المحتوى الرئيسى

شابرون "الفرنسى السابع" فى تحكيم القمة.. المستشار التعليمى بباريس يحذر بكروته السريعة.. باتا قاهر الزملكاوية فى موقعة أيمن عبد العزيز.. وسارس الأكثر إثارة وحاسمًا فى قراراته

01/29 09:06

يدير مباراه الاهلي والزمالك، اليوم الخميس، طاقم حكام بقياده الدولي الفرنسي شابرون توني، 43 عامًا، والحاصل علي الشاره الدوليه 2007، والذي بدا مسيرته التحكيميه 1996، والذي شارك في بطولة كأس العالم للشباب 17 سنه عام 2011 بالمكسيك.

ويساعد شابرون في اداره اللقاء كل من هشام زكراني، 36 عامًا، والحاصل علي الشاره الدوليه 2015، وهو احدث وجه في القائمه الدوليه للمساعدين، في الوقت الذي لم يدرك اسم المساعد الثاني جوهان بيرو، والحكم الرابع جان شارلي بالقائمه الدوليه للاتحاد الفرنسي لكره القدم.

يعد الفرنسي شابرون هو صاحب الصافره الفرنسيه السابعه في تاريخ لقاءات القمه بين الاهلي والزمالك، ويعمل شابرون مستشارًا تعليميًا في باريس، ويتميز بهدوء الاعصاب مع الحسم بالكروت السريعه مع التفاهم المتميز مع المساعدين.

ابرز الفرنسيين الذين اداروا لقاءات القمه:

مارك باتا حكم لقاء القمه في ابريل 1999، واشهر البطاقه الحمراء للاعب الزمالك ايمن عبد العزيز في الدقيقه الثالثه من بدايه المباراه بعد تدخل عنيف مع ابراهيم حسن لاعب الاهلي، وانسحب الزمالك والغي باتا المباراه في الدقيقه الرابعه.

بينما يعتبر فوتور اول فرنسي يدير لقاءات القمه في يناير1987، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف وبعده جاء الحكم جيرار في قمه ابريل 1989، والتي انتهت بالتعادل بدون اهداف.

ولن تنسي القمه الحكم الافضل عالميًا 92 ميشيل فوترو 1992، والذي ادار في يوليو من العام نفسه لقاء القمه، وانتهي بفوز الزمالك بهدف نظيف وظهر فوتور قويًا وحاسمًا خلال المباراه.

سارس الاكثر اثاره في لقاء قمه اغسطس 2003، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثه اهداف مقابل هدف وظهر خلالها حاسمًا في كل قراراته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل