المحتوى الرئيسى

«الإخوان» تتوعد باستهداف السائحين والسفارات الأجنبية | المصري اليوم

01/30 20:23

في تطور لافت، توعدت جماعه الاخوان المسلمين باستهداف الاجانب في مصر، واذاعت قناه «رابعه»، التابعه للجماعه، بيانًا حذرت فيه من «استهداف السفارات ومقار السفراء والدبلوماسيين»، وهددت السائحين من القدوم الي مصر، وقال البيان: «قررنا امهال الجاليات العربيه والاجنبيه حتي يوم 11 فبراير وبعدها سيكونون محل استهداف».

ياتي هذا التطور مواكباً لاعلان الجماعه «الجهاد» ضد مؤسسات الدوله، واستعاده النشاط السري والخاص علي خطي مؤسسها حسن البنا، حيث نشرت الجماعه بياناً عبر موقعها الالكتروني بعنوان «رساله الي الثوار»، دعت فيه الي تكوين فرق شبابيه لمواجهه الدوله بالقوه.

في الوقت نفسه، تواصلت عمليات الجماعه الارهابيه في عدد من المحافظات، حيث شهدت مدينه الاسكندريه، الجمعه، انفجارين متزامنين بمنطقتي مينا البصل والعجمي، غرب الاسكندريه، ما اسفر عن اصابه ضابط شرطه ومجند وشخصين اخرين.

وفي بورسعيد، لقي شخص مصرعه في الساعات الاولي من صباح الجمعه، اثناء محاولته زرع عبوه متفجره في محول كهرباء، وانفجرت فيه وحولت جسده لاشلاء، وادي الانفجار الي انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقه وتلفيات في ممتلكات المواطنين.

وفي القليوبيه، قامت عناصر ارهابيه بتنفيذ عده هجمات في مناطق متفرقه من المحافظه، نتجت عنها اصابه 4 اشخاص، بينهم ضابط شرطه، بينما قام 6 ملثمين مسلحين بانزال الاهالي من اتوبيس نقل عام تحت تهديد السلاح، وسكبوا ماده حارقه عليه، واشعلوا به النار، ثم فروا هاربين.

وفي بني سويف، احرق مجهولون سيارتين يملكهما ضابط في الامن المركزي واخر في مباحث مديريه الامن في حي الزهور بمدينه بني سويف، بعدما القوا مواد مشتعله علي السيارتين، ووضعوا اطارات كاوتشوك اسفل السيارتين.

وابطلت اجهزه الامن مفعول عبوات اسفل برج كهرباء بالعياط، وفي شارع فيصل، وواحده داخل محل شهير بشارع جامعه الدول، فيما اخمدت قوات الاطفاء نيراناً اشعلها مجهولون في جراج تابع لجهاز مدينه 6 اكتوبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل