المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي | مان يونايتد يريد كوادرادو .. وعقوبة رونالدو «وليمة»

01/29 11:34

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه او الالمانيه.

اعلنت لجنه المسابقات التابعه للاتحاد الاسباني عن ايقاف كريستيانو رونالدو لمده مباراتين بعد طرده بالبطاقه الحمراء المباشره في المباراه الماضيه ضد قرطبه.

وطرد كريستيانو رونالدو في الدقيقه 82 من المباراه التي خاضها ريال مدريد السبت الماضي ضد قرطبه علي ملعب نويفو اركانخيل ، حيث صفع المدافع اديمار وهو ما تسبب بعاصفه قويه في المدرجات.

وتكهنت وسائل الاعلام الاسبانيه قبلها بتطبيق عقوبه الايقاف علي رونالدو لمده مباراتين بسبب تقرير حكم المباراه اليخاندرو هرنانديز الذي لم يذكر فيه بوجود حاله اعتداء ، بل بسبب دفع منافس دون كره.

وسيغيب رونالدو عن مباراه ريال مدريد ضد ريال سوسيداد واشبيليه ، لكنه سيكون موجوداً خلال الزياره التي سيقوم بها فريق المدرب كارلو انشيلوتي لمواجهه اتلتيكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون في 7 فبراير.

مسؤولو ريال مدريد قرروا الالتزام بقرار لجنه المسابقات ، وانهم لا يخططوا لاستئناف عقوبه الايقاف لمباراتين المفروضه علي كريستيانو رونالدو.

لقي جيمس رودريجيز زياره خاصه جداً من مثله الاعلي وبطل طفولته كارلوس فالديراما نجم المنتخب الكولومبي السابق خلال فتره التسعينيات.

وقال فالديراما: “نحن متواجدون هنا في المعرض السياحي لتمثيل كولومبيا، واردنا ان ناتي لرؤيته [جيمس] ومنحه الدعم واخباره بان كولومبيا تقف خلفه حقاً. علينا ان نهنئه علي كل شيء يفعله.

واضاف: “لقد تاقلم بسرعه مع المجموعه وقدم اداء جيداً حقاً. يسهل هذا الامور عليه لاظهار كل ما لديه. نحن من جيلين مختلفين، فقد كان طفلاً عندما كنت العب وهو الان نجمنا وسنتابعه دائماً. نامل ان يستمر بالتقدم ويسعد بلادنا".

اما جيمس فقال بدوره: “ان تقابل شخص مثله [فالديراما] كان قدوتي عندما كنت طفلاً، فذلك امر رائع ومميز حقاً. كنت دائماً معجباً به وساظل كذلك طوال حياتي. انها لحظه فخر ان اقف الي جواره. انه معحب بي وانا معجب به، هذا اعجاب متبادل".

كارانكا يتالق في التدريب بانجلترا

اكد ايتور كارانكا مدرب ميدلزبره الانجليزي انه بات يفكر مثل جوزيه مورينيو، الذي عمل مساعدا له في ريال مدريد لمده ثلاثه مواسم.

وقال كارانكا في لقاء مع لموقع الفيفا "بعد العمل ثلاثه اعوام مع مورينيو اصبحت افكر مثله، ان يكون لديك هاجس الفوز، احيانا تتحقق الانتصارات الكبيره بفضل تفاصيل صغيره.

ويقود كارانكا حاليا ميدلزبره بالدرجه الاولي (تشامبيونشيب) وينافس علي صدارته علي امل العوده للبريميير ليج الموسم المقبل.

وحقق ميدلزبره مفاجاه قبل ايام بالاطاحه بمانشستر سيتي، حامل لقب البريميير ليج، من دور الـ32 في كاس انجلترا ، ومن ثم التاهل لملاقاه ارسنال في دور الـ16.

واوضح مدافع الريال السابق المتوج بثلاثه القاب في دوري ابطال اوروبا "تعلمت الكثير من المدربين الذين تعاملت معهم، التنظيم الدقيق من يوب هاينكس، شخصيه ديل بوسكي المحببه، كان اقرب للاب.

ويري كارانكا ان ميدلزبره كان "افضل مكان" بالنسبه اليه ليبدا مسيرته بشكل منفرد بعد الانفصال عن مورينيو، وذلك في منتصف الموسم الماضي وعن اللعب في الدرجه الثانيه، شدد علي صعوبه المنافسه بها، مبينا "المواجهه التي تظنها سهله تخسرها.

كما ابدي اقتناعه بمقوله مورينيو الشهيره "الفوز ينسب لكثير من الاشخاص، اما الهزيمه فيتحملها شخص واحد.

تاهل برشلونه الي دور الاربعه لبطوله كاس ملك اسبانيا بفوزه خارج ملعبه 3-2 علي اتلتيكو مدريد في لقاء الاياب من دور الثمانيه، ليتاهل بمجموع اللقائين 4-2.

ورغم ان اتليتكو بدا اللقاء بهدف صاعق لفرناندو توريس الا ان نيماراطفا النار تماما بعدها بدقائق ليسجل التعادل ثم التقدم اضافه لخطا ميراندا بالتسجيل في مرماه برشلونه، في حين سجل راؤول جارسيا من ركله جزاء الهدف الثاني لاتليتكو.

و كاد حماس اتليتكو ان يخلق فوضي في صفوف برشلونه الا ان النجوم سارعوا و فرضوا ايقاعهم المميز ليمتلكوا زمام المباراه بعدها.

رونالدو عقوبه ؟ " انها وليمه "

هل فعلا هناك عقوبه اوقعها الاتحاد الاسباني علي كريستيانو رونالدو الذي تعرض للطرد بعد اعتدائه علي لاعب قرطبه ايديمار.

لجنه المسابقه التابعه للاتحاد الاسباني اوقفت البرتغالي لمباراتين فقط و ضربت باللوائح العقابيه عرض الحائط.

اللجنه لم تتعامل مع النجم البرتغالي كما يجب خصوصاً ان حالات مشابهه تمت معاقبتها بصرامه سواء هذا الموسم او في مواسم سابقه في الليجا و هناك حالات سابقه ومشابهه لحاله البرتغالي و التي عوقبت بصرامه، وايضاً كانت حالات مع اعتداء بدون كره علي لاعبين وحصلوا علي اكثر من مبارتين.

ورصدت الحالات التي تم تغليظ العقوبات في نفس واقعه رونالدو.

اعتدي المهاجم البرازيلي اعتدي علي المدرب الحالي لاتلتيكو مدريد دييجو بابلو سيميوني، وكان ذلك في مباراه جمعت برشلونه امام اشبيليه خلال موسم 1993- 1994، و حصل البرازيلي علي عقوبه صارمه وصلت الي ايقافه اربع مباريات.

2 – باتريك كلايفرت (برشلونه)

المهاجم الهولندي لبرشلونه اعتدي هو الاخر علي مدافع لسيلتا فيجو بدون كره في موسم 2002-2003، وتم ايقافه لاربع مباريات.

الظهير الايمن لخيتافي اعتدي علي مهاجم اتلتيكو مدريد ماريو ماندزوكيتش في مباراه جمعت الفريقيين هذا الموسم خلال الجوله التاسعه من الدوري الإسباني، وكانت النتيجه ايقاف لاربع مباريات.

حاله اخري مماثله كانت للاعب البرتغالي دودا، الذي طرد في الجوله 29 الموسم الماضي في مباراه جمعت فريقه مالاجا امام سيلتا فيجو، اذ اعتدي علي اللاعب الحالي لبرشلونه رافينيا الكانتارا وحصل هو الاخر علي ايقاف لاربع مباريات.

بارتوميو ينتقد سياسه الفيفا مجددا

يعتقد خوسيب ماريا بارتوميو ان لوائح الفيفا المتعلقه باللاعبين الاقل من سن الانتقالات تحتاج لمراجعه وان اللوائح الحاليه كانت ستمنع ليونيل ميسي من الانضمام للنادي.

وعوقب النادي الكتالوني بالمنع من ضم لاعبين خلال فتره الانتقالات الحاليه والتاليه بسبب انتهاك لوائح التعاقد مع لاعبين اجانب اقل من 18 عاما.

والان يحقق الفيفا ايضا مع ريال مدريد بشان انتقال 51 لاعبا وهناك شائعات بوجود فحص لانشطه انديه اخري ايضا في دوري الدرجه الاولي الاسباني.

والعقوبه تمثل لطمه قويه لبرشلونه الذي كان يعد مثالا لتطوير اللاعبين الناشئين عبر اكاديميه ماسيا التي نشا فيها ليو ميسي بعد انضمامه للنادي وعمره 13 عاما.

ويشعر بارتوميو بالغضب من الطريقه التي تم التعامل بها مع ناديه.

وقال رئيس برشلونه للاذاعه الاسبانيه "المشكله في الفيفا وهم بحاجه لتغيير الماده 19 (بشان انتقال اللاعبين الناشئين) لانها غير منطقيه."

واضاف "ليو ميسي لم يكن لينضم الي برشلونه وفقا للفيفا. الفيفا لديه مشكله ولا يمكن ان يمتلك لائحه لا تتماشي مع العديد من الاولاد. في هذه اللحظه برشلونه هو من يدفع لخمسه اولاد."

وتابع "برشلونه عاني من الظلم في الماضي وهذا مثال اخر."

وتعرض مجلس اداره برشلونه لازمه بعد رفض استئنافه ضد العقوبه في ديسمبر وهو امر لعب دورا في اقاله المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا وقرار بارتوميو بتقديم موعد انتخابات رئاسه النادي.

وقال بارتوميو عن الانتخابات التي ستجري في نهايه الموسم "اذا لم يكن هناك كل هذا التوتر.. لم اكن سادعو للانتخابات."

واضاف "اردت استكمال فترتنا والنادي يسير بشكل جيد لكني اعتقد ان ذلك هو القرار الصحيح."

دي قيصر : بيب يمكنه الرحيل اي وقت يريد

صرح دي قيصر فرانز بيكنباور، بان بيب جوارديولا مدرب الفريق البافاري لا يحتاج الي عقد لانه سيرحل وقتما يشاء.

وفي تصريحات ، قال الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ ان جوارديولا سيرحل عن الفريق وقتما يشاء بغض النظر عن وضع تعاقده مع الفريق "جوارديولا لا يحتاج لعقد، فاذا رغب في الرحيل فانه سيرحل في جميع الاحوال".

واضاف انه يامل ان يستمر جوارديولا مع بايرن ميونيخ عشره مواسم، مبينا ان المدرب لن يجد ما يوفره له الفريق من مناخ عمل مناسب سوي في انديه اخري قليله.

كما اشار: "لقد قلت في السابق انني امل ان يستمر جوارديولا عشره اعوام في البايرن، ولازلت امل في ذلك".واضاف انه خلال الاحتفال باعياد الميلاد تولد لديه الانطباع بان جوارديولا واسرته يشعرون بالراحه في البايرن.

تحدث لاعب خط الوسط نوري شاهين عن موسم بوروسيا دورتموند السيء حتي الان وعن عودته من الاصابه.

اللاعب قال "لم يكن موسماً جيداً لنا حتي الان، لكنني امل بتحسن الاوضاع في النصف الثاني".

واضاف "سنحاول تحسين الاوضاع ، من اجل المدينه ومن اجل المشجعين ومن اجلنا نحن".

نوري تطرق لكثره اصاباته وقال "لست خائفاً من العوده الان، اشعر انني بحاله جيده، واريد المساهمه من اجل الفريق".

فرض الاتحاد الانجليزي غرامه علي جوزيه مورينيو قدرها 25 الف جنيه استرليني بسبب تعليقه بوجود "حمله" للتاثير علي قرارات التحكيم ضد فريقه. وادلي مورينيو (52 عاما) بهذه التعليقات بعد حرمان تشيلسي من ركله جزاء في مباراه انتهت بالتعادل 1-1 مع ساوثهامبتون في الدوري الانجليزي الممتاز في 28 ديسمبر الماضي.

واعتبر مورينيو نفسه غير مخطئ لكن لجنه مستقله بالاتحاد الانجليزي اعتبرت تعليقاته "غير مناسبه وتؤثر علي سمعه اللعبه" رغم انها قالت ان التعليقات "لم تكن تتعلق بوجود تحيز من التحكيم."

ونفي مورينيو ان تمثل تعليقاته سلوكا غير لائق لكن اللجنه رات غير ذلك وفرضت العقوبه عليه.

ليفربول يحاول حسم صفقه لافيتزي باسرع وقت

يحاول نادي ليفربول اتمام صفقه التعاقد مع ايزيكيل لافيتزي قبل اغلاق سوق الانتقالات الشتويه الاثنين.

واشارت مصادر صحفيه الي ان اداره الليفر تحاول استغلال سوء علاقه اللاعب مع لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان، والذي استبعده كثيراً من الحسابات خلال الفتره الاخيره.

واضافت ان الارجنتيني سيكون اضافه قويه لهجوم الريدز الذي يعتمد في الفتره الاخيره علي رحيم سترلينج في مركز راس الحربه.

ولفتت المصادر الي ان صفقه انتقال ايزيكيل لافيتزي الي صفوف النادي لن تتم بمقابل اقل من 14 مليون جنيه استرليني.

ويواجه ليفربول ازمه هجوميه كبيره بعد رحيل لويس سواريز الي برشلونه، واصابه دانييل ستوريدج، وتواضع مستوي ماريو بالوتيلي منذ انضمامه مطلع الموسم مقابل 16 مليون استرليني من ميلان.

هازارد يدافع عن عنف كوستا

دافع ايدين هازارد عن زميله الاسباني مهاجم الفريق الذي تعرض لحمله هجوم واسعه نتيجه تدخلاته العنيفه ضد لاعب ليفربول مارتن سكرتل وايمري كان بالاضافه لشجاره مع ستيفن جيرارد خلال مباراه الفريقين ، التي انتهت بفوز "البلوز" 1-0، وتاهله لكاس رابطه المحترفين "كابيتال وان".

وقال صانع العاب تشيلسي في تصريحات: "عندما تلعب مع لاعب مثل دييجو كوستا، يكون لزاماً عليك ان تبذل اقصي طاقه لديك، فهو يضحي بحياته من اجل تشيلسي، ويقاتل علي كل كره، رغم انه لم ينجح في هز شباك ليفربول".

واضاف البلجيكي: "كوستا شخصيته مختلفه كثيراً في التدريبات، اما في المباريات الرسميه، فهو يقاتل علي كل كره، ونحتاجه كثيراً، لانه يمكنه هز الشباك في اي لحظه، وترجيح كفه تشيلسي في كل المواجهات".

الارسنال يجدد لكامب ثم يعيره

جدد المهاجم الكوستاريكي جويل كامبل عقده مع نادي ارسنال قبل اعارته الي فياريال الإسباني حتي نهايه الموسم.

واعلن النادي اللندني عبر موقعه الرسمي ان كامبل (22 عاما) انضم الي "الغواصات الصفراء" ضمن صفقه انضمام البرازيلي جابرييل باوليستا الي الـ"جانرز".

وانضم جابرييل الي ارسنال مقابل 11.2 مليون جنيه استرليني بجانب اعاره كامبل.

ورغم تالق كامبل في كاس العالم الاخيره مع منتخب بلاده والوصول لربع النهائي، الا انه لم يحصل علي فرصه كافيه للعب في فريق ارسين فينجر، حيث شارك في 10 مباريات فقط هذا الموسم، ثلاثه منها كاساسي دون تسجيل اي هدف.

كان كامبل قد تعاقد مع ارسنال في صيف 2011 ، لكن عدم حصوله علي تصريح بالعمل داخل بريطانيا اجبر النادي علي اعارته الي لوريان الفرنسي وريال بيتيس الاسباني واوليمبياكوس اليوناني، الا ان وزاره الداخليه منحته التصريح اخيرا.

ايفانيسيفيتش معجب بالبلوز امام الريدز

اشاد برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي بالاداء الجماعي الذي ظهر فيه فريقه ضد ليفربول في نصف نهائي كاس الكابيتال وان، حيث حسم البلوزالمواجهه بهدف ايفانوفيتش وصعد الي المباراه النهائيه التي ستقام في ملعب ويمبلي.

وقال ايفانوفيتش في لقاء مع قناه تشيلسي التلفزيونيه: “كانت مباراه صعبه جدا لكننا سعداء بالذهاب الي ويمبلي.

واضاف: “انها واحده من تلك المباريات التي تظهر فيها شخصيه الفريق الحقيقيه. سعيد بهدفي لكن هذه المباراه كانت مثالاً حقيقياً علي الطريق التي يجب ان يلعب فيها الفريق – وفاز الفريق بالمباراه.

رودرجرز يشيد بالهزيمه امام البلوز

اشاد برندان رودجرز بالايجابيات التي شهدتها مباراه ليفربول امام تشيلسي في دور الاربعه.

لبطوله كاس رابطه المحترفين رغم الخساره بهدف والخروج من البطوله.

وقال رودجرز "لقد كان هناك ايجابيات كثيره رغم الخساره، بعض اللاعبين قدموا مباراه جيده وعلي راسهم الحارس مينوليه الذي كان مميزاً".

مدرب ليفربول اعترف بافضليه تشيلسي بمجمل اللقاء ، وقال: "خسرنا مع الفريق الافضل والمرشح للفوز باللقب"

ذكرت تقارير صحفيه ان نادي يوفنتوس فعّل بند احقيه شراء الايطالي الشاب دانييلي روجاني مدافع نادي امبولي.

وافادت مصادر صحفيه بان ان المدير الرياضي لنادي السيده العجوز، اتفق مع اداره امبولي علي دفع مبلغ 3 ملايين يورو، ليتم بذلك تفعيل بند شراء اللاعب.

وذكرت المصادر ذاتها انه علي الرغم من ان بطاقه اللاعب اصبحت ملكاً لمتصدر الدوري الايطالي بالكامل، الا انه سيبقي معاراً لامبولي حتي نهايه الموسم الحالي.

الجدير بالذكر ان روجاني صاحب الـ21 عاماً، الذي يشارك بصفه اساسيه مع فريقه، جذب انظار عديد الانديه له بعد الاداء المميز الذي يقدمه هذا الموسم.

مان يونايتد يريد كوادورادو باي ثمن كان والفيولا يرفض

كشفت تقارير صحفيه ايطاليه ان نادي مانشستر يونايتد الانجليزي دخل صراع الحصول علي الدولي الكولومبي خوان كوادرادو، لاعب خط وسط نادي فيورنتينا.

ونشرت شبكه سبورت ميديا سيت خبر دخول مانشستر يونايتد الصراع للحصول علي كوادرادو، المطلوب من انديه تشيلسي الانجليزي، واتلتيكو مدريد.

وذكرت ميديا سيت ان عرض "الشياطين الحمر" هو التخلي عن نجمه الشاب عدنان يانوزاي بالاضافه الي دفع مقابل مادي يصل الي 29 مليون يورو.

وبحسب المصدر ذاته فانه من المتوقع ان ترفض اداره "الفيولا" ذلك العرض، لمطالبتها بقيمه فسخ عقد كوادرادو الذي يصل الي 35 مليون يورو كاملاً، دون ادخال اي لاعب في الصفقه.

وكان نادي فيورنتينا قد ذكر انه تلقي عرضاً رسمياً واحداً من اتلتيكو مدريد بطل الدوري الاسباني في الوسم الماضي.

يذكر ان وسائل الاعلام كشفت عن وجود اتفاق بين وكيل اعمال اللاعب مع نادي تشيلسي.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اينزاجي يطالب بمزيد من الوقت

طالب فيليبو انزاجي بمنحه المزيد من الوقت من اجل الوصول مع الميلان لافضل حالاته، بعد الخروج من بطوله كاس ايطاليا الثلاثاء امام لاتسيو.

فيليبو انزاجي صرح عقب انتهاء المباراه قائلاً: "انا اسف لاننا خسرنا المباراه ولم نكن نستحق ذلك، لقد لعبنا جيداً والفريق اعطي كل شيء، انا اسف للخروج بتلك الطريقه."

واضاف: "علينا البدء من جديد، لاننا لم نحقق ما نريده، انا لا احتاج الي الاعذار ، و السير اليكس فيرجسون فاز باول لقب له بعد سبع سنوات مع مانشستر يونايتد، اعرف باننا بحاجه الي التحسن، ولكننا في مرحله بناء ويجب اعطائنا المزيد من الوقت، مع الالتزام والعمل الشاق ميلان سوف يعود الي ما كان عليه."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل