المحتوى الرئيسى

غزو أجنبى لدور العرض المصرية

01/28 21:49

احتلت الاعمال الاجنبيه اغلبيه دور العرض المصريه خلال شهر يناير الجاري، خاصه بعد ان عاد الرواج لقاعات العرض المصريه واصبحت هناك مواسم حقيقيه يمكن طرح الافلام خلالها، مما اتاح الفرصه امام الافلام الغربيه لغزو دور العرض المصريه.

وتنوعت الافلام الامريكيه المطروحه ما بين الكوميدي والاكشن والاثاره والرعب وايضاً الرسوم المتحركة، لتجذب اكبر عدد من المشاهد، ووصل عدد هذه الافلام خلال ذلك الشهر فقط لاكثر من 10 افلام.

فيلم  The Pyramid، ينتمي لنوعيه افلام  الرعب، وتدور احداثه حول لعنات عجائب العالم القديمه، عن طريق فريق من علماء الاثار الاميريكيين يكتشفون هرمًا مفقودًا لا يشبه ايًا من الاهرامات الموجوده في مصر، وبينما يستكشفون الاسرار المرعبه المدفونه خلاله، يدركون انهم ليسوا مجرد مصيده، بل انهم فريسه يتم اصطيادها.

The Pyramid اخراج الفرنسي جريجوري ليفاسور وبطوله اشلي هينشو، جيمس باكلي ودينيس اوهير.

كما اطلق فيلم «Unbroken»الذي يعد العمل الاخراجي الثاني للممثله انجلينا جولي، والماخوذ عن قصه حقيقيه حول البطل الاوليمبي وبطل الحرب لويس زامبريني جنبًا الي جنب مع اثنين من افراد الطاقم الناجين، والذين يكافحون للبقاء علي قيد الحياه في مركب مطاطي لمده 47 يومًا، بعد تحطم طائرتهم في الحرب العالميه الثانيه، ليتم القبض عليهم من قبل البحريه اليابانيه وارسالهم الي معسكر اسري الحرب.

الفيلم بطوله  اوكونيل، و دومنال جليسون وفين ويتروك في دوري فيل وماك، وهما الطياران اللذان عاشا المخاطر لاسابيع مع زامبريني في المحيط، اضافه الي جاريت هيدلاند وجون ماجرو كزميلي اسر، وينافس Unbroken علي الاوسكار هذا العام، حيث  حصل علي اربعه ترشيحات، وهي افضل فيلم، افضل مخرج، افضل سيناريو وافضل تصوير سينمائي.

وTinker Bell and «the Legens of»  the NeverBeast حول مخلوق اسطوري يثير فضول تينكر بيل وصديقها فوان؛ وهو حيوان خرافي لا يخاف كسر القواعد لمساعده حيوان في حاجه الي المساعده، ولكن هذا المخلوق الضخم والعجيب ذا العيون الخضراء المتوهجه غير مرحب به في عالم الجن، وهناك فريق من الجنيات عازمات علي ان يقبض علي الوحش الغامض، فوان الذي يري قلبًا معطاءً تحت مظهر الوحش المرعب من الخارج، يجب عليه اقناع تينكر وصديقتها من الجنيات للمخاطره بكل شيء لانقاذ NeverBeast.

ويقوم بالاداء الصوتي في فيلمLegend of the NeverBeast النجوم جنيفر جودوين، روزاريو داوسون، رايفن سيمون، ماي ويتمان ولوسي لو.

«Vice» تدور احداثه حول قصه جوليان مايكلز (بروس ويليس) الذي  صمم منتجعه الهائل VICE، حيث كل شيء مباح ويمكن للعملاء ان يقودهم تفكيرهم لفعل اي شيء مع السكان الاصطناعيين المجسمين، الذين يفكرون ويشعرون مثل البشر، ولكن عندما تصبح الانسانه الاصطناعيه (امبير تشايلدرز) واعيه وتهرب، تجد نفسها وسط تبادل اطلاق نار بين مرتزقه جوليان ورجل الشرطه (توماس جين) الذي جاء بغرض اغلاق Vice والجحيم الذي يدور داخله، ووقف العنف مره واحده، والي الابد.

ومن افلام الخيال طرح فيلم Seventh Son، وتدور احداث الفيلم حول محارب وحيد متبقٍ ومتخف، يسافر لايجاد بطل صغير يمتلك قوي غير طبيعيه، فياخذ الابن السابع الاخير (بن بارنز) من حياته الهادئه كاحد المزارعين، ليشرع البطل الشاب في مغامره قتاليه جريئه مع معلمه لقهر ملكه الظلام (جوليان موور) وجيش خارق من القتله ارسلتهم لمواجهه مملكتهم.

Seventh Son اخراج سيرجي بودروف، الذي حصل علي ترشيح لـجائزه الاوسكار لافضل فيلم ناطق بلغه اجنبيه، ويشارك في بطولهSeventh Son كيت هارينجتون ودجيمون هونسو.

ومن الافلام العائليه ايضاً فيلم  Paddington، الذي تدور احداثه حول قصه المشكلات الكوميديه التي يتعرض لها الدب الصغير القادم من بيرو (اداء صوتي: بن ويشا)، والذي يسافر الي المدينه بحثًا عن منزل، فيجد نفسه وحيدًا وضائعًا، ويبدا في ادراك ان الحياه في المدينه ليست كما كان يتصور، حتي يلتقي عائله براون الطيبه التي تقرا الملصق حول عنقه والمكتوب عليه «الرجاء الاعتناء بهذا الدب. شكرًا لكم»، فتقدم له ملاذًا مؤقتًا، فيعتقد ان حظه قد تغير، حتي تقع عيناه علي شكل الدبب المحنطه في المتحف.

فيلم Paddington من بطوله نيكول كيدمان، بيتر كابالدي، جولي والترز، سالي هوكينجز، هيو بونفيل وجيم برودبنت، اضافه الي الاداء الصوتي للنجمين مايكل جامبون وايميلدا ستونتون.

ومن انواع أفلام الرعب ايضاً اطلق «The Woman in Black 2: Angel of Death»، وهو الجزء الثاني من فيلم «The Woman in Black»، والذي تدور احداثه حول مجموعه من الاطفال الايتام يتم اجبارهم علي ترك موطنهم لندن، حيث ينقلهم الوصيان ايف «فيبي فوكس»، وجين «هيلين ماكروري»، الي منطقه ريفيه بريطانيه مقفره ومخيفه.

فيلم The Woman in Black 2: Angel of Death من بطوله جيريمي ايرفين الذي اشتهر بدوره في فيلم المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج War Horse، وهو من اخراج توم هاربر.

ومن الافلام المرشحه للاوسكار ايضا و تنتمي الي اعمال السيره الذاتيه والحاصل علي جوائز جولدن جلوب فيلم The Theory of Everything بطوله ايدي ريدماين وفيليسيتي جونز، وتدور احداثه حول عالم الفيزياء الفلكيه ستيفن هوكينج، الذي يقع في حب زميلته في كامبريدج جين وايلد.

بينما كان في الـ21 من عمره، متمتعًا بشبابه وصحته ونشاطه، يكتشف هوكينج انه مصاب بمرض مفجع، ومع جين التي تقف بجانبه بلا كلل، ينطلق ستيفن في اكثر اعماله العلميه طموحًا، وهو دراسه الشيء الذي لديه حاليًا القليل والثمين منه، وهو الوقت. وسويًا يحارب الاثنان الخلافات المستحيله، ويكتشفان ارضًا جديده في الطب والعلم، ويحققان اكثر مما كانا يحلمان.

الفيلم مقتبس من مذكرات جين هوكينج التي تحمل اسم Travelling to Infinity: My Life with Stephen، وهو من اخراج جيمس مارش، وحصل الفيلم علي 5 ترشيحات لـجوائز لاوسكار، وهي افضل ممثل في دور رئيسي، افضل ممثله في دور رئيسي، كما ترشح ايضًا لـجائزه افضل موسيقي تصويريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل