المحتوى الرئيسى

إلهام شاهين: زرت الرئيس مبارك بعد البراءة.."سوق المتعة" من أهم أفلامى.. ولا أخجل من أى عمل قدمته فى مشوارى الفنى.. الناس ملهاش دعوة بظهورى "قرعة" فى "ريجاتا".. وأكشف أسباب التسول فى "هز وسط البلد"

01/29 13:39

«ذهبت لزياره الرئيس مبارك قبل البراءه وبعدها»، هكذا تفخر الفنانه الهام شاهين بموقفها السياسي الذي ربما لا يعجب الكثيرين، موضحه انها زارته مؤخرا في مستشفي المعادي العسكري، عقب اعلان القضاء المصري براءته، وانها قالت له: «الحمد لله ان ربنا اظهر براءتك، لانك راجل محترم، والمؤامرات انكشفت، وعرفنا ان ما سمّي بالربيع العربي كان اكبر مؤامره في تاريخ مصر والوطن العربى باكمله».

وابدت الهام خلال حديثها لـ«اليوم السابع» قلقها من ان الرئيس الاسبق بدا «مجهدا بعض الشيء»، اثناء الزياره، لكنه تحدث معها وطمانها علي حالته الصحيه، واشارت الي ان «الكلام عن الوطن» كان محور الحديث بينهما.

وانتقلت الهام شاهين بعد حديثها عن السياسه للحديث عن الفن، قائله: لا اخجل من اي عمل فني قدمته، طوال مسيرتي الفنيه، واعتبر «سوق المتعه» الذي شاركت في بطولته مع النجم محمود عبد العزيز، واخرجه سمير سيف، من اهم افلامي، لكونه يحمل حساً فلسفياً، ورؤيه خاصه قدمها مؤلف العمل الكاتب الكبير وحيد حامد، حيث ناقش من خلاله كيفيه تشويه مشاعر الفرد وحواسه.

وتري النجمه ان المخرج سمير سيف يعد اكثر المخرجين الذين منحوها فرصه حقيقيه لاثبات موهبتها الفنيه، عندما رشحها لبطوله الفيلم السينمائي «الهلفوت» مع الزعيم عادل امام، عام 1984 وحقق وقتها نجاحا كبيرا، مشيره الي انها تميل للتعاون مع المخرج سمير سيف لان هناك تفاهما متبادلا بينهما.

وتحدثت الهام عن جيل المخرج عاطف الطيب، والمخرج حسام الدين مصطفي، واصفه اياهما بـ«العباقره» وقالت: «هذا الجيل تعلمنا منه معني الالتزام والداب والحرص علي العمل»، موضحه انها تعاونت مع السيناريست والمخرج رافت الميهي كمنتج في فيلم «يا دنيا يا غرامي» قائله: «هذه التجربه من اروع تجاربي الفنيه».

واعتبرت النجمه الهام الشاهين ان الغيره الفنيه «شيء صحي» للممثل، حتي يقدم افضل ما لديه، وتقول: «الغيره تستفزني لتقديم الحاجه الحلوه»، وتستكمل: هذا لا يتعارض مع حبي واحترامي وتقديري لفنانات جيلي، ومنهم ليلي علوي ويسرا، وانا اكثره ممثله تعاونت مع فنانات جيلي، حيث قدمت مع يسرا عددا من الافلام منها «دانتيلا» اخراج ايناس الدغيدي، و«لا تسالني من انا» اخراج اشرف فهمي، ومع ليلي علوي في «يا دنيا يا غرامي» اخراج مجدي احمد علي، و«المشاغبات الثلاثه» اخراج حسام الدين مصطفي، و«الحجر الداير» اخراج محمد راضي، كما قدمت ايضا مع نجمه الجماهير ناديه الجندي فيلم «الرغبه» اخراج علي بدرخان.

وتضيف الهام: بطبعي لست انانيه، والفنان الذي يثق في نفسه يقبل علي تقديم جميع الادوار، لذلك لا امانع في مشاركه الاجيال الجديده، وقد حدث هذا عندما قدمت مع زينه ونيللي كريم فيلمنا «واحد صفر» وحاز اشادات نقديه كبيره، كما تشاركني زينه وحوريه فرغلي بطوله فيلمي الجديد «هز وسط البلد»، ونيللي كريم «يوم للستات»، وسابقا قدمت معي غاده عبد الرازق فيلم «خلطه فوزيه».

وعن تقييمها لنفسها تقول: «لا استطيع تقييم نفسي، لان الفنان مايعرفش يقيم نفسه، والجمهور هو الحكم، الذي يضع الممثل في المكانه التي يستحقها».

وحول الجدل الذي اثير علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد ظهورها بدون «شعر راسها» في احد مشاهد فيلمها «ريجاتا» مع عمرو سعد والمخرج محمد سامي، تقول :«لم اتعمد اثاره هذه الضجه، ولا اعتبرها اهتماما ونجوميه، وشخصيه «صباح» التي جسدتها في «ريجاتا» تتطلب الظهور «زلبطه» نتيجه مرضها بالسرطان، ولكن ليس من حق الناس ان تشغل بالها بهذه المسائل، والمفروض لا يتساءلوا ان كانت «حلاقه طبيعيه» ام «باروكه» لانها «ماتخصهمش في حاجه»، ومن وجهه نظري ان الشيء الذي يشغل الناس هو اتقان الشخصيه وخروجها بشكل جيد، واعتقد اني قدمت الشخصيه بشكل متقن.

وقالت الهام: «المفروض ان المراه لا تتنازل عن اي شيء، ولا تقدم تنازلات مهما حدث»، وسخرت النجمه من الخبر الذي نشرته بعض الصحف مؤخرا، والذي جاء فيه: «اتمني ان اكون مدرعه والجيش يركبني»، قائله: «هذا التعبير لا يخرج من انسان عاقل ويستحيل ان اكون مدرعه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل