المحتوى الرئيسى

من 0 إلى 10 .. لعبة الأرقام تواصل إثارتها في كأس آسيا

01/30 11:40

وصلت بطوله كاس اسيا 2015 في استراليا الي المراحل النهائيه، حيث تقام الجمعه مباراه تحديد المركز الثالث بين الامارات والعراق، علي ان تقام المباراه النهائيه يوم السبت بين استراليا المضيفه وكوريا الجنوبية علي ستاد استراليا في سيدني.

وقامت وحده الابحاث والدعم في الإتحاد الأسيوي لكرة القدم بوضع مجموعه من الارقام المثيره عن البطوله.

10- عشره لاعبين في صفوف منتخب العراق يلعبون في صفوف نادي الشرطة، من ضمنهم وليد سالم وضرغام اسماعيل ومروان حسين وسلام شاكر الذين سجلوا اربع ركلات ترجيحية ناجحه في مباراه ربع النهائي امام ايران.

9- يتوزع لاعبو منتخب استراليا علي تسع دول الي جانب استراليا، حيث ان هناك لاعبين في الفريق يلعبون في كل من بلجيكا وانكلترا والمانيا وكوريا الجنوبيه وهولندا وقطر وروسيا وتركيا والولايات المتحده.

8- النجم العراقي يونس محمود لعب مع ثمانيه انديه خلال مسيرته، قبل ان يشارك في كاس اسيا 2015 وهو غير مقيد مع اي فريق، وكان يونس قاد المنتخب العراقي الي الفوز بلقب كأس آسيا 2007، وقد بدا مسيرته مع نادي الطلبه ثم انضم الي الوحده الاماراتي ولعب بعد ذلك في قطر مع انديه الخور والغرافه والعربي والوكره والسد، وانتقل الي السعوديه مع نادي الاهلي حيث انهي عقده مع الفريق قبل انطلاق كاس اسيا باشهر.

7- يوجد سبعه لاعبين في صفوف منتخب استراليا يلعبون في انديه الدوري الاسترالي، حيث ان سته انديه تتمثل في الفريق، من خلال تومي جوريتش والمدافع ماثيو سبيرانوفيتش (غرب سيدني وندررز) ويوجين غاليكوفيتش (اديلايد يونايتد) ومات ماكاي (بريسبان روار) ومارك ميليغان (ملبورن فيكتوري) وتيري انتونيس (سيدني) وناثان بيرنز (ويلينغتون فينيكس).

6- سته انديه من الدوري الكوري الجنوبي لديها لاعبين في صفوف المنتخب الكوري، حيث يعتبر هذا الفريق الاقل في وجود لاعبي الدوري المحلي مقارنه بجميع المنتخبات الاخري المشاركه في البطوله.

5- هناك خمسه لاعبين في تشكيله منتخب العراق يلعبون في انديه الدوري العراقي (غير نادي الشرطه)، وهم حارس المرمي جلال حسن ولاعب الوسط سعد عبدالامير (اربيل) والحارس علي ياسين (النفط) والمدافع سامح سعيد (بغداد) ولاعب الوسط علي حسني (الميناء).

4- اربعه لاعبين في صفوف منتخب كوريا الجنوبيه يلعبون في المانيا واربعه في قطر، الرباعي القادم من المانيا هم كيم جين-سو (هوفنهايم) وبارك جو-هوو (ماينز) وسون هيونغ-مين (باير ليفركوزن) وكوو جا-تشيول (ماينز)، امام اللاعبين في قطر فهم تشو يونغ-تشيول (نادي قطر) ونام تاي-هي (لخويا) ولي كيون-هو (الجيش) وهان كوك-يونغ (نادي قطر).

3- يعتبر نادي ماينز الالماني اكثر الانديه غير الاسيويه الممثله في كاس اسيا، من خلال وجود ثلاثه لاعبين اسيويين في صفوفه وهم الكوريين بارك جو-هوو وكو جا-تشيول والياباني شينجي اوكازاكي.

2- يضم نادي سويندون تاون الذي يلعب بالدرجه الثانيه في انكلترا لاعبين اثنين يشاركان في كاس اسيا 2015، وهما الاسترالي ماسيمو لونغو والعراقي ياسر قاسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل