المحتوى الرئيسى

فالس يبحث مع نظيره الصيني زيادة الاستثمارات

01/29 14:15

وصل رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس اليوم الخميس الي مدينه تيانجين الصينيه علي راس وفد يضم وزير الخارجية لوران فابيوس وعدد من رؤساء كبري الشركات الاستثماريه و الصناعيه الفرنسيه، في زياره تستغرق 3 ايام تهدف الي بحث سبل دعم التعاون الاقتصادي والاستثماري وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

و التقي فالس فور وصوله بنظيره الصيني لي كه تشاينج "بقصر الشعب" للتباحث حول زياده الاستثمارات الصينيه بفرنسا و مواصله الحوار حول اهميه ابرام اتفاق دولي حول الاختلإل ألمناخي خلال مؤتمر باريس المرتقب عقده في نهايه العام الجاري.

ومن المقرر ان يلتقي فالس غدا بالرئيس الصيني شي جين بينج، لمواصله المباحثات حول زياده الشراكه الاقتصاديه والصناعيه بين البلدين، و كذلك حركه السياحه الوافده الي فرنسا.

وكان فالس قد صرح - في مقابله مع وكاله الانباء الصينيه - بان ابواب فرنسا مفتوحه للاستثمارات و الطلبه و السائحين الصينيين الان واكثر من اي وقت مضي،مشيدا باستثمارات الصين في مطار تولوز وفي مجموعه "كلوب ميد" السياحيه الفرنسيه.

كما اعرب ايضا عن استعداد فرنسا لاستقبال مركز ابحاث لعملاق الاتصالات في الصين "هواوي".

و من المقرر ان يزور رئيس الوزراء الفرنسي مصنع للشركه الاوروبيه للصناعات الجويه "ايرباص" بتيانجين و هو الفرع الوحيد لها خارج اوروبا و الولايات المتحده ، و تجمع فيه طائرات (اي ٣٢٠) و هو الطراز الاكثر مبيعا.

كما سيحضر معرض فوتوغرافيا ببكين حول التغير المناخي في اطار مساعي بلاده لاقناع الصين -التي تعد اكبر ملوث في العالم- بالسعي للحد من انبعاثات الغاز الدفيئه المسببه للاحتبإس إلحراريه وتفضيل الاقتصاد الاخضر وهو احد الشروط الاساسيه لانجاح المؤتمر الدولي حول المناخ الذي ستستضيفه باريس في ديسمبر /كانون الاول المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل