المحتوى الرئيسى

داعش ينشر صورة لمفجر الفندق الليبي

01/28 10:38

كشفت مصادر في الرئاسه اليمنيه لـصحيفه "الشرق الاوسط" قبيل الاعلان عن اطلاق سراح بن مبارك "ان الحوثيين اشترطوا ان يغادر اليمن فوراً"، واضاف المصدر "ان الحوثيين اصدروا لائحه اتهام بحق بن مبارك وقرروا ادانته ومعاقبته، في نفس الوقت"، واضافت المصادر ان المبعوث

الاممي الي اليمن يرعي تلك المفاوضات المتعلقه بـ"بن مبارك"، التي شارك فيها وفد قبلي من محافظة شبوة التي ينتمي اليها الدكتور بن مبارك.

وكانت مصادر في صنعاء اكدت ان جماعة الحوثي المسلحه افرجت، مساء امس الثلاثاء، عن الدكتور احمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئاسه اليمنيه بعد 11 يوماً من اختطافه من قبل اللجان الشعبيه الحوثيه ، وقالت المصادر "ان وفداً من مشايخ قبائل محافظه شبوه تسلم بن مبارك، بعد مفاوضات مع الحوثيين ادارها المبعوث الاممي الي اليمن، جمال بنعمر"، بينما نشر تنظيم داعش صوره لشاب قال انه سوداني شارك في الهجوم علي الفندق في طرابلس الليبيه.

واشارت المصادر الي ان مدير مكتب الرئاسه رفض الرضوخ لشروط الحوثيين من اجل الافراج عنه، وطالب باعتذار رسمي وعلني من الجماعه جراء ما تعرض له من اختطاف وتشويه سمعه.

وفي سياق منفصل، ذكرت "بوابه الوسط" الليبيه، اليوم الاربعاء، ان تنظيم داعش، نشر صوره لشاب قال "انها للانغماسي السوداني الذي شارك في الهجوم علي فندق كورنثيا في العاصمه الليبيّه طرابلس"، وبث التنظيم الخبر عبر الانترنت، امس الثلاثاء، مصحوباً بصوره لشاب يبدو في العشرينات من عمره، ووصف التنظيم عنصره بانّه الانغماسي الثاني في فندق كورنثيا في طرابلس ابوسليمان السوداني.

وكان مسلحون يرتدون واقيات ضد الرصاص اقتحموا الفندق صباح امس الثلاثاء، واطلقوا الرصاص عشوائياً تجاه العاملين والنزلاء الموجودين في باحه الفندق بالدور الارضي، وتبني تنظيم داعش العمليه الانتحاريه، مطلقاً عليها اسم "غزوه ابو انس الليبي".

وفي الاردن، افادت صحيفه "الحياه اللندنيه"، اليوم الاربعاء، ان محافظ مدينه الكرك عبدالكريم الرواجفه، تحدث امام اهالي الطيار الاسير لدي داعش الكساسبه وعشيرته الكبري "البرارشه"، ووعد ذويه واقاربه، فجر اليوم الاربعاء، بانهم سيسمعون "اخباراً طيبه" خلال ساعات.

وكان المئات احتشدوا امام مبني المحافظه، بعد انتشار فيديو منسوب لـ"داعش" ويظهر فيه رهينه ياباني لدي التنظيم المتشدد حاملاً بيده صوره الطيار، ويتحدث عن مهله مدتها 24 ساعه لاطلاق سراح السجينه العراقيه في الاردن ساجده الريشاوي، والا سيقوم التنظيم بقتله وقتل الطيار الاردني.

وذكرت الصحيفه، ان الاردن يقف امام ساعات حاسمه لتحديد خياراته تجاه مطالب التنظيم، وسط مطالب يابانيه بمساعده اردنيه لانقاذ حياه الرهينه كنجي غوتو جوغو، بحسب بيان للناطق باسم الحكومه اليابانيه يوشيهيدي سوغا، بقوله "لا يمكننا في مطلق الاحوال الا طلب مساعده الاردن".

اعلنت مصادر دبلوماسيه افريقيه مطلعه، اعتراض مصر علي دعوه، قدمها الاتحاد الافريقي، الي كل من ‏تركيا‬ و‏قطر،‬ لحضور اجتماع لجنه الاتصال الدوليه حول ليبيا، اليوم الاربعاء، 28 يناير في مقر الاتحاد الافريقي بالعاصمه الاثيوبيه اديس ابابا، وفقاً لما اوردته صحيفه "الدستور" الاردنيه.

واوضحت المصادر، ان وزير الخارجيه المصري نقل اعتراض بلاده الي مفوض مجلس السلم والامن الافريقي، اسماعيل الشرقاوي، ومفاده: "انه لا دواعي لمشاركه الدوحه وانقره في بحث الازمه الليبيه".

وبحسب المصادر الافريقيه، فان "مسؤولي الاتحاد الافريقي، رفضوا اعتراض مصر، وقالوا انهم قدموا الدعوه الي كل من الامارات وقطر والسعوديه وتركيا والكويت؛ باعتبارها دولاً معنيه بالازمه في ليبيا، ولابد من مشاركتها في اجتماع الاربعاء، بحثاً عن حل للازمه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل