المحتوى الرئيسى

الكويت وفرنسا توقعان مذكرات تفاهم بين لتعزيز التعاون في "الطاقة والثقافة"

01/28 11:07

وقعت حكومتا دوله الكويت وجمهوريه فرنسا، امس الثلاثاء، في الكويت، اعلان نوايا لتدعيم التعاون اللغوي، وذلك في اطار التعاون الثقافي بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، كونا، اليوم الأربعاء، ان معهد الكويت للأبحاث العلمية ومجموعه سنترال سوبيليك، جامعه بيربينيان، وقعا مذكرة تفاهم لاقامه مشروع تحلية المياه من خلال الطاقه الشمسيه.

كما اشارت الي، ان الجانبان اتفقا علي تمديد مذكره التفاهم الموقعه بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واكاديميه باريس، وتم التوقيع علي هامش زياره وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، الي دوله الكويت، والتي بداها امس الثلاثاء.

واكد وزير الخارجيه  الفرنسي وشؤون التنمية الدولية لوران فابيوس، خلال لقائه،وزير المالية الكويتي انس الصالح، استعداد بلاده لرفع مستوي التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع الكويت، وذلك بعد بدء فرنسا سياسه الدبلوماسيه الاقتصاديه، وتوسع سلطات الخارجيه الفرنسيه لتشمل وزاره التجاره.

ونقل بيان صحفي لوزاره الماليه الكويتيه عن الوزير فابيوس، تاكيده تنامي العلاقات الاقتصاديه والتجاريه بين بلاده والكويت، مشيرا الي اهتمام وفد رجال الاعمال المرافق، والذي ضم عددا من المسؤولين في اتحاد الشركات الفرنسيه الكبري ووكاله الاعمال الفرنسيه في عدد من المشاريع في الكويت.

كما اوضح الوزير الصالح، ان استئناف انعقاد اللجنه الوزاريه الكويتيه - الفرنسيه المشتركه في باريس، خلال شهر فبراير/شباط لعام 2014، اسهم في رفع معدل التبادل التجاري، وثمن قرار الحكومه الفرنسيه منح تاشيره السفر للمواطنين الكويتيين خلال 48 ساعه وهي التاشيره الاسرع التي تمنحها فرنسا في العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل