المحتوى الرئيسى

خاص| معارض قطري: لهذا تغيب "حمد" عن عزاء الملك عبدالله

01/28 14:49

اوضح المعارض القطري، خالد الهيل، في تغريدات متتاليه علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان السبب في عدم حضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لعزاء العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، يعود الي مشكله تاريخيه بينه وبين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي عينه الملك فهد بن عبدالعزيز ليقوم بدور الوساطه عندما حدث الانقلاب في قطر 1995 لاقناع حمد بن خليفه للصلح مع ابيه، واعاده الحكم اليه.

حيث اتصل الملك سلمان بن عبدالعزيز بـ "حمد" في ذاك الوقت، وقال: "وكلني الملك فهد بن عبدالعزيز للتوسط وحل المشكله"؛ ما اثار غضب حمد بن خليفه، وقال للامير سلمان، لا اقبل بهذه الوساطه، واقفل سلمان بن عبدالعزيز السماعه في وجه حمد، فثار حمد بن خليفه من ذاك التصرف، وحاول التواصل مع الملك سلمان، ولكن دون جدوي.

وبعد ذلك علم حمد بن خليفه بتواجد الملك سلمان بن عبدالعزيز في لندن، وحاول ان يحضر الي مقر تواجده هناك، دون اي اخطار مسبق، وبالفعل ذهب، واخبر الحرس انه يريد ان يقابل "سلمان"، فساله الحرس: هل لديك موعد؟"، فاخبرهم بانه امير قطر.

ودخل حمد بن خليفه بالفعل، وقال له الملك سلمان: "ما عندي كلام معك انت انسان عاق لوالديك". ومن ثم ثار حمد بن خليفه ال ثاني، واتصل بالملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله ليشتكي له.

وعندما اتصل الملك فهد بالملك سلمان وساله عن ما دار بينهما، رد سلمان وقال: "انا اعطي فرصه واحده للنقاش". وعند وفاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وجه حمد بن خليفه، الامير تميم بن حمد، لحضور العزاء، ومحاوله التقرب من الملك سلمان، ومحاوله كسبه في صفه، وتبرير ما حصل علي انه ماضي؛ فتوتر تميم لعدم حضور والده، وحاول ان يضع خطه لتبرير ذلك، خاصه بعد كشف التسريبات لتامره ضد السعوديه.

وتابع "الهيل" في تغريداته، ان الامير تميم بن حمد ذكر لشخصيه كبيره في المملكه انه يحاول ان يُلملم الجروح وطلب من هذه الشخصيه ان تتحدث مع الملك لنسيان الماضي، حيث مازال حمد بن خليفه ال ثاني غاضبا من الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الوقت نفسه لازال الملك "سلمان" له تحفظاته علي تصرفات حكومه قطر.

وهنا ذكرت هذه الشخصيه للامير تميم بن حمد، ان الملك "سلمان" قلبه كبير ويُسامح وينسي، ولكن سيبقي هناك خطوط حمراء مع المتامرين.

واوضح "الهيل" ان اعلان الملك "سلمان" بان سياسه المملكه لن تتغير؛ ادي الي زعزعه النظام الحاكم في قطر. وان الامير تميم يعلم ان الملك "سلمان" لا يُجامل، ولن يقف متفرجا، ولكن سيتعامل بكل حياديه وصرامه خصوصا ما يخُص امن المملكه السعوديه.

واضاف "الهيل" في تصريحات خاصه لـ "دوت مصر"، ان الامير "تميم" يعيش الان حاله من التوتر، بسبب تلك التغييرات التي تشهدها المنطقه، وخاصه انه يخشي الانقلاب عليه من داخل دوله قطر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل