المحتوى الرئيسى

أرقام من نهائيات أمم آسيا

01/31 15:42

في ما يلي بعض الارقام من نهائيات النسخه السادسه عشره لكاس اسيا التي اختتمت اليوم السبت في سيدني بتتويج استراليا المضيفه باللقب علي حساب كوريا الجنوبية (2-1 بعد التمديد)، وذلك بحسب الموقع الرسمي للبطوله:

10 عشره لاعبين في صفوف منتخب العراق الذي وصل الي نصف النهائي، يلعبون في صفوف نادي الشرطة، بينهم وليد سالم وضرغام اسماعيل ومروان حسين وسلام شاكر الذين سجّلوا اربع ركلات ترجيحيه ناجحه في مباراه ربع النهائي امام ايران.

10 النجم العراقي يونس محمود لعب مع 10 انديه خلال مسيرته، قبل ان يُشارك في كاس امم اسيا 2015، وكان محمود قاد المنتخب العراقي الي الفوز بلقب كأس آسيا 2007، ومحمود حالياً دون فريق بعدما انهي ارتباطه مع الأهلي السعودي الذي كان المحطه العاشره في مسيرته التي بداها مع الدبس ثم انتقل لكركوك والطلبه قبل ان يبدا رحلته الاحترافيه مع الوحده الاماراتي ثم حلّ بعدها في قطر حيث دافع عن الوان الخور والغرافه والعربي والوكره واخيراً السد.

9 يتوزّع لاعبو منتخب استراليا علي تسع دول الي جانب استراليا، حيث ان هناك لاعبين يلعبون في كل من بلجيكا وانكلترا والمانيا وكوريا الجنوبيه وهولندا وقطر وروسيا وتركيا والولايات المتحده.

7 يوجد سبعه لاعبين في صفوف منتخب استراليا يلعبون في انديه الدوري الاسترالي، وتتمثّل ستّه انديه في الفريق من خلال تومي يوريتش والمدافع ماثيو سبيرانوفيتش (ويسترن سيدني واندررز) ويوجين غاليكوفيتش (اديلاييد يونايتد) ومات ماكاي (بريزبن رور) ومارك ميليغان (ملبورن فيكتوري) وتيري انتونيس (سيدني) ونايثن برنز (ويلينغتون فينيكس).

6 ستّه انديه من الدوري الكوري الجنوبي لديها لاعبين في صفوف المنتخب الكوري الجنوبي الاقل تمثيلاً باللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي مقارنه بجميع المنتخبات الاخري التي شاركت في البطوله.

5 خمسه لاعبين في تشكيله منتخب العراق يلعبون في انديه الدوري العراقي (غير نادي الشرطه)، وهم حارس المرمي جلال حسن ولاعب الوسط سعد عبدالامير (اربيل) والحارس علي ياسين (النفط) والمدافع سامح سعيد (بغداد) ولاعب الوسط علي حسني (الميناء).

4 اربعه لاعبين في صفوف منتخب كوريا الجنوبيه يلعبون في المانيا واربعه في قطر. الرباعي القادم من المانيا متمثّل بكيم جين-سو (هوفنهايم) وبارك جو-هوو (ماينتس) وسون هيونغ-مين (باير ليفركوزن) وكو جا-تشيول (ماينز)، اما اللاعبين في قطر فهم تشو يونغ-تشيول (نادي قطر) ونام تاي-هي (لخويا) ولي كيون-هو (الجيش) وهان كوك-يونغ (نادي قطر).

3 يعتبر نادي ماينتس الالماني اكثر الانديه غير الاسيويه الممثله في كاس اسيا من خلال وجود ثلاثه لاعبين اسيويين في صفوفه وهم الكوريان بارك جو-هوو وكو جا-تشيول والياباني شينجي اوكازاكي.

2 يضمّ نادي سويندون تاون الذي يلعب بالدرجه الثانيه في انكلترا لاعبين اثنين شاركا في كأس آسيا 2015، وهما الاسترالي ماسيمو لوونغو والعراقي ياسر قاسم.

1 يعدّ الاسترالي تيم كاهيل اللاعب الوحيد في كاس اسيا الذي يلعب في احد الانديه خارج اسيا او اوروبا، اذ يدافع عن الوان نيويورك ريد بولز الاميركي.

0 لا يوجد اي لاعب في صفوف منتخب الامارات الذي حلّ ثالثاً في البطوله، محترف خارج الدوري الاماراتي، ومن المرجّح ان يتغير هذا الرقم بعد تالق العديد من نجوم الفريق خلال البطوله علي غرار عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل