المحتوى الرئيسى

حقائق لاتعرفها عن فيلم «تايتنك»

01/28 10:54

يظل فيلم "تايتنك" واحدا من اعظم الافلام التي قٌدمت علي شاشات السنيما في العالم، وعلي الرغم من كون محبيه قد شاهدوه مرارًا وتكرارًا، الا ان هناك معلومات وحقائق عن صناعه الفيلم، لا تزال مجهوله عن العديد من الاشخاص، وهي:

كان الممثل الامريكي الشهير روبرت دي نيرو مرشحًا لتجسيد شخصيه "كابتن سميث" قائد طاقم السفينه، والذي قرر الانتحار في نهايه الفيلم، لشعوره بالذنب عما وصل له حال السفينه في نهاية المطاف، الا ان الممثل الامريكي رفض اداء هذا الدور لظروف مرضيه في تلك الفتره.

افصحت كيت وينسلت التي جسدت شخصيه "روز" في الفيلم، ان المخرج قد اخبرها بانها ستتعري بالكامل في هذا المشهد الذي كان سيرسم فيه جاك "ليوناردو دي كابريو"، وهو الامر الذي جعلها تحاول مداعبه دي كابريو منذ اول وهله في تصوير الفيلم، حيث كان "تايتنك" اول عمل يجمع النجمين معًا.

ترشيحات كثيره لدور "كال الشرير"

ادي النجم "بيللي زين" دوره في الفيلم بشكل مثير، وحظي علي اعجاب النقاد والجمهور معًا، غير ان هذا الدور عُرض علي العديد من الفنانين مثل "روب لوي" و"روبرت افريت" و"بيتر جرين" و"بيرس بروسنان"، الا ان مخرج الفيلم استقر علي "زين" في نهايه المطاف.

ارتباك "وينسلت" في بدايه تصوير "تايتنك"

شهدت الاعدادات الاولي لبدء تصوير الفيلم الشهير، اختبارات واسعه لاداء العديد من الممثلين، منهم كيت وينسلت، والتي بدت مرتبكه للغايه في اولي مشاهدها التجريبيه في الفيلم، والتي كانت برفقه شخص اخر غير "دي كابريو" الذي لعب دور جاك.

ارتباك غير عادي لـ"جاك" في مشهد "الصوره العاريه"

لم يكن ارتباك جاك في هذا المشهد الذي بدت امامه روز عاريه تمامًا امرًا متعلقًا بالتمثيل، فعندما قال: "اجلسي علي هذا السرير، اقصد الكنبه"، كان خطا فعليا، فالنص المكتوب لم يكن يتضمن مثل هذه الكلمات، بل كان "اجلسي علي الكنبه".

عرض "تايتنك" فيديو قبل سحبه من دور السنيما

يعد الفيلم الشهير هو اول عمل سينمائي يتم تحويله لشريط فيديو قبل سحبه من دور العرض، وهو ما يشير الي نجاح الفيلم الساحق.

"ليندسي لوهان" كانت قريبه من "تايتنك"

كانت المطربه والممثله الامريكيه الشهيره ليندسي لوهان، ستلعب دور الفتاه الصغيره التي رقصت مع "جاك"، والتي قال لها "ستبقين فتاتي الاولي"، حيث كانت لوهان حينها في الثامنه من عمرها.

تعرُض "جاك" لاصابات اثناء التصوير

لم يكتف الفيلم الشهير بالقضاء علي حياه "دي كابريو" علي مستوي احداث الفيلم، الا انه عرضه لجروح في ذراعه، عندما حاول برفقه "تومي" خلع الكنبه الخشبيه لكسر الباب وتحرير الناس في الدرجه الثالثه في السفينه.

الترشيحات الاوليه للفيلم خاليه من "دي كابريو" و"وينسلت"

لم يكن "دي كابريو" و"وينسلت" هما المرشحين للعب دور "جاك" و"روز" في البدايه، حيث كان النجم ماثيو ماكونهي والنجمه اليكسندرا اوينز هما المرشحان، الا ان جيمس كاميرون مخرج الفيلم اصر علي "دي كابريو" و"وينسلت".

2015-01-28 09:59:09 | محمد جبريل

2015-01-28 09:19:40 | خالد الفوي

2015-01-28 09:07:37 | خالد الفوي

2015-01-28 07:10:54 | شادي ابو زيد

2015-01-28 07:10:47 | محمد جبريل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل