المحتوى الرئيسى

إخوانى منشق: الإخوان ستفشل فى تكوين حزب سياسى قوى فى أمريكا

01/28 05:53

اكد سامح عيد، عضو الهيئه العليا لحزب المحافظين، القيادي الاخواني المنشق، ان التنظيم الدولي لجماعه الإخوان لن يستطيع ان يشكل حزب سياسي قوي في الولايات المتحدة الامريكيه، كالحزبين المتواجدين في واشنطن الجمهوري والديمقراطي.

واضاف، عضو الهيئه العليا لحزب المحافظين لـ"اليوم السابع" ان الجماعه ستسعي خلال الفتره المقبله الي تشكيل جماعه ضغط "لوبي" بحيث يجعلون السياسه الامريكيه تخدم اهداف التنظيم علي مستوي العالم، وهو ما يجعل الاخوان تسعي لتشكيل حزب، مؤكدا انهم سيفشلون في تكوينه.

وقال موقع "The Inquisitr" ان الاخوان يبداون في تاسيس حزب جديد من مدينه شيكاغو الامريكيه، واوضح الموقع انه من المعروف ان هناك حزبين اساسيين في الولايات المتحده فيما يعرف بنظام الحزبين، لكن برغم ذلك، هناك من الناحيه الفنيه مزيد من الاحزاب في الحكومه، اغلبها داعمه للطرفين، مثل حزب الشاي والحزب الليبرالي المحسوبين علي الحزب الجمهوري، والحزب التقدمي المحسوب علي الحزب الديمقراطي، وهناك ايضا حزب الخضر المستقل الذي يتبني ايديولوجيه سياسيه تقوم علي الحفاظ علي البيئه والعداله الاجتماعيه والديمقراطيه الشعبيه.

ووفقا لمركز سياسه الامن، فان المجلس الامريكي للمنظمات الاسلاميه قد بدا في بناء الاطار لحزب سياسي جديد، كما سيكون هذا الحزب الاول في الولايات المتحده علي صله صريحه بالاخوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل