المحتوى الرئيسى

فاغهاني يدير نهائي أمم آسيا

01/29 12:16

عين الاتحاد الاسيوي لكره القدم الحكم الايراني علي رضا فاغهاني لقياده المباراه النهائيه لكأس آسيا 2015 المقرره السبت في سيدني بين استراليا المضيفه وكوريا الجنوبية.

وسبق لفاغهاني (36 عاماً) ان قاد في نهائيات النسخه السادسه عشره مباريات السعوديه مع الصين (صفر-1) في الجوله الاولي من الدور الاول، وكوريا الجنوبيه مع الكويت (1-صفر) في الجوله الثانيه من الدور الاول، واليابان مع العراق (1-صفر) في الجوله الثالثه الاخيره من الدور ذاته واخيراً الامارات مع اليابان (فازت الاولي بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) في الدور ربع النهائي. 

وسيخلف فاغهاني الحكم الاوزبكستاني الشهير رافشان إرماتوف الذي قاد نهائي النسخه الماضيه في قطر عام 2011 حين تغلبت اليابان علي استراليا 1-صفر بعد التمديد.

وهذا النهائي الكبير الثاني الذي يقوده فاغهاني خلال مسيرته بعد ذهاب نهائي مسابقه دوري أبطال آسيا الموسم الماضي بين وسترن سيدني الاسترالي والهلال السعودي (1-صفر)، اضافه الي نهائي كاس التحدي عام 2010 حين فازت كوريا الشمالية علي تركمانستان بركلات الترجيح رغم خوضها المباراه بعشره لاعبين منذ الدقيقه 32 بعد ان طرد احد مدافعيها.

وحصل فاغهاني علي شارته الدوليه في 2008 وذلك بعد عام فقط علي ادراجه من قبل الاتحاد الايراني لقياده مباريات دوري الدرجه الاولي في البلاد.

وكان فاغهاني الحكم الرابع في المباراه الافتتاحيه لكاس العالم 2014 بين البرازيل وكرواتيا (3-1) التي قادها الياباني يويشي نيشيمورا الذي منح اصحاب الضيافه ركله جزاء مثيره للجدل.

وسيعاون فاغهاني في النهائي مواطناه رضا سوخاندان ومحمد رضا ابو الفضلي، فيما سيكون السعودي فهد المرداسي الحكم الرابع ومواطنه عبدالله الشلوي حكماً خامساً.

اما بالنسبه لمباراه المركز الثالث التي تقام غداً الجمعه في نيوكاسل بين الامارات والعراق فسيقودها البحريني نواف شكرالله الذي سبق ان قاد مباراتي اوزبكستان وكوريا الشماليه (1-صفر)، واستراليا وكوريا الجنوبيه (صفر-1) في الدور الاول.

شتيليكه يتوقع استراليا مختلفه تماماً في النهائي

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل