المحتوى الرئيسى

عقل المباراة.. بالفيديو : كيف يفوز الزمالك علي الأهلي ؟ عقلية ليونهارد أويلر

01/28 11:37

في تحليلات عقل المباراه .. رحله داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لابراز النواحي التكتيكيه المتخصصه التي كانت موجوده في المباراه ونضيف عليها ما كان يجب ان يكون متواجدا حتي تصل كره القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارئ.

عقل المباراه في هذا التحليل يناقش كيف يفوز الزمالك علي الاهلي وهناك تحليل اخر منفصل كيف يفوز الاهلي علي الزمالك

الضغط الذي يعيشه جاريدو من اجل البقاء يعيش اضعافه محمد صلاح من اجل ارتياد مقعد المدير الفني للزمالك في تحقيق فوز عجز عنه كبار مثل هنري ميشيل ومدربين لهم الصيت مثل فاروق جعفر او حتي من اعاد الزمالك لدرع الدوري حسام حسن او حتي ميدو صاحب اخر كاس لمصر كلهم فازوا علي كل الانديه الا الاهلي الذي ظل مستعصيا علي كل نجوم القلعه البيضاء ..كل هذا لا يشغل بال صلاح ما يشغل باله رئيس النادي.

لا يضمن احد في الزمالك مكانه ولو كان متصدرا للدوري فاداء او هزيمه غير مستحقه يمكنها الاطاحه فورا بكل من كان يظن انه باق بناء علي رغبه الرئيس ..هكذا يظن .

كيف يفوز الزمالك ؟ ..هل تريد ان يفوز الزمالك حقا ام تريد ان يهاجم الزمالك ؟ هل تعرف الداله العكسيه ؟ صلاح يمكنه ان يقود الزمالك للفوز عن طريق الداله

كيف تهزم الاهلي ؟ ليونهارد أويلر يجيب

• الاهلي يلعب بطريقه مباشره للغايه ..جاريدو استسلم لضغوط مرئيه وعاد لطريقه تقليديه يصل للمرمي كثيرا بصوره مباشره ولكنه لا يسجل جاريدو ليس المشكله ..تغيير خطه اللعب هي الازمه الكبري.

• مغامره قد تنجح ولكنها لن تفشل ..هل تعرف ليونهارد ايلر عالم الرياضيات والذي اخترع فكره الداله والداله العكسيه .. منصور يريد الفوز ولا شيء غير الفوز ..منصور يريد الهجوم ..منصور يري ان الهجوم يتوافر بعدد كبير من اصحاب المهارات الخاصه ..لدي مشكله في الدفاع في الجبهه اليسري..الاهلي سيضغط في بناء الهجوم يمينا له يسارا لي ..هل ادركت شيئا ؟

• الداله العكسيه تجيب ..اشراك لاعبا مثل محمد شعبان بجوار طارق حامد وابراهيم صلاح حلا نموذجيا ليس فقط في الدفاع ولكنه ايضا في الهجوم ؟ كيف ذلك.

• الجميع سيراقب ايمن حفني خاصه عاشور لو لعب في العمق ما رايك في ان تجعل حفني طعما يتم اصطياد به نجيب ورحيل معا ..اويلر يصرخ من سويسرا فتلك هي عبقريه الداله العكسيه.

• انت تظن انك ستراقب اهم لاعب عندي وانا ساجعله يلعب مباشره علي اهم لاعب عندك دفاعيا ومع وجود لاعب مثل شعبان يجيد ارسال الكرات الطويله من الخلف وبحمايه من طارق حامد وابراهيم صلاح في ظل انشغال لاعبي الاهلي بالهجوم ..ستجد سلاحا فتاكا اسمه حازم امام.

• باسم مرسي يشاغب سعد سمير يتحرك به ناحيه اليسار وهنا يبقي نجيب خلف عاشور متحفزا لايمن حفني وعلي مقربه يتواجد رزق في عمق الملعب .. المربع الهجومي للاهلي هو من يفترض ان يضغط في تلك اللحظه .

• شعبان يرسل كره عكسيه لحازم امام المنطلق بين نجيب ورحيل ..حازم سيوفر طاقته في مراقبه سليمان فهناك ثلاثي في خط الوسط وبالتاكيد رحيل لا يضاهي سرعه حازم خاصه بدون كره ..وانت تعرف ان نجيب يضطرب في الكرات الساقطه.

• الزمالك لا بد ان يفوز ؟ الزمالك لا بد ان يهاجم ..ان اردت ان يفوز الزمالك فلك ان تعرف ان الزمالك فائزا في كل الاحوال حتي في حاله خسارته كل ما هنالك ان فارق النقاط سيتضاءل فقط لذلك من الافضل ان تجعل الاهلي يطمع في الفوز ويكشف مساحته اكثر واكثر فتكسب المباراه عن طريق الداله العكسيه .

• مرور الوقت سيجعل لاعبي الاهلي متسرعين وانت لا تحتاج اكثر من هذا وكلما مر الوقت كلما كانت لك الافضليه في اجتياز عقبه هامه نحو الدوري ..اين التكتيك ؟

• لو افترضنا ان الاهلي سيتراجع مبكرا ولن تفلح خدعه ايلر مع الاهلي .. سنجد ان شعبان يمكنه ان يقدم عونا في الجانب الايسر مع ايمن حفني ويلعب حازم امام كجناح ايمن وتتحول الطريقه ل 4-2-3-1 .. بل يمكن ايضا ان تجعل ايمن حفني بعيدا عن مرمي عاشور وتوظفه مباشره علي باسم علي ويصبح شعبان وحامد  خلف باسم مرسي لاصطياد الكرات المرتده من دفاع الاهلي وما ادارك.

• شعبان ذو قدم قويه وكذلك حامد كره مرتده من الدفاع وفي ظل مشكله عاشور ورزق في اصطياد الكره الثانيه مباشره يمكنك ان تتخيل كم تصويبات بقوه معقوله في زاويه .

• خدعه اخري يلجا لها المبدعون وتحطيما لفكره لا تضع البيض كله في سله واحده ..يمكنك ان تضع كل اوراق الزمالك في جبهه ناريه ..حفني يساعد حازم والاخير ينطلق في العمق والاول يعود علي حدود المنطقه ويرسل عرضيه لباسم مرسي ..شاهد هجوم الزمالك :

• الفكره الاخيره هي الاكثر تاثيرا بدلا من تشتيت هجوم الفريق في جبهتين وانت اصلا لا تحتاج للهجوم بل تحتاج للتهديف وهدف واحد يمكنه صناعه نتيجه قياسيه في حاله الاستمرار علي هذا النهج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل