المحتوى الرئيسى

4 نصائح لأسنان صحية بخطوات بسيطة

01/27 14:59

لكون الامها الاكثر وجعًا بجسد الانسان، تحتاج الاسنان عنايه خاصه مختلفه، وللحفاظ علي ذلك هناك خطوات روتينيه يوميه يمكن من خلالها تنفيذ ذلك

«بوابه الشروق» وجهت للدكتور سمر علي، عضو الجمعيه الامريكيه العالميه لتقويم الأسنان، وصاحبه مركز Pearly White Dental Clinic لطب الأسنان، عددًا من الاسئله حول العنايه بصحه الفم وجمال الاسنان:

كيف تختار فرشاة الأسنان المناسبه؟

اختيار الفرشاه واستخدامها هما العاملان الاهم في تلك المساله «ابتعد تمامًا عن الفرشاه الخشنه او الـ hard لانها تضر مينا الاسنان واللثه اكثر مما تفيد، والفرشاه الناعمه soft هي اقرب لفرش الاطفال، الاختيار الامثل هو الفرشاه المتوسطه Medium».

غسل الاسنان ليس فقط غرضه نظافه سطح السن والفم بل تدليك اللثه للحصول علي لثه صحيه وتنشيط الدوره الدمويه بها وتلك الفرشاه تفي بهذا الغرض.

يجب الابتعاد تمامًا عن المعاجين المبيضه والتي تحتوي علي ذرات صغيره، وتستطيع اختباراها بوضع قليلا من المعجون بين اصابعك سوف تشعر ببعض الذرات الخشنه، والغرض منها كحت الصبغات من علي سطح السن «في الحقيقه،هي تنجح في ذلك ولكن في نفس الوقت تجعل مينا السن اكثر خشونه فتعود الصبغات بشكل اسوا»، بحسب دكتوره سمر.

«الامثل بالطبع ان تغسل اسنانك بعد كل وجبه» بهذه الكلمات نصحت د. سمر، مضيفه: «ولكن من الممكن ان تكون علي الاقل مرتين في اليوم، مره في الصباح ومره في المساء، وتلك المره هي الاهم حتي لا تترك بقايا الاكل تختمر طوال الليل في فمك مع البكتيريا المسببه لتسوس الأسنان».

ولافضل النتائج، رشحت دكتوره سمر استخدام مضمضه تجميليه، تلك التي قد تحتوي علي الفلورايد ولا تحتوي علي الكلورهيكسيدين كماده فعاله لانها تساعد علي الحفاظ علي سطح السن نظيف مما يجعل التصاق بقايا الطعام عليه اصعب، وايضًا ابقاء رائحه الفم منتعشه.

ونبهت بان المضمضه التي تحتوي علي الفلورايد غير محبذه للاطفال علي الاطلاق لانها قد تغير لون اسنانهم، وكذلك الحرص علي استخدام الفتله الطبيه او الـfloss والتي تساعد علي تنظيف ما بين الاسنان، من اهم ادوات تنظيف الأسنان التي يغفل معظم الناس عن استخدامها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل