المحتوى الرئيسى

منظمة: فيلم "قناص أمريكي" يؤجج الكراهية ضد المسلمين

01/28 10:15

طالبت منظمه امريكيه ناشطه في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان مخرج فيلم "قناص امريكي" وكذلك مؤدي دور البطوله فيه، "ان يستنكر لغه الكراهيه الموجهه ضد الامريكيين العرب والمسلمين" بالفيلم.

جاء ذلك بعد ان اثار هذا الفيلم جدلا كبيرا منذ عرضه الاول، اذ يتطرق الي حياه قناص امريكي في الحرب علي العراق.

فقد وجهت "اللجنه العربيه الامريكيه لمكافحه التمييز" رساله الي مخرج العمل السينمائي، النجم كلنت ايستوود، وبطل الفيلم برادلي كوبر رساله جاء فيها "ان اعضاء اللجنه باتوا هدفا لتهديدات عنيفه"، حتي قبل عرض الفيلم العام .

تم تصوير الفيلم بناء علي مذكرات العنصر السابق في القوات البحرية الأمريكية الخاصه، القناص كريس كايل، الذي قُتل في فبراير/شباط 2013. يوصف كايل بانه اكثر القناصين وحشيه في التاريخ العسكري الامريكي، اذ ثبت انه قتل 160 عراقيا وعراقيه، بينما اكد كريس في مذكراته التي يحمل الفيلم اسمها ان عدد ضحاياه بلغ 255 شخصا.  

هذا وتري جهات ان الفيلم يقدم كريس، الملقب بـ"الشيطان الرمادي" الذي وصف المسلمين في مذكراته بالهمجيين، يقدمه في صوره انسانيه، فيما يمجد هذا العمل السينمائي تلك الحرب التي احتلت بها امريكا العراق.

يُذكر ان كريس كايل حصل علي عده اوسمه من الجيش الامريكى، كما نال جائزه المعهد اليهودي لشؤون الامن الوطني، وانه رد بالنفي علي سؤال حول ما اذا كان ينتابه اي شعور بالذنب ازاء ما قام به قتل لابرياء، واصفا ضحاياه بالمتوحشين، وانه غير نادم علي القيام بواجبه في قتلهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل