتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل مواجهه البلوز القويه في الدوري الممتاز:” العقوبه كانت مستحقه ، عليه اعاده النظر في سلوكه ، هو لاعب جيد ولايحتاج للعب بعنف..”

وبموجب العقوبه سيغيب كوستا عن مباريات تشلسي ضد مانشستر سيتي واستون فيلا وايفرتون.

وعن اللقاء قال بيليجريني:” لا اعتقد ان اللقاء سيكون حاسما في صراع اللقب ، لا تزال هناك 45 نقطه للعب عليها. وينبغي ان نتذكر ان هذا الفريق كان البطل حين كان يبتعد بـ 8 نقاط عن مان يونايتد علي بعد ست مباريات من نهايه الدوري (في عام 2012). في كره القدم كل شيء ممكن. لكن علي الاعتراف انها فرصه مناسبه لتقليص الفارق مع تشلسي.”

فان جال: مان يونايتد سيبيع فقط ؟

اكد لويس فان جال ان مان يونايتد ليس في حاجه لابرام اي صفقات خلال الساعات المقبله والمتبقيه قبل اغلاق فتره الانتقالات الشتويه .

وقال فان جال في تصريحات لوسائل الاعلام :" اعتقد ان فتره الانتقالات الشتويه غير عادله، فهي مفيده للانديه الغنيه لانه يستطيع تغيير فريقه ويدعمه بنجوم اكثر".

واضاف:" اما الفرق الضعيفه ، فهي مظلومه ولا تستطيع دعم فريقها بلاعبين جدد، وهذا يعطي الافضليه للاخرين".

وتابع :" اري كل يوم في الصحف ان يونايتد يسعي لضم لاعب، نحن لم نقم سوي باعطاء فرصه للحارس فيكتور فالديز، يونايتد يبيع لاعبين ولا يشتري حاليًا".

يذكر ان التقارير الصحفيه تشير الي قرب رحيل اندريسون وعدنان يونيزاي قبل اغلاق باب الانتقالات 2 فبراير.

البرازيل وتشيلي وديا بملعب الامارات

اكد ارسنال علي موقعه الالكتروني استضافته مباراه وديه بين منتخبي البرازيل وتشيلي بملعب الامارات .

يقام اللقاء في 29 مارس وهي اول مباراه تجمع الفريقين منذ مواجهتهما في ثمن نهائي كاس العالم 2014 بالبرازيل، والذي فاز فيه راقصو السامبا بضربات الترجيح.

كما تعتبر هذه هي المره السابعه التي يزور فيها منتخب البرازيل، بقياده دونجا، ملعب الامارات حيث كان قد واجه منتخب الارجنتين في سبتمبر 2006 ، والبرتغال في فبراير 2007 ، والسويد في مارس 2008 ، وايطاليا في فبراير 2009 ، وايرلندا في مارس 2010 واسكتلندا في مارس 2011.

وقال المدير التنفيذي لارسنال ايفان جازيديس "الجميع في ارسنال يشعر بالفخر لاستضافه مباراه دوليه من هذا العيار علي ملعب الامارات. يحظي منتخبا البرازيل وتشيلي بلاعبين رائعين سيمتعون الجمهور الذي يحضر اللقاء".

جدير بالذكر ان كل من المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز والمدافع البرازيلي جابرييل باوليستا يلعبان في صفوف (المدفعجيه).

توتي يحصل علي الاصوات لترشحه رئيسا للجمهوريه

حصل فرانشيسكو توتي علي خمس اصوات في سباق الترشيح لتولي منصب رئيس جمهوريه ايطاليا.

مصادر محليه تؤكد ان شعبيه نجم روما قادت بعض المسؤولين للتصويت له في سباق الرئاسه، وذلك بعد تنحي الرئيس جورجيو نابوليتانو (89 عامًا) واستقالته من منصبه بسبب حالته الصحيه المتدهوره.

التقرير اشار الي انه علي الرغم من شعبيه توتي الا انه لا يتمتع بالمؤهلات الخاصه بالمنصب، حيث يتعين الا يقل سن اي مرشح عن 50 عامًا، وهو ما يعني مخالفه وجود " امير روما" حيث يبلغ من العمر 38 عامًا .

وكان مجلسا النواب الشيوخ وممثلو الاقاليم قد بدؤوا في الاجراءات الخاصه بالجوله الاولي من اربع جولات للتصويت لاختيار الرئيس الجديد.

اعترف بول بوجبا انه يتعلم اللغة الأسبانية بمساعده من فرناندو لورينتي وهي اشاره تدل علي انتقاله الي ريال مدريد في المستقبل القريب.

ويعتبر بول بوجبا واحد من المواهب الشابه في اوروبا ومن اكثر اللاعبين طلباً في سوق الانتقالات ، حيث لاعب خط وسط يوفنتوس ارتبط بالانتقال الي انديه اوروبيه عديده في الصيف المقبل مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وقال لاعب خط الوسط الفرنسي الذي سيكمل عامه الثاني والعشرين في مارس: “في يوفنتوس هناك عشيره من اللاعبين الفرنسيين مثل مانشستر يونايتد” .. في اشاره الي باتريس ايفرا وكينجسلي كومان.

وجاءت المفاجاه عندما اعترف بول بوجبا انه يتعلم اللغه الاسبانيه الامر الذي يدق اجراس الخطر في نادي السيده العجوز واضاف : “فرناندو لورينتي هو استاذي في اللغه الاسبانيه”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل