المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية ترى بأن الضغط سيكون على أستراليا

01/29 21:03

"لا نشعر باي ضغط علي الاطلاق"، هذا ما قاله مدافع كوريا الجنوبيه كيم تشانغ-سو لوكالة فرانس برس عشيه المباراه المرتقبه التي ستكون النهائي الاول لبلاده منذ 1988 حين خسرت امام السعوديه وفشلت في رفع الكاس للمره الاولي منذ 1960 حين توجت به مرتين علي التوالي وفي اول نسختين من البطوله القاريه.

واضاف كيم "المعنويات في الفريق مرتفعه جدا لاننا وصلنا الي هنا. نحن ندرك القوه التي تتمتع بها استراليا لكن المعنويات جيده وعندما ندخل الي ارضيه الملعب سيكون كل شيء ممكناً. امامنا فرصه رائعه لكي نكون جزءا من تاريخ كره القدم الكوريه".

وراي كيم ان المنتخب الكوري الجنوبي الذي حقق المفاجاه في مونديال 2002 بوصوله الي نصف النهائي دون ان يمنحه ذلك الدفع اللازم للفوز بالكأس القارية في ثلاث محاولات بعد ذلك (خرج من الدور ربع النهائي عام 2004 وحل ثالثاً في 2007 و2011)، سيتمتع بافضليه معنويه علي نظيره الاسترالي نتيجه فوزه عليه 1-صفر في الجوله الاخيره من الدور الاول للنسخه الحاليه، ما تسبب بتنازل "سوكيروس" عن الصداره.

ومن المتوقع ان يحتشد حوالي 30 الف مشجع كوري جنوبي في "ستاديوم استراليا" السبت بمواجهه حوالي 50 الف استرالي من اجل مؤازره منتخبي بلادهما.

كاهيل يتجنب الحديث عن مستقبله

تواجد استراليا في النهائي يتجاوز الاهميه التقليديه

"نتمتع بافضليه لاننا سبق وواجهناهم، وبالتالي نعرف طريقه لعبهم"، هذا ما اضافه كيم الذي يلعب في الدوري الياباني، مضيفاً "المنتخب الاسترالي فريق جيد لكننا سنشعر بدعم كبير بسبب تهافت الجمهور الكوري".

ووضعت كوريا الجنوبيه خلفها في استراليا خسارتها لجهود الثنائي المؤثر لي تشونغ-يونغ وكو جا-شيول بسبب الاصابه وتمكنت من الفوز بجميع مبارياتها الخمس حتي الان دون ان تتلقي شباكها اي هدف (انجاز يتحقق للمره الاولي منذ 1976)، كما ازاحت استراليا عن صداره المجموعه الاولي ما منحها افضليه الحصول علي مزيد من الراحه.

"لقد استحقينا هذه الافضليه من خلال الفوز عليهم"، هذا ما قاله بدوره المهاجم لي كيون-هو الذي فشل في ايجاد طريقه الي الشباك حتي الان بعدما قرر المدرب الالماني اولي شتيليكه وضعه علي الجهه اليمني من الملعب، مضيفا "يجب ان نخفف من الاخطاء في المباراه النهائيه والمحافظه علي الكره بشكل افضل".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل